الدراسة في اسبانيا بعد حصول الطالب على شهادة الثانوية العامة أو ما يعرف بالبكالوريا يعد خطوة ايجابية فى مسار الطالب الذى يرغب فى الحصول على تكوين علمى جيد و معترف به عالميا ، و هذا يفتح باب العمل على مصراعيه ، حيث أن العديد من الطلاب العرب يفكرون فى استكمال دراستهم فى أسبانيا تلك الدولة التى تتميز بالجودة فى التعليم كما أنها تضم جامعات تعد من أفضل الجامعات على مستوى العالم . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على الدراسة في اسبانيا . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

الدراسة في اسبانيا

تحاول الجامعات الأسبانية استقطاب العديد من الطلاب الدوليين للدراسة بها  ، حيث أنها وفرت دراسة بعض التخصصات باللغة الإنجليزية ، و بالرغم من كون هذه فرصة للعديد من الطلاب إلا أن تخصصات الدراسة باللغة الإنجليزية فى أسبانيا محدودة إلى حد كبير و على هذا فإن تعلم الأسبانية أمر مهم و ضرورى للانخراط فى الجامعة و المجتمع ، و فى حالة عدم اجادة اللغة الأسبانية ستتمكن من دراسة العديد من التخصصات و الفوز بفرصة عمل فى أسبانيا بعد التخرج .

أفضل الجامعة للدراسة فى أسبانيا 

جامعة بومبيو فابرا 
جامعة بومبيو فابرا

1- جامعة بومبيو فابرا 

لقد تأسست هذه الجامعة فى عام 1990 م ، و هى أحد الجامعات العامة التى تقع فى برشلونة و تحمل اسم عالم اللغويات الشهير بومبيو فابرا ، و من الجدير بالذكر أنه تم ترشيح هذه الجامعة للفوز بجائزة التميز الدولى لعام 2010م من قبل وزارة التعليم الأسبانية ، كما أنها احتلت المركز الأول كأفضل جامعة أسبانية حسب التصنيف العالمى للجامعات للعام الماضي .

2- جامعة مدريد المستقلة 

جامعة مدريد المستقلة 
جامعة مدريد المستقلة

لقد تأسست جامعة مدريد فى عام 1986 م و احتلت هذه الجامعة المركز 129 عالميا حسب تصنيف الجامعات لعام 2019م ، و تضم هذه الجامعة ثماني كليات يلتحق بها أكثر من 36 ألف طالب ، كما أنها تتميز بوجود كلية الحقوق و القانون.

3- جامعة برشلونة 

برشلونة
جامعة برشلونة

تأسست جامعة برشلونة عام 1450 م و تعتبر واحدة من أقدم و أعرق الجامعات فى العالم ، كما أنها احتلت المركز الثانى فى أسبانيا حسب التصنيف العالمى لعام 2019م و المركز 166 على مستوى العالم ، و من الجدير بالذكر أنها تضم ستة عشر كلية و أكثر من 106 قسم فى مختلف التخصصات.

4- جامعة برشلونة المستقلة

جامعة برشلونة المستقلة
جامعة برشلونة المستقلة

تأسست هذه الجامعة عام 1968م و هذه الجامعة تحتل المركز 193 على مستوى العالم و المركز الثالث فى أسبانيا وفقا لتصنيف عام 2019م ، و قد بلغ عدد الطلاب الملتحقين بالجامعة حوالى أربعين ألأف طالب ، كما أنها تشتهر بكونها واحدة من أفضل الجامعات الأسبانية .

5- جامعة كمبلوتنسي فى مدريد

جامعة كمبلوتنسي فى مدريد
جامعة كمبلوتنسي فى مدريد

تأسست هذه الجامعة فى عام 1293م و هذا يجعلها الأقدم فى أسبانيا وواحدة من أعرق الجامعات على مستوى العالم ، و قد تضم هذه الجامعة أكثر من 86 ألف طالب من مختلف الجنسيات ، و تحتل الجامعة اليوم المركز 206 عالميا وواحدة من أفضل خمسين جامعة فى تخصص ب الأسنان ، كما أنها أول جامعة على مستوى العالم تمنح شهادة الدكتوراه لامرأة فى عام 1785م .

6- جامعة نافارا

جامعة نافارا
جامعة نافارا

تاسست هذه الجامعة فى عام 1952م و هى احدى الجامعات الخاصة التى تقع فى مدينتى بامبولانا و سانت سباستيان ، و قد تضم هذه الجامعة أكثر من احدى عشر ألف طالب بكالوريوس و دراسات عليا من بينهم عدد كبير من الطلاب الدوليين ، و قد احتلت المركز 242 عالميا وفقا للتصنيف العالمى لعام 2019م .

الدراسة في اسبانيا
الدراسة في اسبانيا

الدراسة في اسبانيا و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الدراسة في اسبانيا ، كما تعرفنا أيضا على أفضل الجامعات للدراسة فى أسبانيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *