هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين ؟ يوجد العديد من مواطنى المملكة العربية السعودية الراغبين فى قضاء الأجازات الخاصة بهم خارج المملكة العربية السعودية ، و الاستمتاع بأوقاتهم فى دول أوروبية مختلفة و من بين هذه الدول دولة اليونان التى تعد واحدة من المناطق السياحية الرائعة ، و فى السطور التالية لمقال اليوم سنعرض لكم الإجابة على السؤال الذى شغل بال الكثير من مواطنى المملكة و هو هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الإجابة .

تعرف على دولة اليونان 

تعتبر اليونان واحدة من الدول الأوروبية الأكثر جذبا للسياح و خاصة السعوديين و بالأخص فى فصل الصيف ، حيث يتم ادراج السعودية فى قائمة الدول الأمنة من قبل الاتحاد الأوروبي ، و لذا اصبحت السياحة فى اليونان للسعوديين سهلة و بسيطة ، حيث أصبح من الممكن دخول السعوزديين لليونان و منطقة الشنجن الأوروبية بدون قيود فضلا عن اعلان دولة اليونان أنها لن تفرض أية قيود بسبب المتحور دلتا على الدول التى تقع فى القائمة الأمنة فى تصنيف الاتحاد الأوروبي و التى تكون من ضمنهم المملكة العربية السعودية .

هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين ؟

هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين؟
هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين؟

نعم ، يتطلب السفر إلى اليونان للسعوديين حصولهم على فيزا شنغن ، و لذا نشير إلى نوعين من الفيزا التى يمكن الحصول عليها و هما :

النوع الأول : فيزا شنجن للسياحة و هى من النوع c ، و التى تسمح لمن يحملها بالسفر بين الدول الأعضاء فى الاتحاد الأوروبي بشرط عدم تجاوز الفترة التى تم تحديدها فى الفيزا 

النوع الثانى : الفيزا الوطنية و هى فبزا من النوع D ، و التى تسمح للسعوديين بالسفر إلى اليونان فقط .

و لذا يجب الانتباه إلى نوع الفيزا التى يتم الحصول عليها و التأكد من نوعها و الدول المسموح بزيارتها ، و من الجديرب الذكر أن النوع الثانى من الفيزا يسمح بالسياحة فى اليونان و زيارة الأهل و الأصدقاء و حضور التظاهرات الرياضية و الفنية و القاء المحاضرات و أيضا المشاركات فى المنتديات و تلقى العلاج ، كما أنه من الممكن الحصول على فيزا شنغن لكل شخص يرغب فى السفر إلى اليونان فى مدة لا تتجاوز تسعين يوم بعد استيفاء الملف الخاص بالطلب و الأوراق المطلوبة .

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين بغرض السياحة 

الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين
الأوراق المطلوبة للحصول على فيزا اليونان للسعوديين
  • نموذج طلب التأشيرة معبأ بشكل جيد باللغة الانجليزية و يجب أن يكون موقع
  • توافر جواز سفر صالح الاستخدام لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر مع توافر نسخة من كافة صفحات جواز السفر
  • لابد و أن يحتوى جواز السفر على صفحتين فارغتين على الأقل و يكون تم اصدارهما خلال العشر سنوات الماضية
  • توافر عدد 2 صورة شخصية ذات خلفية بيضاء و مماثلة للصورة فى جواز السفر
  • توافر بوليصة تأمين صحى تغطى فترة السفر لحين العودة إلى الموطن الأصلى كما يجب أن يكون الحد الأدنى للتغطية ثلاثين ألف يورو 

خطوات استخراج فيزا اليونان من السعودية

خطوات استخراج فيزا اليونان من السعودية
  •  لابد من تحميل طلب الفيزا من قبل موقع وزارة الخارجية اليونانية عبر موقعها الرسمي على الانترنت
  • تعبئة الطلب كاملا باللغة الانجليزية
  • يتقدم المواطن السعودى بطلب الفيزا من خلال ارسال رسالة عبر البريد الالكترونى للسفارة أو القنصلية اليونانية الأقرب له من أجل تحديد موعد المقابلة الشخصية فى السفارة
  • لابد و أن يحتوى البريد الالكترونى على المعلومات الشخصية الخاصة بك مثل : اسم ولقب العائلة ، رقم جواز السفر ، الجنسية ، تاريخ الميلاد ، الرض الاساسي من السفر ، عرض تأشيرات شنجن التى تم الحصول عليها من قبل ، رقم الهاتف ، تقديم نسخة من دعوة فى حالة توافرها
  • ستتلقى اتصال أو رسالة عبر البريد الالكتروني أو رقم الهاتف الذى تم ادخاله فى الطلب من أجل الحضور فى الموعد المحدد للمقابلة الشخصية فى السفارة مع الأخذ فى الاعتبار ضرورة الحضور فى الموعد المحدد بشكل شخصي و معك كافة الأوراق المطلوبة و الرسوم الخاصة بالحصول على الفيزا .
  • يتم أخذ بصمة الاصبع و سيتم اعلامك بموعد استلام جواز السفر و الفيزا لليونان .
هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين؟
هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين؟

هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين و في ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على الاجابة على سؤال هل اليونان تحتاج فيزا للسعوديين ؟ كما تعرفنا أيضا على الأوراق المطلوبة للحصول علي فيزا اليونان للسعوديين و خطوات استخراج الفيزا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *