هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين ؟ يتساءل العديد من مواطنى المملكة العربية السعودية عن الدول الأوروبية التى يمكنهم السفر إليها بدون الحاجة للذهاب و العودة من القنصليات أو السفارات من أجل استخراج الفيزا ، و بما أن جورجيا تمتلك العديد من المقومات مما يجعلها مميزة عن معظم الدول الأوروبية تلك الدولة التى تقع فى شمال تركيا ، يحدها من الشمال جبال القوقاز و من الغرب البحر المتوسط فضلا عن المعالم التاريخية و الموارد المائة و المناظر الجبلية ، و لذا فإننا فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على الإجابة على هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين ؟ فتابعوا معنا للتعرف على الإجابة .

هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين ؟

لا . جورجيا من البلاد التى لا يحتاج مواطنى المملكة العربية السعودية إلى تأشيرة من أجل السفر إليها ، و لذا لا تكون ملزم بالذهاب إلى السفارات أو القنصليات .

الأوراق المطلوبة للسفر إلى جورجيا للسعوديين 

الأوراق المطلوبة للسفر إلى جورجيا للسعوديين
الأوراق المطلوبة للسفر إلى جورجيا للسعوديين
  • لابد من توافر جواز سفر صالح الاستخدام طوال فترة الإقامة و المكوث فى جورجيا
  • لابد من توافر تأمين صحى طوال فترة الإقامة فى جورجيا
  • لابد من تقديم اثبات على القدرة المالية على الانفاق خلال التواجد فى جورجيا و حتى العودة إلى الموطن الأم
  • لابد من توافر حجز تذاكر الطيران ذهاب و عودة إلى جورجيا
  • توافر الحجز المسبق لأحد الفنادق فى جورجيا .

شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين 

شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين
شروط السفر إلى جورجيا للسعوديين

توجد عدد من الشروط التى لابد من توافرها من أجل السفر إلى جورجيا للسعوديين و هذه اشلروط تم اتخاذها من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا و من بين هذه الشروط ما يلى :

  • لابد بالإدلاء بوثيقة تثبت تلقى لقاح فيروس كورونا كاملا ( الجرعتين )
  • لابد من تقديم اختبار PCR لمن يزيد أعمارهم عن عشر سنوات و الذى يؤكد الخلو من فيروس كورونا لمدة 72 ساعة قبل السفر
  • تقديم شهادة تفيد بالتعافى من الفيروس بشرط مرور أكثر من شهرين على التعافى و لا تزيد عن تسعة اشهر
  • لابد من تعبئة نموذج طلب الدخول إلى جورجيا من هنا

الفئات السموح لها بالسفر إلى جورجيا من السعوديين 

هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين؟
هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين؟

لقد صرحت وزراة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أنه يسمح لثلاث فئات بالسفر إلى خارج المملكة العربية السعودية و يمكن تلخيصهم فى النقاط التالية :

  • المواطنون المحصنون الذين تلقوا جرعتى لقاح فيروس كورونا المستجد كاملتين و أيضا اللذين تلقوا جرعة واحدة بشرط أن يكون قد مر أسبوعين على تطعيمهم بالجرعة الأاولى وفقا لما يظهر فى تطبيق توكلنا 
  • المواطنون المتعافون من فيروس كورونا المستجد بشرط أن يكونونا قد أمضوا أقل من ستة أشهر من اصابتهم بالفيروس و ذلك وفقا لما يظهر فى تطبيق توكلنا 
  • المواطنون التى تقل أعمارهم عن ثمانية عشر عام بشرط أن يقدموا قبل السفر بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزى السعودي ، و التى تغطى مخاطر فيروس كورونا خارج المملكة العربية السعودية و فقا لما تعلنه الجهات المعنية من تعليمات و ارشادات .

هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين تعد دولة جورجيا واحدة من دول الاتحاد السوفيتى سابقا ، كما أنها تعد من أجمل الدول فى القارة الاوربية بل أجمع بقاع الأرض ، حيث يتجه إليها العديد من المسافريين بصفة مستكمرة ، و من الجدير بالذكر أن هذه الدولة سميت بهذا الاسم نسبة للقديس سان جورج و هو قديس مسيحي و شفيع لدى مختلف شعوب العالم . و فى ختام هذا المقال نكون قد جاوبنا على سؤال هل جورجيا تحتاج فيزا للسعوديين ؟ كما تعرفنا أيضا على الأوراق المطلوبة و شروط السفر .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *