تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100% – تريند الخليج

حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100% تعد من أبرز المشاكل التي تواجه مستخدمي اللاب توب، حيث إنه أثناء استخدام اللاب توب يتفاجأ مستخدمه بعدم وصول البطارية لتمام الشحن أو عدم استقبالها للشحن على الرغم من عدم وجود مشكلة تتعلق بنوع الجهاز أو نظام التشغيل الخاص به، لذا فسوف نقدم لكم من خلال تريند الخليج حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100%، كما سنعرض لكم كافة الأمور المتعلقة بهذا الموضوع من خلال السطور التالية، لنتابع.

خلاصة الموضوع

حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100%

إن حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100% بسيط للغاية، ما عليك سوى القيام بإعادة معايرة البطارية، ومن خلال الخطوات التي سنشير إليها في السطور المقبلة سيمكنك التعرف على حل تلك المشكلة.

  1. يجب استهلاك الطاقة المخزنة في البطارية؛ حتى يتم نافذها بالكامل وتفريغها.
  2. بعد ذلك يجب إعادة شحن البطارية مرة أخرى، ولا تقم بقطع الكهرباء عن اللاب توب إلى بعد إتمام شحن البطارية لتصل إلى 100%.
  3. بعد أن يتم شحن البطارية ستعود إلى حالتها الطبيعية، وحينها يمكن التعرف على مستوى الطاقة الحقيقة في البطارية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: حل مشكلة اللاب توب لا يفتح باور مضمون ومجرب

أسباب عدم شحن البطارية

تعددت الأسباب المؤدية لعدم شحن البطارية؛ لذا فيجب التوصل إلى السبب في عدم شحن البطارية حتى يمكن حل تلك المشكلة، وسوف نعرض لكم أهم وأبرز الأسباب المؤدية إلى تعطل شحن البطارية المتمثلة فيما يلي:

البطارية لا تشحن بسبب الفيروسات

إن الفيروسات بمجرد دخولها لأيِ من أجهزة اللاب توب؛ فأنها تعمل على دخول فيروسات داخل الإعدادات؛ لذا فيقوم الهاكرز بالاعتماد على طرق تجعل أصحاب اللاب توب ينشغلون بأمور أخرى؛ حتى يستطيعون استخدام نشاطهم الفيروسي، ومن ثم فإنهم عادةً ما يلجؤون إلى تغيير إعدادات البطارية.

كما أنهم يعملون على قطع عملية الشحن عن الجهاز؛ حتى يفصل في أقل وقت ممكن؛ فيكون بإمكانهم اختراقه.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تشغيل عجلة ماوس اللاب توب

نظام الإدخال والإخراج

قد يكون تغيير إعدادات نظام الإدخال والإخراج هو السبب الرئيسي وراء ظهور هذه المشكلة؛ وذلك بسبب قيام المستخدم بتغيير إعدادات الأنظمة في اللاب توب حتى يقوم بحل مشكلة ما، وبعد قيامه بذلك يكتشف أن بطارية الحاسوب لا تعمل.

تفقد حرارة الجهاز

من الممكن أن تؤدي الحرارة العالية للاب توب إلى تعطيل جهاز استشعار البطارية، الأمر الذي يؤدي إلى مشاكل في استقبال الشحن؛ لذا فيجب ترك الجهاز يبرد قليلًا، والتأكد أيضًا من أن فتحات التهوية نظيفة وتعمل بشكل جيدًا، ثم أعد محاولة الشحن مرة أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: 8 طرق لتصوير شاشة اللاب توب 2021 بسهولة بالخطوات

رسالة (plugged in, Not charging)

هناك رسالة تظهر للعديد من مستخدمي أجهزة الحاسوب وهي (plugged in, Not charging) والتي تعني أن البطارية لا تقوم بالشحن، فهذه الرسالة في الغالب تكون مسجلة في بيانات ريجستري؛ ولمنع ظهور هذه الرسالة يجب أن تقوم بتنظيف نظام الويندوز ببرنامج تنظيف بشكل مستمر، وإذا كان هذا سبب العطل، فسوف تعود البطارية للشحن مرة أخرى.

تعريفات البطارية

يوجد هناك تعريفات لأي بطارية من أجهزة الحاسوب في داخل الجهاز؛ لذا فبمجرد حدوث خلل في هذه التعريفات تكون البطارية معدومة وغير موجودة، حيث إن تلك التعريفات لها دور رئيسي في استقبال تيار الشحن القادم من كابل الشاحن، وتعمل على توصيلها إلى البطارية.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

التحقق من كابل الشاحن

يجب لحل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100% أن تقوم بتحديد السبب الرئيسي لعدم الشحن؛ لذا فيجب التحقق أولًا من أن كابل الشاحن يعمل، فقم بنزع البطارية عن الجهاز وتوصيلة بالكابل وتفقده إذا كان سيشحن أم لا.

في حالة أنه لا يستقبل الشحن فمعنى هذا أن المشكلة في كابل الشحن، فيجب تغييره حتى يتم شحن البطارية، وفي حالة الشحن فهذا يعني أنه هناك سبب أخر وراء عدم شحن البطارية.

أما في حالة عدم التوصل للسبب الرئيسي لعدم الشحن؛ فسيتوجب عليك زيارة مراكز الصيانة، حيث إنه من الممكن أن يكون مكان وضع البطارية تعرض للتلف نتيجة للفك والتركيب بصورة مفرطة، أو أن يكون مدخل كابل الشاحن تعرض للتلف، فكل هذه الأسباب يمكن التوصل إلى حل مناسب لها عن طريق مراكز الصيانة.

أخطاء تدمر بطارية الحاسوب

حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل

هناك العديد من الأخطاء التي يرتكبها مستخدمي اللاب توب، وتؤدي إلى تدمير البطارية، ومن تلك الأسباب والعوامل ما سنشير إليه في السطور المقبلة.

توصيل الشاحن باللاب توب دائما

من أسباب تدمير البطارية توصيل الشاحن باللاب توب مع وجود البطارية داخله طوال الوقت، الأمر الذي يؤدي إلى شحن البطارية بنسبة 100% طوال الوقت، وهذا يعد من الأمور التي تنقص عمر البطارية، حيث إن يجب أن تستنفذ البطارية شحنها كل فترة حتى تعمل بشكل جيد مرة أخرى.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: تحميل برنامج كاميرا اللاب توب ويندوز 10 بطريقة مجانية للكمبيوتر

فصل البطارية خلال عمل اللاب توب

من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تدمير بطارية اللاب توب هي القيام بفصل البطارية عن اللاب توب بدون إغلاق الحاسوب أولًا، معتمدًا في ذلك على أن الشاحن متصل بالجهاز، والجدير بالذكر أن هذا الأمر يؤدي إلى نقص العمر الافتراضي الخاص للبطارية، ويحدث صدمة للجهاز والبطارية في الوقت ذاته.

شحن البطارية 100%

العديد من الأشخاص ممن يستخدمون أجهزة اللاب توب يعتقدون أن شحن البطارية للنهاية حتى تصل 100% شيء مفيد للبطارية، ولكن هذا الأمر خاطئ، حيث يجب أن يتم شحن البطارية بحيث لا تتجاوز عن 80% كحد أقصى.

عدم ترك البطارية لتصل إلى 0%

يجب من وقت لآخر أن تترك البطارية تفقد كامل شحنها وتصل إلى 0%، والغرض من ذلك هو تعويد البطارية للوصول للحد لأقصى وقت ممكن، ومتوسط زمن بقاء البطارية في الغالب ساعتان.

رغم ذلك فلا تقم بتجربة هذه الطريقة بشكل مستمر؛ حتى لا يؤدي هذا الأمر إلى تدمير البطارية، بل يمكن أن تقوم بتطبيقها مرة كل شهر خلال استخدامك للاب توب.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: كيف اسوي حساب امريكي على اللاب توب أو الكمبيوتر أو بإستخدام الهاتف 

ترك البطارية بدون عمل لمدة طويلة

إن ترك البطارية بدون عمل لفترة طويلة يؤدي إلى تلف البطارية وعدم الاستفادة منها، حيث إن الأشياء المهملة الاستخدام تضمر وتتدمر؛ لذا فيجب الحرص دائمًا على استخدام البطارية من وقت لأخر حتى تحافظ عليها من التلف.

سخونة اللاب توب  

يجب المحافظة على حصول الحاسوب على التهوية الجيدة، حيث إن الحرارة الزائدة تؤدي إلى تقصير عُمر البطارية، فيجب استخدام أجهزة التبريد المخصصة له، ويلزم أيضًا ترك مساحات تهوية من أسفل الجهاز وعدم وضعه على أماكن مكتومة تقوم بسد فتحات التهوية وتؤدي إلى سخونة البطارية وبالتالي تلفها.

يمكنك أيضًا الاضطلاع على: اعطال شاشة اللاب توب والماوس والبرامج وكيفية حلها

برامج تؤدي إلى استنزاف البطارية

هناك العديد من البرامج التي تؤدي إلى استنزاف بطارية اللاب توب بشكل كبير، فعند استخدامك للاب توب يجب إغلاق كافة الملفات والبرامج الغير مستخدمه، وذلك في حالة عدم الحاجة لتشغيلها، لأنها تؤدي إلى استهلاك جزء كبير من البطارية، حيث إن هذه الأمور تؤثر على عُمر البطارية الافتراضي.

نصائح للمحافظة على شحن البطارية

للمحافظة على شحن البطارية في حالة قيامك بتخزينها، لا ينبغي عليك القيام بتخزينها فارغة، حيث يجب حينها أن تقوم بشحن البطارية حتى تصل إلى 80%  كحد أقصى، فقد تضطر إلى السفر لمكان لا يتوفر فيه تيار كهربائي؛ لذا فيجب التأكد من أنك قمت بشحنها ولا تضعها في اللاب توب إلا عندما تريد تشغيل الحاسوب.

بذلك نكون قد قدمنا لكم من خلال السطور السابقة حل مشكلة بطارية اللاب توب لا تشحن بالكامل 100%، كما أوضحنا العديد من الأسباب التي تؤدي إلى عدم شحن البطارية، إلى جانب ذلك فقد تطرقنا إلى الأخطاء التي يقوم بها المستخدمين التي تؤدي بدورها إلى تدمير البطارية، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم النفع والفائدة.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى