تليجرام تريند الخليج
صحة

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد – تريند الخليج

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد بطرق طبيعية حيث تسبب مشكلة رائحة الفم الكريهة إحراجًا كثيرًا أثناء التحدث مع الآخرين، ولذلك يسعى الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة إلى التخلص من تلك الرائحة الكريهة، ولذلك فسنوضح في هذا المقال كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد بطرق طبيعية عبر موقع زيادة.

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد بطرق طبيعية

يمكن التخلص من رائحة الفم الكريهة باستخدام الطرق الطبيعية التالية:

1- شرب الماء

إن كثرة شرب الماء يساعد على التخلص من مشكلة الرائحة الكريهة الموجودة في الفم، وهذا لأن شرب الماء يساعد على المحافظة على رطوبة الفم، والتى تعمل على حماية الفم من البكتيريا والجراثيم المسببة لرائحة الفم الكريهة، كما تعمل على حماية الفم من الإصابة بالجفاف.

2- الخل

إن استخدام الخل في الغرغرة بشكل يومي يساعد على التخلص من مشكلة رائحة الفم الكريهة، وذلك عن طريق القيام بتخفيف الخل في نصف كوب ماء، ثم يتم الغرغرة به كل يوم قبل تناول وجبة الإفطار وقبل الخلود إلى النوم، مما يساعد على حماية الفم من تلك الرائحة.

3- بيكربونات الصوديوم

بيكربونات الصوديوم هي من المكونات التي تساهم في التخلص من رائحة الفم الكريهة، وذلك عن طريق وضع القليل منها فوق فرشاة الأسنان، ويتم فرك الأسنان واللسان بها، مما يساعد على حفظ توازن حامضية الفم، والقضاء على البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

4- تناول الخضراوات

إن تناول الخضروات والفواكه الطبيعية الغنية بالألياف تساعد على تنظيف الجهاز الهضمي، مما يؤدي إلى التخلص من السموم التي تتسبب في رائحة الفم الكريهة.

5- التقليل من تناول السكريات

إن تناول السكريات بكثرة يعمل على حدوث مشكلة رائحة الفم الكريهة، لذا يجب التقليل من تناول هذه السكريات، مع الحرص على غسل الأسنان بعد تناول هذه السكريات للتخلص من الرائحة الكريهة بالفم، ومنع تسوس الأسنان.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من رائحة الفم في البيت اقرأ هذا المقال: كيفية التخلص من رائحة الفم في البيت

التخلص من رائحة الفم الكريهة بالأعشاب

كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد بطرق طبيعية

هناك بعض الأعشاب التي تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة، ومنها ما يلي:

1- النعناع

هو من الخضروات الورقية العطرية التي تساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة، وذلك عن طريق غلي أوراق النعناع في الماء، ويتم تناول هذا المشروب مرتين في اليوم، فهو يساعد على التخلص من البكتريا التي قد تصيب الفم، ويجعل رائحته جميلة.

2- الشاي الأخضر

تناول مغلي الشاي الأخضر كل يوم يساعد على حفظ الفم من الرائحة الكريهة، كما يساعد على قتل البكتيريا الموجودة في الفم، نظرًا لأنه غني بمادة البولي فيينول التي تساعد على قتل البكتريا بشكل نهائي.

3- البقدونس

تناول عصير البقدونس كل يوم يساعد على القضاء على رائحة الفم الكريهة، كما يمكنك مضع قليل من أوراق البقدونس، حيث تحتوي أوراقه على مادة الكلوروفيل، التي تقضي على البكتريا المسببة لرائحة الفم الكريهة.

4- المريمية

تناول مغلي أوراق المريمية يحافظ على صحة الفم والأسنان، ويساعد على حمايتها من الرائحة الكريهة، وهذا عن طريق تناوله بعد وجبات الطعام كل يوم.

وصفة لإزالة رائحة الفم الكريهة نهائيا

والآن سنعرض لكم طريقة عمل وصفة طبيعية تساعد على التخلص من رائحة الفم الكريهة بشكل نهائي، وذلك على النحو الآتي:

أولًا: المكونات

  • 200 جرام ماء الورد.
  • ملعقة بيكربونات الصودا.
  • ملعقة من مطحون القرنفل.

ثانيًا: الطريقة

  • يتم وضع جميع المكونات على النار، ويتم تركها حتى الغليان.
  • ثم نتركها تبرد، وبعد ذلك نقوم بوضعها في زجاجة نظيفة ومعقمة.
  • يتم استخدامها كنوع من المضمضة كل يوم في الصباح للتخلص من الرائحة الكريهة للفم.

ولمعرفة المزيد من المعلومات حول كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الأطفال اقرأ هذا المقال: كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال وذلك بعد أن تم توضيح كافة المعلومات عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة للابد بطرق طبيعية وبالأعشاب، ونرجو أن ينال المقال على إعجابكم.

غير مسموح بنسخ أو سحب مقالات هذا الموقع نهائيًا فهو فقط حصري لموقع زيادة وإلا ستعرض نفسك للمسائلة القانونية وإتخاذ الإجراءات لحفظ حقوقنا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى