تليجرام تريند الخليج
السعودية

تحول مفاجئ في المفاوضات.. زيدان يقترب من نيوكاسل

بين عشية وضحاها تحوّل نادي نيوكاسل الإنجليزي إلى محط اهتمام الجميع من أجل معرفة المدير الفني الجديد للفريق العريق، القادر على قيادة ثورة التصحيح في سانت جيمس بارك،  بعد فض الشراكة مع المخضرم ستيف بروس، في مهمة شاقة لتحقيق طموحات صندوق الاستثمارات العامة السعودي في قيادة المكابيس إلى منصات التتويج بعد طول غياب.

ووضعت الإدارة السعودية، وفقًا لتقارير صحفية إنجليزية، لائحة تضم العديد من الأسماء الكبيرة في القارة العجوز، من أجل تدعيم صفوف الفريق في ميركاتو الشتاء المقبل، إلى جانب تحركات نحو الاستعانة بمدرب من العيار الثقيل بعد فك الارتباط مع المخضرم بروس.

وفي الوقت الذي تبدو لائحة اللاعبين المرشحين للدفاع عن النادي الإنجليزي العريق، عامرة بالأسماء الكبيرة، إلا أن الشغل الشاغل الآن للمالك السعودي، يتجسد في اختيار العقل الذي بإمكانه إدارة المشروع الجديد لنيوكاسل.

وكشف تقارير بريطانية عن أن النادي الإنجليزي اقترب كثيرًا من التعاقد مع الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني السابق لفريق ريال مدريد الإسباني، بعدما قرر فتح الخزائن على مصرعيها من أجل إقناع صاحب الثلاثية الأوروبية بشد الرحال إلى البريميرليج.

ولفت التقرير إلى أن إدارة المكابيس تخطط لجعل زيدان المدرب الأغلى في العالم، مع رصد راتب يصل إلى ضعف ما كان يتقاضاه الفرنسي في النادي الملكي، بما يُقدر بنحو 25 مليون دولار، من أجل قيادة مشروع الإدارة السعودية.

ويبدو عرض النادي الإنجليزي مغريًا لمدرب ريال مدريد السابق، من أجل تكرار تجربة جوزيه مورينيو مع تشيلسي، أو السير على خطى الأستاذ بيب جوارديولا رفقة مانشستر سيتي، في ظل ضمان سيولة كافية لجلب العديد من القطع الثمينة لتلبية طموحات الأيقونة الفرنسية.

ويمهد نيوكاسل الطريق نحو تكوين فريق قوي يضم لاعبين من العيار الثقيل، من أجل العودة للمنافسة على الألقاب المحلية والقارية، ومزاحمة ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي ومانشستر يونايتد، على منصات التتويج.

وكان النادي الإنجليزي قد أوضح في بيان عبر الموقع الرسمي، اليوم الأربعاء، أن بروس غادر مقعد المدير الفني بالتراضي، من أجل انتشال الماكبييس من كبوة النتائج المخيبة، والتراجع على سلم ترتيب الدوري الممتاز إلى المركز التاسع عشر قبل الأخير.

ويتولى جرايم جونز، تدريب فريق نيوكاسل بشكل مؤقت، خلفًا للمدرب الإنجليزي المخضرم، أمام كريستال بالاس، في المباراة المقررة مساء السبت المقبل، على رأس طاقم فني مكوَّن من؛ ستيف أجنيو وستيفن كليمنس وبن داوسون وسيمون سميث.

ويعد نيوكاسل أحد أعرق أندية إنجلترا؛ حيث تأسس عام 1892، وعرف فريقه بارتداء القميص ذي اللونين الأبيض والأسود، الذي كانت بداية قصته في 1904، ويُعد هو الفريق الإنجليزي السابع الأكثر تتويجًا بالألقاب؛ حيث توج 4 مرات بطلًا للدوري الإنجليزي، وحل وصيفًا مرتين.

ويحتل نيوكاسل المركز التاسع عشر قبل الأخير على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 3 نقاط فقط، بعد مرور 8 جولات من عمر الموسم، حيث فشل رجال المدرب المخضرم ستيف بروس عن تذوق طعم الفوز، مكتفيًا بثلاثة تعادلات و5 هزائم.

أقربهم فافر وجيرارد .. من يكون مدرب نيوكاسل الجديد؟

رسميًا.. نيوكاسل يقرر فك الارتباط مع ستيف بروس

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى