تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

الجيش الإيراني يكشف عن أهداف مناورات “فدائيو الولاية”.. هل لها علاقة بالعراق؟

ونقلت وكالة مهر للأنباء، مساء أمس الخميس، عن القائد العام للجيش الإيراني، أن مناورات الاقتدار الجوي لـ”فدائيي الولاية” هي العمليات المحدثة للعمليات التي نفذتها 140 طائرة في اليوم الأول من الحرب العراقية الإيرانية (1980 – 1988).

© AFP 2021 / Atta Kenare

وأكد اللواء موسوي أن المناورات تأتي في نسختها العاشرة، والتي تنفذها القوة الجوية للجيش الإيراني، موضحا أن الهدف من وراء تلك المناورات العسكرية الحفاظ على حداثتها وتنفيذ التدريبات التي تلقتها، بالإضافة إلى تحسين أداء الجيش في مواجهة أي تهديدات متغيرة، ووضع توازن ردع أمام الأعداء.

ومن بين الأهداف الأخرى لمناورات “فدائيو الولاية” الجاهزية اللازمة واختبار المعدات والأسلحة الإيرانية الجديدة، إضافة إلى تعرف القوات المسلحة على كيفية استخدام هذه الأسلحة، وتحسين أداء قيادة العمليات في بلاده.

وأشار اللواء موسوي إلى أن إيران كانت تجري المناورات في منطقة محددة، في الماضي، ولكنها، حاليا، تقوم بإجراء مناورات القوة الجوية للجيش الإيراني في جميع المناطق داخل البلاد، ويتم توجيهها من مركز موحد للقيادة، معربا عن أمله في إنهاء تلك المناورات بنجاح بحسب الخطط الدقيقة التي وضعتها القوات المسلحة الإيرانية.

يمكنكم متابعة المزيد من أخبار إيران عبر سبوتنيك 

© Sputnik

أخطر الدرونز الإيرانية.. سلاح مرعب في سماء الخليج

SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى