تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم جديدة

الإمارات وإسرائيل توقعان مذكرة تفاهم جديدة

October 24th, 11:08pmOctober 24th, 11:08pm

جرت مراسم التوقيع على المذكرة عبر تقنية الاتصال المرئي، وحضرها من الجانب الإماراتي عبد الرحمن بن محمد العويس وزير الصحة ووقاية المجتمع، ونيتزان هورفيتس وزير الصحة الإسرائيلي، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية “وام”.

© REUTERS / NIR ELIAS

وأشارت الوكالة إلى أن المذكرة تأتي في إطار “التعاون والتنسيق المشترك بينهما للمضي قدما نحو التعافي من تداعيات الجائحة (…) وحرص الطرفين على تسهيل حركة الأفراد وتحقيق الأهداف المرجوة من حملات التطعيم لفئات المجتمع المختلفة”.

وأوضحت الوكالة أنه بناء على المذكرة، “ستتمكن الجهات المعنية في البلدين من تطوير إجراءات تنقل الأفراد الحاصلين على اللقاح بدون قيود، ضمن جهود حكومتي الدولتين لتسهيل حركة المسافرين بأمان في ضوء ظروف التنقل بسبب الجائحة في حين يدعم هذا التعاون والتنسيق جهودهما لمكافحة الجائحة والتغلب عليها”.

ومن جانبه قال وزير الصحة الإماراتي إن “المذكرة تأتي في إطار اتفاق التعاون الذي أبرمته الدولتان لتعزيز التنسيق في المشاريع الصحية واسعة النطاق وتوحيد الجهود وتبادل الخبرات بمواجهة الجائحات العالمية”.

وأضاف أنها لـ”توظيف الصحة الرقمية والذكاء الاصطناعي والابتكار ومستجدات الطب الشخصي، في تعزيز الرعاية الصحية وفق أفضل الممارسات العالمية”.

SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى