تليجرام تريند الخليج
الامارات

محمد بن زايد يبحث مع رئيس البرازيل علاقات الصداقة والتعاون المشترك

استقبل صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، اليوم، في مجلس قصر الشاطئ.. فخامة جايير بولسونارو رئيس جمهورية البرازيل الاتحادية الصديقة.

وبحث سموه وفخامة الرئيس البرازيلي.. علاقات الصداقة ومختلف جوانب التعاون بين البلدين وإمكانيات تنميتها خاصة في المجالات الاستثمارية والاقتصادية والتجارية والتكنولوجيا الحديثة وحلول الاستدامة.

واستعرض الجانبان عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والتطورات التي تشهدها المنطقة والجهود المبذولة بشأنها وتبادلا وجهات النظر حولها.

وتناول سموه والرئيس البرازيلي المستجدات المتعلقة بجائحة “كوفيد ـ 19” وأهمية توحيد الجهود وتنسيق العمل المشترك لاحتواء الآثار التي خلفتها على مختلف المستويات الإنسانية والصحية والاقتصادية.

وتطرق الجانبان إلى رسالة معرض إكسبو 2020 دبي “تواصل العقول وصنع المستقبل” التي تهدف إلى إتاحة الفرصة أمام الدول لاكتشاف الحلول المبتكرة في مجالات استدامة المياه والطاقة والنقل والفرص الجديدة لتحقيق النمو الاقتصادي لجعل حياة البشر ومستقبلهم أفضل إلى جانب التعريف بحضارات العالم والتقريب بين ثقافات الشعوب المختلفة.

وهنأ الرئيس البرازيلي سموه بفوز دولة الإمارات باستضافة الدورة الثامنة والعشرين لمؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP 28” والتي تقام خلال عام 2023.

من جانبه أعرب سموه عن شكره وتقديره لفخامته وتطلع دولة الإمارات إلى تعزيز التعاون مع البرازيل الصديقة في هذا المجال وغيره من المجالات التي تسهم في تحقيق حياة أفضل للمجتمعات.

حضر اللقاء.. الشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس إدارة مطارات أبوظبي، ومعالي خلدون خليفة المبارك رئيس جهاز الشؤون التنفيذية عضو المجلس التنفيذي، وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وسعادة صالح أحمد السويدي سفير الدولة لدى جمهورية البرازيل الاتحادية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى