تليجرام تريند الخليج
منوعات

الوعلان من أي قبيلة – تريند الخليج

الوعلان وهي قبيلة منها سؤال يتردد عليه كثير من سكان السعودية التي اشتهرت قديما بالنظام القبلي، وكان المجتمع سابقا ينقسم إلى مجموعة قبائل أصبحت بدورها مجتمعا، و كان هذا النظام القبلي شائعًا في العديد من الدول العربية في الماضي، خاصة في شبه الجزيرة العربية والكويت والإمارات العربية المتحدة والبحرين وقبيلة الوعلان وهي قبيلة سميت باسمه في شبه الجزيرة السعودية منذ العصور القديمة، لذلك سيتم التعرف على أصلها من خلال هذا المقال.

الوعلان من أي قبيلة

تنقسم الإجابة على هذا السؤال إلى قسمين، حيث توجد قبيلتان، الأولى قبيلة عريقة لها جذور عريقة وتمتد إلى حد كبير، وهي عائلة آلان السعودية التي تتبع أصل شمر. قبيلة استقرت في مدينتي الرياض والحيل منذ مئات السنين، وهناك عائلة آلان أخرى في الكويت تنتمي إلى قبيلة مطر الكويتية، والتي لعبت دورًا كبيرًا في إنشاء وحكم البلاد، الحاكم العظيم الذي ازدهرت فيه البلاد.

الوعلان، ما الذي سيعيدونه إلى السعودية

تعود أصول الأسرة السعودية إلى حريق في عمرو لقبيلة قديمة تسمى تميم العدنانية، استقرت في السعودية منذ آلاف السنين. بالقوة والكرم والحضور كما ساعدت القبائل الأخرى التي طلبت مساعدتها في محاربة الأعداء.

عائلة الوعلان في الكويت

وهناك أيضا عائلة الوعلان الكويتية التي لها اسمها ومكانتها من بين قبائل الكويت العربية الأخرى، لكن هذه العائلة تنتمي إلى عائلة مطير التي اشتهرت بفخذيها وعروقها الأصيلة. مناصب في الدولة منها حصول أحد أفراد هذه الأسرة على منصب نائب في مجلس الأمة الكويتي.

الان تعيده

هذه العائلة تنبع اصولها اساسا من الراسخ، وهم من عشيرة عرمان، فولاذ العرب ونبلائهم، والحارق والرياض هناك عائلة وينسب علان نفسه لقبيلة بني تميم، خاصة بني عمرو، وكذلك في بلدة حائل، هناك عائلة أخرى تنتمي إلى قبيلة شمر، استقرت في بلدة العائلة منذ زمن طويل وهناك جذور.

وهكذا اكتمل مقال اليوم الذي تم فيه الرد على سؤال الوعلان من أي قبيلة، وتم توضيح أن هناك عائلتين من الوعلان، كل عائلة تنتمي إلى قبيلة حسب موطنها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى