تليجرام تريند الخليج
سفر وسياحة

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام إن البرنامج السياحة فى تركيا يشمل العديد من الأنشطة و زيارة أهم الأماكن السياحية و الاثرية فضلا عن الرحلات النهرية فى مضيق البوسفور و الجوالات الترفيهية بأشهر المدن الترفيهية هذا بالاضافة لرؤية المناظر الطبيعية الخلابة التى تميز تركيا . و فى السطور التالية لمقال اليوم سنتعرف على برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام . فتابعوا معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل .

برنامج سياحي في تركيا .. تمتع بجمال الطبيعة الخلابة ومعالم تركيا الساحرة

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام

تعد تركيا واحدة من أجمل المقاصد السياحية فى العالم و تتمتع بتاريخ عريق ، كما أنها تضم العديد من معالم الجذب السياحي و الأثري و التاريخي فضلا عن الكنائس و المساجد و الحصون العثمانية ، فضلا عن الاسواق الشعبية التى تتميز بها و مدن الألعاب الترفيهية و الحدائق و مضيق البوسفور و الشواطئ الخلابة و لذا يأتى إليها ألاف الزوار من مختلف الجنسيات حول العالم للتمتع بزيارتها و فيما يلى عرض برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام :

اليوم الأول  زيارة طرابزون

السياحة فى طرابزون
السياحة فى طرابزون

يتم الوصول إلى طرابزون و من الأفضل استئجار سيارة و أنت تقودها بنفسك من احدى مكاتب التأجير التى توجد فى المطار و الاستغناء عن السائق و التوجه إلى الفندق كما ننصح بالاقامة فى فندق أيبارت ذات الموقع المميز وسط طرابزون و القريب من السوق المركزية و الفوروم و السينما فضلا عن المطاعم و الكافيهات التى تنتشر حوله .

يتم أخذ استراحة داخل الفندق ثم التجول فى المنطقة المجاورة أو التوجه إلى السوق المركزية التى تبعد حوالى سبعة دقائق من الفندق ، فضلا عن التنزه فى أحد متاحف طرابزون مثل محف أتاتورك أو زيارة متحف أيا صوفيا الذى يجسد تاريخ المدينة بكل تفاصيلها .

اليوم الثانى حيدر نبي

حيدر نبي أهم أماكن السياحة فى طرابزون
حيدر نبي أهم أماكن السياحة فى طرابزون

عند الاستيقاظ فى اليوم التالي و الافطار المجاني فى مطعم الفندق يمكن الانطلاق إلى أراضى و مرتفعات حيدر نبي التى تبعد عن مكان الإقامة حوالى ساعة و نصف ، و قد تتميز هذه المنطقة بالارتفاع الشاهق و كثرة الأشجار و خاصة اشجار الصنوبر ، و من الجدير بالذكر أن هذه المدينة تعرف باسم مدينة الضباب ، كما ينصح بالتمتع بالشواء فى أجواء المدينة الساحرة ، كما يمكن الذهاب إلى مول فروم القريب من الفندق .

اليوم الثالث أكشبات

أكشبات الأجمل فى تركيا
أكشبات الأجمل فى تركيا

يتم الاستيقاظ باكرا و الافطار فى مطعم الفندق ، ثم الانطلاق إلى أراضي أكشبات التى تبعد ساعة من محل الاقامة ، و من الجدير بالذكر أن هذه المنطقة تتميز بالطبيعة الخلابة و الأنهار الخلابة و من الأفضل التمتع بشواطئها الخلابة و خاصة فى الفترة الصباحية ، ثم الذهاب إلى البحيرة سيرا على الأقادام لتناول وجبة الغذاء و الاستمتاع بركوب القوارب داخل البحيرة 

بعد الاستمتاع بهذه المنطقة يتم الرجوع مرة أخرى الى الفندق على الساعة الخامسة عصرا و ينصح بالتوجه إلى مطل بوزتبة الذى يعد من أهم الهضاب فى طرابزون حيث يكشف هذا المكان كافة طرابزون فى منظر بانورامى و خيالي رائع .

اليوم الرابع صوميلا

صوميلا الأجمل فى طرابزون
صوميلا الأجمل فى طرابزون

يتم الذهاب فى صباح هذا اليوم إلى الأرض الجذابة صوميلا و التى تبعد عن محل الإقامة ساعتين ، و من الجدير بالذكر أن هذا المكان يمتلئ بالمناظر الخلابة ، و يقع فى صوميلا معبد صوميلا الأكثر شهرة و العديد من مطاعم الأسماك لذا يفضل تناول وجبة الغذاء و رؤية الشلالات بالطريق و الجلوس فى الجلسات التى تطل عليها ، و بعد المغادرة و الخروج من صوميلا يفضل التوجه للفندق و حزم الأمتعة للتوجه لمكان أخر فى الريف الشمالي التركي و هو أوزنجول الجميلة .

برنامج سياحي للنمسا والمانيا وسويسرا

اليوم الخامس أوزنجول

السياحة فى أوزنجول
السياحة فى أوزنجول

تتميز أوزنجول بوجود بحيرة أوزنجول الرائعة فضلا عن المسطحات الشبيهة بمسطحات هايد الموجودة فى سويسرا  و لذا ننصح بقضااء كل ثانية فى أوزنجول و الذهاب لرؤية المرتفعات فى قولو و ممارسة اشلواء فى الأجواء الباردة التى تكمل متعة الاستماع و الجلوس حول البحيرة .

اليوم السادس  و السابع جبال أيدر

جبال أيدر
جبال أيدر

بعد الخروج من أوزنجول يتم التوجه إلى جبال أيدر الجذابة و التى تجذب من يراها لسحرها الخلاب ، حيث تتمتع بكثرة الشلالات و الطبيعة الخلابة و برودتها المرتفعة قليلا ، و لذا ننصح بالاقامة فى فندق أيدر روم الذى يتميز بالإطلالة و الأناقة و الخدمة الراقية .

و من أهم ما يميز هذه المنطقة التمتع بالمياه العذبة و حمامات الينابيع الساخنة و التمتع بالشلالات القريبة و المطاعم و الاسواق الشعبية فضلا عن ممارسة رياضة التجديف ثم العودة للفندق و الاستعداد للخروج منها للذهاب الى اسطنبول .

اليوم الثامن و التاسع و العاشر التوجه إلى اسطنبول 

اسطنبول  القلب النابض لتركيا
اسطنبول  القلب النابض لتركيا

يتم الاستيقاظ فى الصباح ابلاكر و حزم الأمتعة و التوجه إلى مطار طرابزون للاقلاع الى اسطنبول لقضاء ثلاثة ايام بها و زيارة الأماكن السياحية الخلابة مثل فيالاند اسطنبول أجمل المدن الترفيهية ثم التوجه لزيارة دولفينازيوم أفضل الأماكن السياحية للعوائل فى تركيا فضلا عن زيارة أكواريوم سي لايف اسطنبول و التعرف على الأنواع الجديدة من الكائنات البحرية ، ثم التحضير للعودة إلى أرض الوطن .

شهر العسل في تركيا .. تعرف على أفضل 4 مدن فى تركيا لقضاء شهر العسل

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام
برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام

برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام و فى ختام هذا المقال نكون قد تعرفنا بالتفصيل على برنامج سياحي في تركيا لمدة 10 ايام ، كما تعرفنا أيضا على أفضل مواقع الجذب السياحى فى تركيا .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى