تليجرام تريند الخليج
منوعات

سمية الناصر قبل وبعد – تريند الخليج

سمية الناصر قبل قضايا الحجاب وبعدها لا تزال شخصية مشهورة رغم أنها لم تكتسب شهرة قوية بسبب الآراء غير المتناقضة السائدة في العالم العربي. ما جذب إليه الكثير من الآذان اليقظة الذين يريدون معرفة المزيد عن كونه ومعتقداته ؛ لهذا السبب سأقدم لكم اليوم قصة الدكتورة سمية الناصر قبل الحجاب وبعده وما حدث لها والذي غير شرح طريقة تفكيرها بالكامل.

من هي الدكتورة سمية الناصر – السيرة الذاتية

سمية الناصر شخصية اجتماعية سعودية معروفة. مستثمرة في المجالات التالية (تكنولوجيا، تكنولوجيا، عقارات، طعام)، مدربة معتمدة في التنمية البشرية، كاتبة ومتحدثة. وهذا يعني أنها سيدة أعمال متفهمة. ولدت في مدينة الرياض. بدأت من الصفر حتى أصبحت ما هي عليه اليوم وكانت قدوة مشرفة لامرأة قوية وطموحة صعدت ضد التيار وانتصرت عليه.

قصة الدكتورة سمية الناصر

وُلدت الدكتورة بحالة تُعرف باسم (الخلع الخلقي المتقدم للورك)، مما أجبرها على الذهاب باستمرار إلى المستشفيات والمراكز الصحية دون علاج حقيقي. في مكتبة والدها، مما أدى إلى تحسن حالتها النفسية، ونتيجة لذلك، واصلت في أوقات فراغها تلخيص وقراءة كتب عن التنمية الشخصية وتطبيقها على نفسها، مما ساعدها على الحفاظ على الأمل دائمًا.

برعت الدكتورة في دراستها بالسعودية وتخرجت من جامعة “الإمام محمد بن سعود”، ثم تعمقت في الدراسات الدينية حتى حصلت على الدكتوراه في تفسير وعلوم القرآن، ثم سافرت إلى أوروبا للتعمق والدراسة. تقنيات نفسية وحيوية متطورة، وانتقلت بين الشرق الأوسط وأوروبا وأمريكا حتى اشتهرت، وهي الآن مدربة في التنمية البشرية وكاتبة معتمدة، وتحقق شركتها الكثير من الأرباح.

سمية الناصر قبل الحجاب وبعده

لم يتغير مظهر الدكتورة سمية الناصر قبل وبعد خلع الحجاب. لم تخضع لعملية تجميل أو جراحة مماثلة ؛ على العكس من ذلك، التغيير الطفيف في شكلها هو نتيجة خلع الحجاب، حيث ظهرت بشعرها وتسريحات شعرها وتبدو مختلفة عن تطبيق المكياج الرقيق، إلى جانب انخفاض وزنها بعض الشيء والتقدم في العمر. مما جعلها تبدو مختلفة عن الصورة المعتادة، وهنا صور سمية النصر قبل وبعد الحجاب

سمية الناصر قبل خلع الحجاب

لطالما اشتهرت سمية، ولا تعود شهرتها الحالية إلى لفت الانتباه إلى قضية الحجاب وتغيير معتقدات دينية معينة. ارتدت الحجاب في بداية ظهورها، وقد يظهر تغيير طفيف في ملامحه بسبب تقدمها في السن، حيث لا توجد صور حديثة لها بالحجاب، ولم يتم نشر صور قديمة لها

سمية النصر بدون حجاب

قال الطبيب عن خلعها للحجاب (ترفض أن تسميه خلع). وشددت على أن هذا كان تغييرًا في الإيمان وليس أكثر. في السابق كانت تؤمن بالحجاب من أجل فرضية الشعر، أو الآن تنفتح في ذهنها آفاق أخرى غيرت إيمانها. فيما يلي نقدم وجهة نظر الدكتورة سمية بعد خلع الحجاب

كم عمر الدكتورة سمية الناصر

الدكتورة سمية الناصر تبلغ من العمر 39 عاما، ولدت في 23 يونيو 1982 في الرياض بالسعودية، مما يعني أن علامتها الفلكية هي برج الجوزاء، وهذا يظهر على شخصيتها على الصعيدين المهني والعاطفي، وقد بدأت مسيرتها المهنية في التدريب منذ 17 عامًا، عندما كانت تبلغ من العمر 22 عامًا.

كلام سمية الناصر في خلع الحجاب

“عندما يعيش شخص في منتصف فكرة يؤمن بها تمامًا، وتعطيه فكرة يمكن أن تعلمه وتصحح فكرته له أو توجهه إلى زاوية ثانية، فإنه لا يستطيع استيعاب هذه الفكرة. ويؤمن بها أعربت سمية عن موضوع خلع حجابها بهذا التعليق. وبعد صمت طويل ظهر الطبيب على ATV في الكويت على The Plane. تظهر مع المراسل “صالح الراشد” وهي تجيب على أسئلة المذيعة حول سبب خلعها للحجاب، الأمر الذي أثار الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أدلت بالتصريحات التالية

  • أن الشريعة يجب أن تطبق في النظام القضائي، لكنه يرفض القول بأن العادات المجتمعية ثوابت دينية، مؤكدًا أنها ليست علمانية.
  • قالت إنها وجدت الحجاب ليس مطلبًا، لكنها لن تزعج المجتمع العربي برأي قد يزعجهم.
  • لم تبد رغبتها في الانضمام إلى هيئة التطوير والتنمية في السعودية، لكنها قالت بدلاً من ذلك إن الاتجاه الحالي للمملكة هو تغيير نوعية الحياة، التي هي مرتكزها.

الدكتورة سمية الناصر وفكرة الزواج

وأبدى سمية رأيه في أن معظم الزيجات العربية تفشل. لأنه يقوم على فكرة أن الزواج واجب يجب على الشخص أداؤه ؛ وقد أدى ذلك إلى فشل العديد من الفتيات وألم اختيار من يفي بالمعتقد. الحل لهذه المشكلة هو أن المرأة يجب أن تقدر وتحترم نفسها أولاً، ويمكن للمرأة أن تساعد نفسها.

فتاوى سمية الناصر في موضوع تأجير الأرحام

سمية الناصر قبل الحجاب وبعده، لم يكن التغيير الذي صاحبه في تغطية الشعر فقط، بل كان هناك تحول في بعض المعتقدات التي كانت مقبولة ضمنيًا في المجتمعات العربية. تؤيد فكرة الأم البديلة، والتي تسمح للمرأة بحمل البويضات المخصبة لامرأة أخرى وتلد طفلها، وقالت إنها ستفعل ذلك لنفسها، وقد تعرضت للهجوم على هذه النصيحة قائلة إنها ممنوع واختلاط الخطوط.

آراء مثيرة للجدل للدكتورة سمية ناصر

كل ما سبق لم يكن كل الأفكار الغريبة التي غيرتها الدكتورة، لكنها غردت عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي بآراء أخرى، مثل

  • “وجود الطاقات الضارة من حولك يمنع اتصالك بالطاقات التي تفيدك، ووجود هدف خادع من حولك يمنعك من التواصل مع هدفك المناسب.”
  • “سر الحماية هو الإفراج عن النية للشعور بالرضا”.
  • “البرودة والهدوء والسكون والخوف من (طاقة الأنثى) يؤهله للبقاء أكثر في مكان واحد ؛ لذلك تعيش النساء أطول من عمر الرجال.
  • “معظم الناس يقاومون معتقدات الآخرين ؛ لأنها تخاف من (الصدمة) أنهم على حق.
  • “الفتاة لا تبحث عن شريك لجذبها، إنها تخلق الذكورة فيها حتى تتجلى”.
  • “عندما تحاول كل ما في وسعك للحصول على المال، ولكن لا يمكنك ذلك ؛ هذا يعني أن كل ما تفعله وتعرفه وتشعر به بشأن المال هو خطأ … ويجب تنظيفه.
  • “لا يستطيع معظم الناس جذب واقع جديد لأنهم لا يعرفون كيفية التخلي عن نسخته الحالية.”
  • “يخشى الناس ما هو واضح، ويخافون من الوضوح، والنظافة تضعهم وجهاً لوجه مع حقائقهم الخاصة ؛ لذلك اختاروا الألم على المواجهة.

مؤهلات الدكتورة سمية الناصر

إن ما ساعد سمية الناصر قبل الشهرة وبعدها على النجاح هو مؤهلاتها العلمية التي جعلت آرائها العلمية والشخصية مبنية على ركيزة ثقافية، ومؤهلاتها هي

  • تخرج في جامعة الإمام محمد بن سعود، وأصبح عضواً في هيئة التدريس بالجامعة نفسها.
  • عضو هيئة تدريس بجامعة اليمامة.
  • دكتوراه في التفسير وعلوم القرآن.
  • دكتوراه في اللاهوت.
  • حصلت على دبلوم PNL (ممارس متقدم) في البرمجة اللغوية العصبية 2003.
  • مدرب معتمد في مؤسسات التدريب المهني بالرياض.
  • حصلت على شهادة IHLM في عام 2016.
  • فازت بجائزة تايم لاين عام 2003 في البرمجة اللغوية العصبية.
  • شهادة مدرب معتمد من الاتحاد العالمي في أمريكا.

أهم كتب وإنجازات د. سمية الناصر

لطالما كانت الكتابة هدفًا للدكتورة سمية الناصر قبل الشهرة وبعدها، لكن بعد الشهرة الكبيرة أصبح رأيها مسموعًا أكثر فأكثر، ونجحت العديد من الكتب التي ألفتها، مثل (افعلها، قل لي وهو قال، ماذا فعلت) وحاليا تباع أوراقه على موقع أمازون الشهير وعلى بعض المواقع الأخرى مثل iTunes و Neil و Furat.

كما أن للطبيب العديد من الإنجازات منها

  • من أوائل السعوديات في مجالها.
  • سفير منظمة سلام بلا حدود في باريس ومانشستر.
  • عضو نشط في ICF.
  • كانت على قائمة أكثر النساء العربيات تأثيراً في عام 2022، بحسب مجلة فوربس.
  • لقد قدمت مئات الدورات التدريبية وسجلتها في نسخ صوتية.

الموقع الرسمي للدكتورة سمية الناصر

للدكتورة سمية موقعها الرسمي الخاص بعنوان (د. والتي من خلالها يتم عرض الأسعار. ويمكن الوصول إلى أسماء الدورات الحالية “”.

الدورات التي تقدمها الدكتورة سمية الناصر

تقدم د.سمية عبر موقعها الرسمي العديد من الدورات المرئية والمسموعة، بالإضافة إلى تقديم الاستشارات في مختلف التخصصات، ومن أبرز الدورات التي تقدمها

  • حزمة تنظيف المصد.
  • مطلقة.
  • نظام الصدمة.
  • سول ديتوكس.
  • وعي طفولي.
  • موثوق.
  • الخوف.
  • عبوة تطهير المشاعر الأساسية.

تويتر سمية الناصر

العديد من آراء الدكتورة سمية الناصر المؤثرة أو حتى الغريبة، بالإضافة إلى الشهرة وتحليل علوم الطاقة، يمكن الوصول إليها جميعًا من خلال حساب الطبيب الرسمي على تويتر، والذي يمكن الوصول إليه “”، أو من خلال البحث بكلمة (@ sumayah369) على تويتر، والجدير بالذكر أن سمية الناصر تجاوزت 266 ألف متابع على تويتر.

انستغرام سمية ناصر

ومن خلال حسابها الرسمي على إنستجرام تقدم الدكتورة فقرة خاصة بعنوان “قفزة اليوم” تقدم فيها نصائح دورية لمتابعيها. حسابه الرسمي على انستجرام “” او كتابة (د. سمية 369) في بحث انستجرام.

سناب شات للدكتورة سمية الناصر

عبر Snapchat تظهر الدكتورة في العديد من الفيديوهات التعليمية القصيرة، تشرح من خلالها بعض المعلومات المفيدة في علوم الطاقة لمتابعيها، بالإضافة إلى الإعلان من خلالها عن مواعيد الدورات التدريبية التي تقدمها، ويمكن الوصول إلى حسابها الرسمي على Snapchat “”، أو بالكتابة (Sumayah369).

قناة الدكتورة سمية الناصر على اليوتيوب

قناة الدكتورة سمية الناصر الرسمية متاحة “”، وتجدر الإشارة إلى أن عدد المشتركين في هذه القناة هو 357 ألف مشترك من جميع أنحاء الوطن العربي لمواكبة كل التطورات الجديدة للدكتورة ونصائحها المجانية. تقدم من خلال فيديوهاتها على اليوتيوب.

من خلال سطور هذا الموضوع عرضنا قصة حياة سمية الناصر قبل الشهرة وبعدها، وتناولنا موضوع خلع الحجاب المثير للجدل بالإضافة إلى باقي تصريحات الطبيب المجهولة في الشركات العربية ومنها روابط لها. حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مع اسم ومكانة زوجها وأسماء أهم التشكيلات الحالية التي تقدمها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى