تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

وزير الدفاع اليمنى يزور مديرية رغوان بمأرب للوقوف على الحالة الأمنية

زار وزير الدفاع اليمنى الفريق الركن محمد على المقدشى، ووزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإريانى، مديرية رغوان بمحافظة مأرب، اطلعا خلالها على الحالة الأمنية وأحوال المواطنين وعلى سير العمل فى المرافق الحكومية والخدمية.

وبحسب الفضائية اليمنية، أشاد وزير الدفاع الفريق المقدشى بالتلاحم المتين بين الجيش والمجتمع وأبناء القبائل الذين يقفون بجانب جيشهم ومقاومتهم ويعيشون بأمان واطمئنان فى مناطقهم.

من جانبه أشاد، وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني بوعى أبناء رغوان وصمودهم وتلاحمهم فى وجه الحوثيين.

يذكرأن، أكد رئيس مجلس الوزراء اليمنى الدكتور معين عبدالملك، وجود تقدم ملموس فى الوضع الميدانى فى عدة محافظات، وذلك بدعم من التحالف العربى بقيادة المملكة العربية السعودية، مشيرا إلى أن استعادة السيطرة فى المشهد العسكرى سينعكس إيجابيا على كافة المستويات وبينها الجانب الاقتصادى.

وقال عبدالملك ـ خلال اجتماع لمجلس الوزراء لبحث عدد من الملف العسكرية والأمنية والاقتصادية ـ إن تحسنا ملموسا فى الجانب العسكرى بدعم من الأشقاء فى تحالف دعم الشرعية، مشيرا إلى إعادة التوازن للوضع الميدانى فى مأرب والتقدمات المحققة بتحرير القوات المشتركة مناطق هامة فى جنوب الحديدة وغرب تعز وعلى الحدود الإدارية مع محافظة إب.

وفى سياق آخر، أكد عبدالملك ـ حسبما أفادت قناة اليمن الفضائية ـ ضرورة بذل المزيد من الجهود للحد من المعاناة القائمة فى الأوضاع المعيشية والاقتصادية للمواطنين، مشددا على أهمية العمل على استكمال تنفيذ الخطط المقررة وتكثيف الجهود من اجل تسريع الدعم المتوقع من أشقاء وأصدقاء اليمن.

ودعا إلى ضرورة التصدى لحملات التحريض والتضليل والتشويه التى تستهدف اثارة الفوضى وتعطيل عمل مؤسسات الدولة، والزج بالعاصمة المؤقتة عدن فى دوامة الفراغ التى لم تتعاف منها بعد وماتزال الحكومة وكل القوى السياسية الوطنية تعمل على تجاوز آثارها الفادحة على الاستقرار والاقتصاد والأمن، وبدعم الأشقاء والمجتمع الدولي.

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى