تليجرام تريند الخليج
سياسة

التضامن تنظم ورشة عمل لتدريب أبناء مؤسسات الرعاية على صيانة التليفون المحمول

نظمت وزارة التضامن الاجتماعي ورشة عمل لتدريب أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية على صيانة التليفون المحمول وذلك تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج  وزيرة التضامن الاجتماعي وبحضور اللواء دكتور هبه أبو العمايم مستشار الرعاية الاجتماعية لوزارة التضامن الاجتماعى. 

 

وتأتي ورشة العمل ضمن الإستراتيجية التي تستهدف القيادة السياسية تحقيقها في إطار رؤية د”مصر 2030 “، ودعماً لرؤية وزارة التضامن الاجتماعي التي أطلقت برامج عديدة للحماية الاجتماعية وتمكين الشباب، منها برنامج الورشة الذى أعد  لتقديم العديد من الخدمات بهدف التمكين الاقتصادي للأسر الأولى بالرعاية والشباب ومن بينها تمويل برامج التدريب والتعليم الفني من أجل توفير فرص عمل ومستقبل أفضل لشباب مصر.

 

وتضمنت الورشة تدريب وتعليم 20  من  الشباب من أبناء دور الرعاية ومنحهم فرصة للحصول على تدريب تقنى حول كيفية التعامل مع الهاتف المحمول وصيانته وفكه وتركيبه بالكامل وإصلاح أى عطل فيه وستتاح الفرصة للأبناء الذين سيظهرون أداءً متميزاً الانضمام والعمل فى واحد من مراكز خدمة احدى الشركات  ، كما سيحصل المشاركون فى ورشة التدريب على شهادة معتمدة من الشركة تؤهلهم للإلتحاق بسوق العمل.

 

وتعد ورشة العمل التى استمرت على مدار يومين  مرحلة أولى لتدريب عدد أكبر من أبناء  دور الرعاية لتأهيلهم لسوق العمل ولتدعيم دور المسئولية المجتمعية لشركاء التنمية من شركات القطاع الخاص وتوفير فرص عمل لأبنائنا الشباب بمؤسسات الرعاية الاجتماعية واستمرار الشراكة طويلة الأمد لتأهيل عدد أكبر فى مراحل مختلفة خلال السنوات القادمة.

 

وقالت اللواء دكتور هبه أبو العمايم  مستشار الوزارة لقطاع الرعاية الاجتماعية إن الشراكة مع شركات القطاع الخاص تأتى كضرورة من أجل تحقيق إنجازات تنموية  حيث سيتم التعاون لتدريب أبناء مؤسسات الرعاية الاجتماعية وتأهيلهم لسوق العمل فى مجال صيانة التليفون المحمول وسيتم اختيار المتميزين فى التدريب من الأبناء للانضمام إلى مركز خدمة أوبو ليصبحوا أحد العاملين بها ،بالإضافة إلى عدد من المفاجآت وفرص أكبر سيتم منحها للأبناء المتميزين.

 

وفى ختام اليوم الثانى تم تكريم الأبناء ومنحهم شهادات معتمدة من  تؤهلهم للإلتحاق بسوق العمل.

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى