تليجرام تريند الخليج
سياسة

“إزاى نطلب من طالب حقوق دراسة سنتين كمان فى معهد المحاماة”

قال أبو النجا المحرزى عضو مجلس الشيوخ، ونقيب محامي الجيزة سابقاً، إنه لا يريد نقل الخلافات داخل نقابة المحامين إلى قاعة مجلس الشيوخ، معربا عن رغبته فى تفعيل أكاديمية المحاماة بما لا يحمل أعباء على المواطنين، وأضاف متسائلا:”إزاى بعد ما الطالب يدرس 4 سنين بكلية حقوق أقول لأبوه إصرف عليه سنتين كمان فى الإكاديمية؟”.

 

جاء ذلك خلال مناقشة الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئؤن الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة  المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها.

 

 

وأضاف المحرزى:” أنا مع تطوير مهنة المحاماة فنحن نعيش فى فترة حرجة جدا، والمنظومة القضائية سواء فى المحاماة والقضاء كلها تحتاج لتطوير ليكون مردودها على الشعب المصرى فى تحقيق العدالة الناجزة “، مؤكداً تأييده لتفعيل أكاديمية المحاماة بما لا يحمل أعباء على المحامين، ومطالباً بمنح الفرصة للنقابة لكي تعمل بدون تعطيل.

 

من ناحيته قال المستشارعبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ:” لن نستدرج لأى حديث خارج مناقشة الإقترح برغبة”.

 

يذكر أن مجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، وافق على تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون الدستورية والتشريعية ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمى والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن الاقتراح برغبة المقدم من النائب سامح عاشور بشأن دراسة وتفعيل دور أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية ومناقشة المشكلات والمعوقات التى تواجه إنشائها.

 

 

 

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة اليوم السابع ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من اليوم السابع ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى