تليجرام تريند الخليج
السعودية

مليشيا الحوثي تعترف بمقتل أحد قادتها البارزين في مأرب

أعلنت ميليشيا الحوثي الانقلابية- المدعومة من إيران- في اليمن، الإثنين، مصرع قيادي ميداني بارز في صفوفها، وسط احتدام المعارك مع الجيش الوطني في محافظة مأرب، وتكثيف طيران التحالف غاراته على مواقع الميليشيا في صنعاء.

وكشفت وسائل إعلام تابعة للميليشيا، أنَّ القيادي الميداني أبو أحداث العميد عبدالناصر علي عيضة علي المثنى، قائد ما يعرف باللواء الرابع حرس حدود، التابع للمليشيا قتل، وإنه سيشيع الإثنين في جامع الصالح بالعاصمة صنعاء.

ودعا إعلام الميليشيات إلى الاحتشاد في المسجد لتشييع القيادي الذي ينتمي إلى منطقة بني بحر في مديرية ساقين التابعة لمحافظة صعدة معقل الميليشيا.

ولم تورد وسائل الإعلام تلك تفاصيل عن مكان وتاريخ مقتل القيادي الحوثي واكتفت بالقول إنه قتل في المعركة، إلا أن مدنيين أكدوا أن القيادي الحوثي قتل مع آخرين في معارك محافظة مأرب.

كما رجَّحت مصادر أن يكون قتل بغارة للتحالف على أحد مستودعات الحوثيين في صنعاء، إذ غالبًا ما يكون القادة من هذا المستوى بعيدين عن خطوط النار.

وجاء ذلك في وقت تستمر فيه الخسائر التي تتلقاها الميليشيا الحوثية على جبهات عدة في محافظة مأرب اليمنية، حيث تصدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية لهجوم حوثي على جبهة العلم شمال المحافظة، وشرق محافظة الجوف، الإثنين، ما أسفر عن تدمير آليات عسكرية ومقتل عدد من عناصرها.

وتشهد المدينة هدوءًا حذرًا بعد يوم شهد إطلاق 6 صواريخ بالستية تجاه المدينة سقط إحداها في حي المطار السكني.

يذكر أنه منذ فبراير الماضي 2021، تواصل المليشيات هجماتها على المحافظة الغنية بالنفط، على الرغم من كافة الدعوات الدولية والتحذيرات من الخطر المحدق على ملايين النازحين القابعين في خيام بالمنطقة.

وتأوي مأرب ملايين النازحين ممن فروا من مناطق الصراع في البلاد، من أجل حماية أسرهم وصغارهم، واستقروا في مخيمات أنشئت في المحافظة.

اقرأ أيضا:

كاتبة يمنية تروي تفاصيل بشعة لتعذيب واغتصاب النساء في سجون الحوثي





ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من




تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى