تليجرام تريند الخليج
منوعات

تقل درجة الحرارة في الغابات المطيرة المعتدلة عنها في الغابات الاستوائية المطيرة

درجة الحرارة في الغابات المطيرة المعتدلة أقل مما هي عليه في الغابات الاستوائية المطيرة. مناطق المحيط الهادئ في أمريكا الشمالية، بينما توجد الغابات الاستوائية في جميع أنحاء العالم.

درجة الحرارة في الغابات المطيرة المعتدلة أقل من الغابات الاستوائية المطيرة

تتميز الغابات المطيرة المعتدلة بدرجة حرارة أقل من الغابات الاستوائية المطيرة. البيان صحيح. تمتد الغابات المطيرة المعتدلة من ألاسكا إلى أوريغون وعلى طول سواحل تشيلي والمملكة المتحدة والنرويج واليابان ونيوزيلندا وجنوب أستراليا، وسنجد غابات استوائية رطبة بين خطي عرض 30 درجة شمالاً و 30 درجة جنوباً، حيث تحتل المنطقة. من سطح الكرة الأرضية ما بين 6 و 7٪، تتوزع الغابات الاستوائية في كثير من دول العالم، فنجدها بالتالي في الآتي

  • أمريكا الوسطى والجنوبية.
  • في افريقيا الغربية.
  • مدغشقر.
  • حوض زائير.
  • الهند على طول الساحل الغربي.
  • ماليزيا.
  • آسام.
  • جنوب شرق آسيا.
  • غينيا الجديدة.

أحوال الطقس

تكمن أهمية الغابات الاستوائية في أنها تساعد أيضًا في الحفاظ على التوازن في أنماط الطقس العالمية وهطول الأمطار، حيث يتحول بخار الماء الذي يتصاعد من المسطحات المائية على سطح الأرض إلى مطر يسقط في مناطق أخرى.

مطر الغابات المطيرة

تتميز الغابات الاستوائية المطيرة بمناخها الدافئ على مدار العام، حيث لا يوجد فرق بين درجات الحرارة أثناء النهار والليل، ويتراوح متوسط ​​درجة الحرارة في الغابات الاستوائية المطيرة من 70 إلى 85 درجة فهرنهايت (21 إلى 30 درجة مئوية)، لذا فإن البيئة شديدة جدًا. يتراوح معدل هطول الأمطار السنوي الرطب من 80 إلى 400 بوصة (200 إلى 1000 سم)، مع إمكانية زيادة السرعة والشدة وكمية المطر، وأحيانًا تصل إلى 2 بوصة (5 سم). ) خلال ساعة واحدة.

الغابات المطيرة المعتدلة

تتميز الغابات المطيرة المعتدلة أيضًا بمناخها الرطب، ومع ذلك فهي ليست ممطرة مثل الغابات الاستوائية، حيث يتراوح معدل هطول الأمطار على مدار العام بين 60 و 200 بوصة (150-500 سم)، وتأتي الرطوبة المتبقية من كمية الضباب على تصل الأشجار إلى حوالي 18 إلى 30 درجة مئوية من الأمطار السنوية. تعتبر الغابات المطيرة المعتدلة أكثر برودة من الغابات المطيرة الاستوائية ولا تزال درجات الحرارة معتدلة، وغالبًا ما يكون مع فصلين شتاء طويل ممطر وصيف قصير وجاف.

نباتات شائعة في الغابات الاستوائية والغابات الاستوائية المطيرة

من بين أنواع النباتات في الغابات الاستوائية المطيرة نباتات المزارع، أو ما يسمى بالنباتات المشاة، وهي نباتات تنمو وتعيش فوق سطح النباتات الأخرى للاستفادة من ضوء الشمس.الشمس في المظلة. تحتوي الغابات الاستوائية المطيرة على أكثر من 20000 نوع من بساتين الفاكهة.

تحتوي الغابات المطيرة المعتدلة على ما بين 10 و 20 نوعًا من الأشجار، معظمها من الصنوبريات. درجة الحرارة في الغابات المطيرة المعتدلة أقل مما هي عليه في الغابات الاستوائية المطيرة، وهي أطول بكثير من عمر الإنسان، حيث يصل عمر بعضها إلى 1000 عام. تحتوي الغابة المطيرة على العديد من الأشجار، تتميز معظمها بأوراقها العريضة، لكن عمرها أقصر، حيث يتراوح بين 50 و 100 عام.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى