تليجرام تريند الخليج
منوعات

عائلة الرميزان وش يرجعون وأصل العائلة – تريند الخليج

محتويات

عائلة الرميزان وما يعودون إليه وأصل الأسرة في الآونة الأخيرة، بدأ الكثير من الأسئلة والأبحاث حول عائلة الرميزان، وذلك بسبب رغبة الكثير من الناس في رؤية ومعرفة تاريخ هذه العائلة القديمة في السعودية، خاصة وأن هذه العائلة جزء من العائلات القديمة والعريقة التي سكنت دول الخليج وشبه الجزيرة. في هذا المقال سنتحدث عن كل التفاصيل المتعلقة بتاريخ وأصل عائلة الرميزان.

عائلة الرميزان ماذا سيعودون

تعتبر عائلة الرميزان من أكبر العائلات في السعودية وأكثرها عددًا. كانت تسمى رميزان نسبة إلى راميزان، وهو الأخ الأكبر، وكان بالنسبة لهم مثل الأب. عاشت هذه العائلة في طفولتها في مدينة كركوك، ولكن كانت هناك مشكلة كبيرة بين عائلة رامزان وأمير العبيد في البلاد والتي أدت إلى مقتل ابن شقيق راميزان على يد أمير العبيد الظالم، هذا الذي حرض رامزان على قتل الأمير الظالم وأخذ حقه والانتقام وبعد هذا الحادث تم نفيهم من المدينة ثم انتقلوا إلى مدينة الرمادي وعاشوا في هذه المدينة وتزوج رامزان ابنته لأمير الدليم.

عائلة رمضان وابنه

كان لراميزان ستة إخوة وولد اسمه جاسم. لقد عاشوا جميعًا معًا في ترابط، وكان لهم مكانة عظيمة بين الدليم، لأن لديهم عددًا من الصفات الحميدة، لأنهم قدروا الشجاعة والكرم والكرم والصدق والولاء واحترام الذات وقول الحقيقة. لكن بعد وفاة راميزان، تفرقت الأسرة. العراق وهناك من ذهب إلى الرمادي.

أخذ جاسم بن رمضان كل صفات والده. اتسم بالكرم والكرم والصدق والإخلاص والشجاعة واحترام الذات. كان رمزا للفارس الشجاع، كما تميز بكتابة الشعر وتلاوته.

أهم شخصية في عائلة راميزان

عبد الرحمن الرميزان، مالك ومؤسس شركة عصر الأنقاء التجارية، والتي تعد من أكبر وأهم الشركات التجارية في السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى