تليجرام تريند الخليج
منوعات

معلومات عن مشروع وسط جدة – تريند الخليج

أصبح الحصول على مزيد من المعلومات حول مشروع وسط جدة محل اهتمام كبير لكثير من المواطنين والمهتمين بشؤون السعودية. سنتحدث عن مشروع وسط مدينة جدة بالتفصيل، كما صرحت بذلك الجهات المختصة بالمملكة.

عن مدينة جدة السيرة الذاتية

تعد المدينة من أهم وأروع مدن السعودية، وتتمتع هذه المدينة بمكانة ممتازة للمملكة في العديد من المجالات، ولعل أهمها الموقع السياحي. للسياح وجميع أنحاء العالم كل عام، وقد جاء ذلك في ظل ما يتوفر في المدينة من مناطق جذب سياحي. من المفيد الذهاب إلى هناك في كل الفصول، ومن هنا سميت هذه المدينة على اسم عروس البحر الأحمر بسبب المناظر الطبيعية الخلابة التي تتمتع بها المدينة.

معلومات عن مشروع وسط مدينة جدة

وتسعى الحكومة السعودية إلى إنشاء كتلة وساعة من المشاريع تحقق من خلالها رؤيتها لعام 2030 م، وقد اتفق ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان آل سعود مع مستشاريه على إقامة مشروع في وسط مدينة جدة. وتضمن بيان سمو ولي العهد كافة الأسس التي سيقام من خلالها المشروع. وهم على النحو التالي

  • يحتوي مشروع وسط المدينة على واجهة بحرية مع شريط مائي بطول 9.5 كم.
  • سيشمل المشروع مرسى بمواصفات عالمية سيتم تصميمه لاستيعاب اليخوت من داخل وخارج السعودية.
  • وسيشمل مشروع وسط مدينة جدة ما يلي دار الأوبرا – ملعب رياضي عالمي المستوى – متحف متكامل، ومجموعة من أحواض المحيطات ومزارع المرجان.
  • سيتم إنشاء مجموعة واسعة من المرافق التي سيتم من خلالها تنشيط المناطق السياحية والرياضية والثقافية والترفيهية.
  • وسيتم تنظيم مشروع في مركز جدة الجديد للبناء والبناء، وكذلك العمل على تطوير مناطق سكنية حديثة تضم 17 ألف وحدة سكنية بمشاريع فندقية مختلفة، والتي ستوفر حوالي 2700 غرفة للسياح.
  • سيُبنى المشروع وفق مجموعة من التصاميم العمرانية العالمية، كما سيحافظ على مكونات النسيج العمراني السعودي.
  • يخضع مشروع وسط مدينة جدة للإشراف المباشر والتمويل من قبل صندوق السعودية للاستثمار العام والمستثمر. تبلغ تكلفة هذا المشروع 75 مليار ريال سعودي، أطلقه رسميًا وأعلن عنه سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان. آل سعود.
  • وسيصل تكلفة مشروع وسط مدينة جدة إلى 75 مليار ريال، منها 5.7 مليون متر مربع من الأراضي التي سيتم تطويرها في مدينة جدة.
  • سيشمل المشروع مرسى بمواصفات عالمية يمكن من خلاله المنافسة في جميع الأسواق.
  • ستضم مجموعة من المنتجعات والفنادق والمطاعم والمقاهي المحلية والعالمية.

كما سيشمل المشروع العديد من المرافق التي ستفيد الاقتصاد السعودي، وبالتالي سيتم تحقيق رؤية السعودية لعام 2030 بشرح طريقة تتفق مع الخطة الموضوعة.

تكلفة مشروع وسط مدينة جدة الجديد

أفادت مصادر رسمية من السعودية أن قيمة تمويل مشروع وسط مدينة جدة الجديد وقيمة الإنفاق على مشروع وسط مدينة جدة الجديد ستصل إلى 75 مليار ريال سعودي أي ما يعادل 20 مليار دولار أمريكي. . ويهدف ولي العهد من هذا المشروع إلى إفادة الاقتصاد السعودي، كما أنه يهدف إلى نهضة قطاع السياحة في المملكة الذي يرى أن المدينة بحاجة إلى هذا النوع من التنمية من أجل الارتقاء بها وجعلها الأولى. وجهة للسياح من جميع أنحاء العالم.

أين يقع مشروع وسط مدينة جدة الجديد

قالت الجهات المختصة إن مشروع وسط مدينة جدة لا ينحصر في مكان واحد، حيث يقع في مجموعة من المناطق الحيوية بمدينة جدة منها بالقرب من حي الأندلس ومن نافورة الملك فهد وكذلك قريب من مناطق الكورنيش والعديد من المناطق التي ستشهد حركة سياحية عالية إذا اكتملت وجاهزة لاستقبال السياح من جميع أنحاء العالم.

حقائق عن مشروع وسط مدينة جدة الجديد، وسط مدينة جدة

تحتوي الأسطر التالية على عدد من المعلومات المهمة عن مشروع وسط مدينة جدة الجديد

  • ستكون قادرة على استيعاب 58000 شخص.
  • سيساعد مشروع مركز جدة على زيادة مساحة البناء بمقدار 5.000.000 متر مربع.
  • سيتم إنشاء المشروع لتوفير 36000 فرصة عمل.
  • وسيضيف قيمة للاقتصاد السعودي، الذي من المتوقع أن يصل إلى 47 مليار ريال سعودي بحلول عام 2030.
  • يضم مشروع وسط مدينة جدة 12000 وحدة سكنية.

هنا، انتهينا من مقال إعلامي عن مشروع وسط مدينة جدة، والذي تضمن قدرًا كبيرًا من المعلومات حول مشروع وسط مدينة جدة، حيث تم شرح أهداف المشروع وجميع المخططات المحيطة والنتائج المميزة للمدينة والسعودية. ستشهد الجزيرة العربية. بحلول عام 2030.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى