تليجرام تريند الخليج
منوعات

متى يكون الجهاد فرض كفاية ومتى يكون فرض عين – تريند الخليج

متى يكون الجهاد واجبًا كافيًا ومتى يكون فرضًا فرديًا، فإن الجهاد في سبيل الله من الأمور التي يظهر فيها كثير من الناس، وهو من الأمور الإيجابية التي يقوم بها الناس في جميع الأوقات، تمامًا مثل الجهاد في. وسبيل الله من الأفعال التي أحبها الله تعالى ورسوله من المؤمنين، ولا سيما الجهاد محاربة أعداء الدين الإسلامي، كل ذلك لأن الجهاد من الأمور التي يقترب منها كثير من الناس في جميع أنحاء العالم الإسلامي، وهو يعتبر من أهم الأعمال التي لها مكانة محبوبة ومقربة من رسول الله صلى الله عليه وسلم، لأنه قاتل المشركين وقاتلهم في كل وقت.

متى يكون الجهاد واجبًا، ومتى يكون واجبًا فرديًا

وواجب العين هو إذا اتصل بها أحدهم وقال، “فلان، عليك أن تذهب إلى فلان، لقد حدث ذلك. » De plus, si les ennemis entouraient l’endroit et avaient la capacité se battre, ils continueraient à défendre leurs terres et leurs propriétés à tout moment, et les combats et le jihad pour l’amour de Dieu sont des choses importantes et positives dans حياته. المسلمون وكثير منهم يفعلون ذلك ضد أعداء الشرك والمشركين، كما أن الرسول محمد صلى الله عليه وسلم هو مثالنا في الجهاد والقتال ضد أعداء الإسلام من الكفار في عهد قريش. ولا يزال يقاتل معهم ومع أصحابه رضي الله عنهم.

إذا حشده الإمام، إذا قال فلان أخرج ؛ لقد أصبح التزامًا فرديًا، ولا يجوز له أن يقول “اطلبوا غيرك، بل يجب أن يطيع”. فقط من هذا القبيل، لذلك هنا يجب أن يبدأ القتال بهذا السلاح الذي يعرفه وحده.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى