تليجرام تريند الخليج
منوعات

اصل نسب عائلة بنتن في السعودية – تريند الخليج

ما هو أصل سلالة بنتين في السعودية تعتبر عائلة بنتين من أهم العائلات في السعودية إلى جانب عائلات أخرى معروفة في المنطقة ساهمت في إعادة إعمار وازدهار وتنمية المملكة، وسنتحدث من خلال هذا المقال عن من تكون هذه العائلة، وما هو نسبها وأصلها، وسبب اسمها بنتين، وأهم شخصياته المعروفة في السعودية.

عائلة بنتين، ما الذي سيعودون إليه

تعتبر عائلة بنتين من أهم العائلات القديمة في السعودية، لكنها ليست من أصول عربية، حيث تعود أصولها إلى جزيرة جاوة الإندونيسية، وتواجدت القبائل الجاوية في جنوب آسيا. مكة وجدة والحجاز حيث سميت بهذه العائلة التي تعود إلى تاريخها الذي يعود إلى سلطنة بنتن الإندونيسية التي تأسست عام 1529 م.

ما هو أصل سلالة بنتن في السعودية

تعود أصول عائلة بانتين إلى جزيرة جاوة في إندونيسيا، وبالتحديد في سلطنة بانتين. عائلة بنتن هي إحدى العائلات العربية المقيمة في السعودية، والتي تحتل مكانة مرموقة في المجتمع السعودي. عائلة كبيرة في السعودية، وهناك العديد من الأبناء والشخصيات المعروفة لهذه العائلات، من أهمهم محمد بن صالح بن بانتين الذي عين وزيراً لوزارة الحج والعمرة في السعودية. شبه الجزيرة العربية.

لماذا تسمى عائلة بنتين بهذا الاسم

ذكر المؤرخون وعلماء الأنساب أن عائلة بنتن سميت بهذا الاسم لعدد من الأسباب أهمها أن هذه العائلة تعود إلى سلطنة بنتن الإندونيسية التي تأسست عام 1526 م في جزيرة جاوة. في جنوب شرق آسيا، والسلطنة المتمركزة في بنتن، التي تقع على الساحل الشمالي لجزيرة جاوة وعندما سيطر المسلمون على جزيرة بانتن بقيادة الأمير حسن الدين، تم تبادل النشاط التجاري بين هذه السلطنة و ازدادت جزيرة جاوة وشبه الجزيرة العربية، وجاء سكان جاوة في هذه السلطنة إلى شبه الجزيرة العربية، وأعطي لهم لقب بانتن، خاصة وأنهم استقروا في الحجاز.

أهم أعلام عائلة بنتين

يعد الدكتور محمد صالح بانتين من أهم شخصيات قبيلة البانتن ومن أبرز الشخصيات فيها. اسمه الكامل محمد صالح بن طاهر بنتن. سعودي الجنسية مقيم في مكة المكرمة. عين وزيرا للحج والعمرة في 7 مايو 2016 م في السعودية، بالإضافة إلى كونه عضوا في الهيئة الملكية في مدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، وعضوا في المجلس السعودي للمشاورة. الشؤون الاقتصادية والتنمية. ومن أهم المناصب التي شغلها الدكتور محمد بنتن

  • وزير الحج والعمرة بالسعودية.
  • عضو مجلس إدارة الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة.
  • رئيس مجلس إدارة مؤسسة البريد السعودي من 2003 إلى 2016 م.
  • شغل منصب وكيل وزارة الحج والعمرة.
  • عمل وكيلا لوزارة الحج والعمري 1997-2000.
  • شغل منصب عميد كلية الهندسة والحاسوب بين عامي 1990 و 1996.

وها نحن في نهاية مقالنا بعنوان ما هو أصل سلالة عائلة بانتن في السعودية، حيث تحدثنا عن أصل عائلة بانتن، وسبب تسميتها بهذا الاسم، وكذلك أهم أعلام هذه العائلة وأبرز شخصياتها.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى