تليجرام تريند الخليج
أخبار العالم

العراق يؤكد دعمه للحل السياسى والسلمى حفاظا على وحدة الأراضى السورية

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية العراقية أحمد الصحاف اليوم /السبت/ أن بلاده تجدد تأكيدها على دعم الحل السياسى السلمى فى سوريا.

وقال المُتحدث – وفقا لوكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم /السبت/ – إن “العراق يشارك بصفة مراقب في اجتماعات استانة 17، في نور السلطان في كازخستان الخاصة بالشأن السوري، برئاسة سفير العراق في موسكو عبدالرحمن الحسيني .

وأشار الى أن “الحسيني سيجري مباحثات مع وفود سوريا والأردن ولبنان وروسيا وإيران والأمم المتحدة، لتأكيد موقف العراق الثابت المبني على دعم الحل السياسي والسلمي حفاظاً على وحدة الأراضي السورية”.

يذكرأن، أفاد مصدر أمني عراقى،، بإلقبض على إرهابى فى محافظة نينوى، وضبط صواريخ وأعتدة في قضاء تلعفر غرب مدينة الموصل.

وقال المصدر -في تصريح لقناة (السومرية نيوز) العراقية-: إنه “بعد ورود معلومات استخبارية دقيقة حول وجود أحد عناصر تنظيم داعش الإرهابي في قرية (حلاوة) التابعة إلى قضاء الحضر، تم مداهمة موقع تواجد الإرهابي وإلقاء القبض عليه ويدعى (الإرهابي إبراهيم محمود صالح محمد الجبوري والمكنى أبو ريام). وأضاف المصدر، أن المتهم مطلوب للقضاء العراقي وفق أحكام المادة (4) إرهاب، مبينا أنه تم تسليمه إلى مكافحة إرهاب/المحلبية تسليم اصولي”.

وفي سياق آخر، أشار المصدر إلى أنه “بناء على معلومات استخبارية دقيقة، تفيد بوجود كدس عتاد في قرية (قصبة الراعي)، التابعة إلى قضاء تلعفر على الفور خرجت قوة إلى المنطقة المشار إليها وبعد البحث والتفتيش تم العثور على (صاروخ محلي الصنع، 14 قنبلة هاون عيار 120 ملم، 9 قنابل هاون عيار 60 ملم بالإضافة إلى قنبلة قاذفة مضادة للأشخاص)، مشيرا إلى أنه تم معالجة وتفجير المواد المضبوطة من قبل قوات المعالجة بدون حادث يذكر”.

ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى