تليجرام تريند الخليج
منوعات

هل الارانب تجيها الدوره الشهريه – تريند الخليج

هل الأرانب تمر بالدورة الشهرية الأرانب ثدييات تنتمي إلى عائلة القوارض، وتتميز بقوة أسنانها الأمامية وطولها، مما يساعدها على تناول وجبة خفيفة من الطعام الصلب. الأرانب لها دورة تكاثر مختلفة عن باقي الثدييات. سنقدمها لك من خلال هذا المقال. من وجهة النظر هذه، سنقدم لك الضوء من خلال الأسطر التالية في حل هذا السؤال، وسنقوم أيضًا بربط الدورة التناسلية للأرانب الأنثوية وأعراض التبويض الخاصة بها، وفي نهاية المقال سنتحدث عن أسباب البول الأحمر في الأرانب.

هل الأرانب لها فترة

الأرانب ليس لديها فترات وليس لديها دورة شهرية كما يحدث في كثير من الأحيان. سبب هذه الإشاعة هو إحمرار بول الأرنب الناتج عن عدة عوامل. يتم تحفيز إناث الأرانب على الإباضة وإطلاق البويضات خلال موسم التكاثر قبل التزاوج مباشرة، مما يعني أن دورة تكاثرها تختلف عن تلك الخاصة بالثدييات الأخرى، والسبب هو أن إناث الأرانب تسببت في الإباضة، مما يعني أنها تستجيب لمحفزات خارجية معينة، و تستمر هذه الاستجابة على مدار العام، فتبويض الأرانب بدون نزيف، لكن الأرانب لديها دورة شبق تتناقض مع الدورة الشهرية التي تتوافق معها الثدييات الأخرى بيولوجيًا.

دورة إنجاب الأرنب

تصل الأرانب إلى مرحلة النضج الجنسي في سن مبكرة من حياتها حصريًا في المناخات الدافئة، وتبدأ الأرانب دورتها الإنجابية من سن أربعة إلى ستة أشهر، وتبدأ في الاستجابة للظروف التي يسببها الإباضة في المناطق المحيطة بها، وزيادة أو نقصان الدورة الشهرية من نشاط التبويض لديهم يعتمد على فرصهم في الحصول على النشاط، خلال الدورة الشبقية، لا تفرز الدم، وما إذا كان مربي الأرانب قد اكتشف وجود دم على الأعضاء التناسلية للأرنب، يجب استشارة الطبيب البيطري، حيث يمكن أن يكون ذلك نتيجة النزيف الداخلي، والأرانب حيوانات سريعة الولادة وتلد كل شهر حتى أربعين أرنباً في اليوم، ويمكنها أن تلد أكثر من خمسين أرنباً في السنة، بمعدل تسعة إلى عشرة أرانب لكل منها. الحمل الكاذب إذا لم يتم تطعيمهم من قبل الذكر أو بسبب تعرض الأنثى لخلل في التوازن. خالية من الهرمونات في المبايض.

أعراض التبويض في إناث الأرانب

تظهر بعض الأعراض على الأرنب أثناء فترة الإباضة، ومن أهم هذه الأعراض

  • لون البول يتغير لون بول الأرنب خلال فترة الإباضة.
  • العدوان خلال فترة الإباضة، يعاني الأرنب من العدوانية والتوتر والقلق.
  • نتوء الأعضاء التناسلية تظهر الأعضاء التناسلية للأنثى أثناء الإباضة وتصبح أكثر وضوحًا، وقد يتغير لونها إلى اللون الأحمر وتبدأ في تركيب الأشياء من أجل التحفيز الجنسي.

أسباب ظهور بول الأرنب الأحمر

يمكن صبغ بول الأرانب باللون الأحمر، وهذا أمر طبيعي لعدة أسباب يمكن تلخيصها في الآتي

  • الإباضة أثناء التبويض، قد يتحول لون البول إلى اللون الأحمر، وهو أمر طبيعي.
  • الطعام الذي يأكله الأرنب غالبًا ما يتسبب الطعام الذي يأكله الأرنب في تحول لون البول إلى اللون الأحمر.
  • التغييرات في النظام البيئي تتبع دورة تكاثر الأرانب المتغيرات البيئية المحيطة بها، وغالبًا ما يلعب التغيير في النظام البيئي بسبب الحرارة والبرودة المحيطة بها دورًا في احمرار البول.
  • الإجهاد تمر الأرانب بفترات إجهاد تؤثر على لون بولها ويغير لونه إلى اللون الأحمر.

على الرغم من أن البول الأحمر شائع في الأرانب، فإن البول الدموي يعد مشكلة خطيرة تتطلب فحصًا من قبل طبيب بيطري.

لذلك، وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم، والتي كانت بعنوان هل للأرانب فترات. بعد الإجابة على هذا السؤال، ألقينا بعض الضوء على الدورة التناسلية للأرانب، وأعراض التبويض في الأرانب. من سطور هذا المقال، نلقي بعض الضوء على أسباب ظهور البول الأحمر.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى