تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

كيفية إزالة واقي الشاشة الزجاجي أو البلاستيكي بسهولة في الآي-فون

بمجرد شراء جهاز آي-فون جديد، نضع واقي لحماية الشاشة من الكسر وتقليل فرص تعرضها للتحطم وبعد وقت ما نضطر للبحث عن واقي آخر لأن ما نستخدمه أصبح متصدع ومليء بالخدوش ولكن هل يمكنك إزالة واقي الشاشة بلا صعوبة من جهاز الآي-فون الخاص بك؟ الأمر ليس معقدا ولا يحتاج لخبرة في علم الصواريخ كما تتصور لكن يجب أن تكون حذر حتى لا تكسر شاشتك، لذلك تابع هذا المقال حتى إن كنت لا تستخدم واقي لحماية الشاشة من باب العلم بالشيء.


ماذا ستحتاج لإزالة واقي الشاشة في المنزل؟

الخبر السار هو أن إزالة واقي شاشة جهاز الآي-فون الخاص بك لا يتطلب معدات خاصة ويمكن إنجازه باستخدام الأدوات المنزلية الشائعة وإليك ما ستحتاجه قبل البدء:

  • خلة أسنان (سلاكة)
  • بطاقة ائتمان أو قطعة بلاستيكية مرنة
  • مجفف الشعر

كيفية إزالة واقي الشاشة في الآي-فون

إذا كان لديك مجفف الشعر، وجهه نحو الشاشة لمدة 10 إلى 15 ثانية مع ضبطه على مستوى حرارة منخفض حتى يقوم بفك المادة اللاصقة على واقي الشاشة وتذكر عدم استخدام الحرارة المرتفعة لأنها قد تضر بالجهاز ولا يتطلب فك المادة اللاصقة الكثير من الحرارة.

استخدم خلة أسنان (سلاكة) لرفع أي زاوية من واقي الشاشة.

إذا استخدمت مجفف شعر لفك المادة اللاصقة، فقد تتمكن من إزالة واقي الشاشة برفق في هذه المرحلة.

إذا لم يكن الأمر كذلك، فقم بإزاحة وتمرير بطاقة الائتمان برفق أسفل الزاوية المرفوعة وقم بتمريرها ببطء حول جوانب جهاز الآي-فون الخاص بك وتأكد من عدم الضغط بشكل مبالغ على حتى لا تتلف الشاشة.

حرك البطاقة الائتمانية تحت الواقي بصورة عرضية وببطء لأسفل الجهاز مع محاولة فصل واقي الشاشة عن الجهاز في نفس الوقت.

وهكذا، تكون نجحت في إزالة واقي شاشة جهاز الآي-فون دون الحاجة للذهاب لأحد المتاجر وبعد الانتهاء، قد تجد بعض بقايا ناتجة عن المادة اللاصقة في الواقي ويمكن إزالتها بكل سهولة من خلال مناديل كلوروكس المبللة أو كحول الأيزوبروبيل.

هل حاولت من قبل إزالة واقي الشاشة لجهازك، أخبرنا في التعليقات

المصدر:

appleinsider

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى