ليونان أصبحت تعد من أهم وأفضل الدول السياحية على مستوى العالم الأوربي والعالم أجمع، بالرغم من انه هناك كثير من الدول الأوروبية أكبر منها في المساحة وتفوقها أيضا في الإمكانيات، إلا ان اليونان كانت وستظل دولة بها قوة جذب سياحي كبيرة من شتى أنحاء العالم، خاصة وأنها تختلف عن باقي الدول الأوروبية من حيث التكلفة المادية، وقد يرجع هذا التميز الذي حصلت اليونان عليه إلى أنها دولة تحتضن الحضارة العريقة وأيضا التقدم والتطور الممتع

سياحة في اليونان و الحجاب السياحة في اليُونان بالنسبة للسياح العرب ترتبط إرتباط وثيق بظهورهم بالحجاب أثناء رحلتهم السياحية، فهو شئ عادي جدًا لا توجد منه مشكلة ولا يمثل أي عائق بالنسبة للعائلات العربية الإسلامية النتي تقصد اليونان في قضاء إجازاتها السنوية في رحلة شيقة وممتعة. الشعب اليوناني من الشعوب الراقية المتفهمة الحبوبين فهم يستقبلون السياح أيًا كانت جنسيتهم أو طبيعتهم فهم يقدمون لهم الخدمات الجليلة والمعاملات الطيبة ويوفرون لهم الرحلة الشيقة الممتعة دون حدوث أي مشاكل أو منغصات.

وضع النقاب في اليونان

إن ارتداء الحجاب والعباية والنقاب مسموح، ولكن بأعتبار اليونان بلد سياحي يزوره السياح من مختلف الأطياف، فنادراً ما سوف ترون من يرتدي النقاب وقد يثير الاستغراب هناك، أما الحجاب فلا مشكلة فيه حيث يوجد سياح عرب يرتدونه، ولن يثير الاستغراب مثل النقاب.

جزيرة رودس

تتميز بالمنتجعات الفاخرة والقرى، ومن الملفت أن النساء هناك لازلن يخبزن الخبز في فرن الحطب في الهواء الطلق، ولاشك بأنك في هذه الجزيرة سوف تشاهد فن الفسيفساء، وهذه الجزيرة تتميز بـبعض المناطق منها:

  1. التمثال العملاق رودس: على الرغم من عدم وجود آثار للتمثال، إلا أنه يقال إن تمثال رودس العملاق يعد (أحد عجائب الدنيا السبع في العالم القديم).
  2. تعتبر الأكروبوليس القديمة في ليندوس واحدة من أكثر الأضرحة شعبية في العصور القديمة والتي تحيط بها الجدران، حيث تقف على ارتفاع 116 متر فوق مستوى سطح البحر، هنا سوف تستمتع برؤية معبد Doric Temple of Athena Lindia الرائع المبني في القرن الرابع قبل الميلاد، وهناك قرية ليندوس التي بنيت على منحدر والتي تعتبر المنطقة الأكثر جاذبية وشعبية في الجزيرة.
  3. وادي الفراشات: وهو وادٍ أخضر عرضه حوالي 1 كم، يوجد فيه غابة فريدة من نوعها تحتوي على كائنات وأشجار تشبه الطائرات، وستشم رائحة الرحيق الذي يفرزه الملايين من الفراشات من نوع Panaxia guadripunctaria.

    جزيرة كريت

    جزيرة كريت هي عبارة عن نسيج سحري من الشواطئ الرائعة، والكنوز القديمة والمناظر الطبيعية، التي تشمل مدن نابضة بالحياة وقرى جميلة، يتميز السكان المحليون بروحهم الكريمة.

جزيرة كورفو

وهي جزيرة الأساطير، فهي ترتبط بالكثير من الأساطير اليونانية، كما أنها مناسبة لقضاء شهر العسل، ومن أهم المعالم هناك:
1. وسط كورفو التاريخي حيث توجد المباني الفخمة ذات الطابع الكلاسيكي الجديد مثل: قصر سانت مايكل وسانت جورجيو، وقصر عائلة Kapodistrias، كما يمكنك التجول في الأزقة الشهيرة في Campiello.
2.على الجانب الشرقي من المدينة هناك الشاطئ الصخري، ويوجد بالمدينة قمتين وبسبب هاتين القمتين سميت كورفو وتعني الذروة، وتوجد أيضاً القلعة القديمة (Palaio Frourio) التي بنيت في القرن الثالث عشر عبر جسر فوق خندق مياه، كما يوجد برج البحر وبرج الأرض (كاستل ديل مار، كاستل ديلا تيرا).
3.هناك جزر أخرى تابعة للجزيرة وهي بونتيكونيزي الصغيرة، وبجوارها مباشرة الجزيرة الشهيرة فلاشيرنا مع ديرها الذي يعود إلى القرن السابع عشر والدير يتصل بالبر الرئيسي بواسطة جسر ضيق.

سانتوريني المعروفة أيضا باسم ثيرا في اليونانية، وهي الجزيرة التي خلدها الشعراء والرسامين،حيث تتميز بالمنحدرات متعددة الألوان التي ترتفع فوق كالديرا الغارقة في البحر، أما المدن الرئيسية في الجزيرة فهي فيرا وأويا وهناك سوف ترى البيوت السيكلادية البيضاء التي تصطف على قمة الجرف، ولابد أن تعلم أن غروب الشمس هناك لا ينسى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.