تليجرام تريند الخليج
منوعات

ما هي فوائد التوت وأنواعه – تريند الخليج

محتويات

ما هي فوائد وأنواع التوت، فالتوت عبارة عن ثمار صغيرة، مستديرة، ناعمة ذات ألوان مختلفة – بشكل أساسي الأزرق أو الأحمر أو الأرجواني. لها مذاق حلو وحامض وغالبًا ما تستخدم في المعلبات والمربيات والحلويات.تميل التوت إلى أن يكون لها ملف غذائي جيد. تحتوي بشكل عام على نسبة عالية من الألياف وفيتامين ج والبوليفينول المضاد للأكسدة. نتيجة لذلك، يمكن أن يساعد دمج التوت في نظامك الغذائي في منع وتقليل أعراض العديد من الأمراض المزمنة. فيما يلي 8 من أصح أنواع التوت التي يمكنك تناولها.

فوائد التوت البري الأسود

يحتوي توت العليق أيضًا على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة التي تسمى الإيلاجيتانين، والتي يمكن أن تساعد في تقليل الإجهاد التأكسدي، وأظهرت دراسة أنه عندما يشرب راكبو الدراجات مشروبًا يحتوي على توت العليق وأنواع التوت الأخرى، فإن الإجهاد التأكسدي الناجم عن ممارسة الرياضة ينخفض ​​بشكل كبير.

فوائد التوت الأسود للرجال

فيتامين ك هو سبب عدم نزيفك الشديد عند جرح نفسك – فهو يساعد على تجلط الدم. يلعب فيتامين ك أيضًا دورًا في التمثيل الغذائي للعظام. يمكن أن يؤدي نقص فيتامين ك إلى هشاشة العظام وكسور العظام. يمكن أن يسبب هذا كدمات ونزيف دم غزير في الدورة الشهرية ودم في البراز أو البول.

فوائد الفاكهة الحمراء

يحتوي التوت على مضادات الأكسدة التي تساعد في السيطرة على الجذور الحرة. الجذور الحرة هي جزيئات غير مستقرة مفيدة بكميات صغيرة ولكنها يمكن أن تدمر خلاياك عندما ترتفع أعدادها بشكل كبير، مما يسبب الإجهاد التأكسدي.

يعتبر التوت مصدرًا رائعًا لمضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين وحمض الإيلاجيك والريسفيراترول. بالإضافة إلى حماية خلاياك، يمكن لهذه المركبات النباتية أن تقلل من خطر الإصابة بالأمراض. وجدت إحدى الدراسات أن العنب البري والتوت الأسود والتوت يحتوي على أعلى نشاط مضاد للأكسدة من الفواكه التي يتم تناولها بشكل شائع، إلى جانب الرمان.

1- يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب. 2- يخفض نسبة السكر في الدم لمرضى السكر. 3- يخفض نسبة الكوليسترول. 4- تعزيز صحة الأسنان. 5- فوائد أخرى للتوت الأبيض.

فوائد التوت الأبيض

تتميز الشجرة بأوراقها الطويلة وبتلات الزهور والتوت الصغير الذي يختلف في اللون من الأبيض إلى الوردي أو الأرجواني الداكن. اليوم، يُزرع التوت الأبيض في جميع أنحاء العالم وتستخدم أوراقه بشكل شائع كغذاء لديدان القز وحيوانات المزرعة الأخرى. تحتوي الفاكهة أيضًا على نكهة حلوة قليلاً وغالبًا ما تستخدم لصنع العصير أو الشاي أو المربى أو الوجبات الخفيفة المجففة. تُستخدم أوراق ولحاء وجذر وفاكهة التوت الأبيض أيضًا في الطب التقليدي وقد تمت دراستها مؤخرًا لخصائصها المفيدة للصحة.

في هذا المقال شاركناكم بأهم المعلومات حول فوائد الفاكهة على جسم الإنسان، بما في ذلك فوائد التوت وأنواعه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى