اللياقة التنفسية ليست مؤشرا صحيا منخفض التكلفة بالنسبة للمرضى الذين يعانون من أمراض عرضية أو بدون أعراض، فالقدرة تعبر عن مستوى اللياقة البدنية للجسم وفاعليته في أداء الممارسات الطبيعية دون الشعور بالتعب أو الإجهاد، ويتم قياسه باستخدام الاختبارات العلمية وأجهزة القياس الخاصة ثم المقارنة .. وعلى المستوى الأمثل سيتم مناقشة مفهوم اللياقة التنفسية ومزاياها وكيفية قياسها.

موهبة

اللياقة البدنية هي مقياس لقدرة الجسم على العمل وأداء أنشطته اليومية بفعالية وكفاءة، مما ينتج عنه جسم صحي مقاوم للأمراض وقادر على التعامل مع حالات الطوارئ. ، التي يلجأ إليها الشخص من أجل صحته ورفاهيته، وشكل بدني معين، وهو التمكن من جوانب معينة من الرياضة.

القدرة التنفسية ليست مؤشرا صحيا منخفض التكلفة للمرضى الذين يعانون من أمراض عديمة الأعراض أو أعراض

يمكن تعريف اللياقة التنفسية بأنها قدرة الجهاز التنفسي والدورة الدموية على أخذ الأكسجين الغازي من الهواء الجوي ونقله عبر الدم إلى باقي أعضاء الجسم واستخراجه من الخلايا والأعضاء.العضلات لإنتاج الطاقة، وهذه اللياقة يمكن تطويرها من خلال العديد من الأنشطة البدنية الهوائية، وهي الأنشطة التي يتم فيها استخدام الأكسجين لإنتاج الطاقة، مثل المشي، والمشي السريع، والجري، والركض، والسباحة، وركوب الدراجات، ويتم إجراء هذه التمارين من 3 إلى 5 مرات في السنة في السنة. أسبوعًا لمدة 20 إلى 60 دقيقة في كل مرة وبتكرار 60 إلى 90٪ من أقصى معدل لضربات القلب. الجواب الصحيح على السؤال أعلاه هو

  • التعبير الصحيح.

محددات الحالة القلبية التنفسية

يمكن النظر إلى حالة الجهاز التنفسي (CRF) على أنها مقياس بديل للحالة الوظيفية لعضلات الجهاز التنفسي والقلب والأوعية الدموية والهيكل العظمي، ويعتمد المستوى الفردي لهذه الحالة الجسدية على عدة عوامل، بما في ذلك ما هو قابل للتعديل والنمو، مثل النشاط البدني، السمنة والتدخين والحالة الصحية وما لا يمكن تعديله مثل العمر والجنس والنمط الجيني، وتجدر الإشارة إلى أنه من الممكن تحقيق أقصى قيمة للقدرة التنفسية في سن 20-30 سنة بعد أن يبدأ CRF في تنخفض مع التقدم في العمر وفقًا للدراسات والأبحاث، ويتسارع معدل هذا الانخفاض بشكل كبير مع تقدم العمر لدى الأشخاص الأصحاء.

تُقاس قدرة الجهاز التنفسي من خلال إجراء عدة اختبارات مثل قياس استهلاك الجسم للطاقة في حالة الراحة اعتمادًا على شدة التمرين وكمية الأكسجين الممتص. تمرين مكثف. يعمل الجهاز التنفسي والجهاز التنفسي بكفاءة، وتجرى هذه الفحوصات عادة في المختبر أو المستشفى أو العيادة تحت إشراف أخصائي طبي أو مدرب مؤهل، ويمكن إجراء تمارين معينة لمعرفة مدى فاعلية عمل القلب. والرئتين في إمداد العضلات بالأكسجين، مثل المشي لمسافة 2.4 كيلومتر، ومن خلال هذه التمارين يمكن الكشف عن أمراض القلب وضغط الدم.

فوائد الجهاز التنفسي

تعمل لياقة القلب والجهاز التنفسي على تحسين أداء الجهاز القلبي التنفسي من خلال ممارسة هذه اللياقة، وتتمثل فوائدها فيما يلي

  • يساعد على زيادة قوة عضلات الجهاز التنفسي وبالتالي زيادة قدرتها على التحمل ومقاومة التعب.
  • تحسين عملية التنفس والسماح للرئتين بالتهوية بشكل أفضل ولمدة أطول.
  • يزيد من حجم وقوة عضلة القلب، مما يؤدي إلى زيادة قوة دقات القلب أثناء الراحة والتمرين، وقدرته على ضخ الدم بكفاءة عالية.
  • زيادة كفاءة تقلصات القلب وبالتالي تقليل معدل ضربات القلب خلال فترة الراحة.
  • زيادة كفاءة العضلات لاستخراج الأكسجين من الدم.
  • قلل من إجهاد عضلة القلب أثناء الراحة عن طريق ضخ نفس كمية الدم إلى القلب، ولكن بعدد أقل من النبضات في الدقيقة أثناء فترات الراحة.
  • زيادة قدرة الجسم على استهلاك الأكسجين بسبب زيادة ضخ الدم عبر عضلة القلب.

وبهذه الشرح طريقة نصل إلى نهاية هذا المقال، حيث لا تعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال اللياقة التنفسية مؤشراً منخفض التكلفة لصحة المرضى الذين يعانون من أعراض أو أمراض بدون أعراض. تناقش فوائدها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.