عند الإعلان عن نتيجة اختبار الكورونا، من المهم للأشخاص الذين أجروا مؤخرًا اختبارًا لفيروس كورونا المستجد (كوفيد -19) نظرًا لأهمية معرفة نتيجة الاختبار وما إذا كان الشخص مصابًا أم لا. الفيروس. من أجل البدء في تنفيذ الإجراءات المطلوبة في حالة الإصابة بالفيروس وتلقي العلاجات اللازمة للمساعدة على التعافي، فيما يلي أهم التفاصيل حول اختبار الكورونا، بما في ذلك مدة نتيجة اختبار الكورونا.

فحص فيروس كورونا

يتم إجراء اختبار Covid-19 لمعرفة حالة الشخص المشتبه في إصابته بالفيروس، وذلك للتأكد مما إذا كان مصابًا بـ SARS Cove 2 المسبب لمرض فيروس كورونا (كوفيد 19)، ومؤسسة The US Food and وافقت إدارة الأدوية والعقاقير (FDA) على عدة أنواع من فحوصات الكشف عن كورونا، وهي كالتالي

  • اختبار تفاعل البلمرة المتسلسل (PCR) يكتشف المادة الوراثية لفيروس Covid-19 باستخدام تقنية معملية تسمى تفاعل البلمرة المتسلسل.
  • اختبار المستضد يكتشف هذا الاختبار وجود بروتينات فيروسية محددة، وفي بعض الحالات، قد تظهر نتائج اختبار المستضد في غضون دقائق عندما يتم جمع عينة السائل باستخدام مسحة أنف طويلة.

متى يتم اختبار الاكليل

من الأفضل إجراء فحوصات كورونا في حالة الاشتباه في الإصابة بالفيروس نتيجة لأي مما يلي

  • ظهور الأعراض المشبوهة لأعراض فيروس كورونا.
  • تعرض المريض الموثق.
  • العودة من الخارج.
  • راجع من أجل تقصير فترة الحساب.

متى تصدر نتيجة فحص الكورونا

عادة ما يتم استلام نتيجة اختبار الهالة في غضون 48 ساعة من إجراء الاختبار، ولكن في بعض الأحيان يمكن أن تتأخر بسبب أسباب متعلقة بالضغط في المختبرات، ويمكن أن تكون النتيجة سلبية أو إيجابية، وهنا تداعيات النتيجة في كل من حالاته

  • النتيجة الإيجابية تشير النتيجة الإيجابية إلى أنه تم العثور على كمية كبيرة من المادة الوراثية للفيروس في العينة، وفي مثل هذه الحالة، يجب عزل المتقدمين على الفور.
  • نتيجة سلبية تشير هذه النتيجة إلى عدم وجود فيروس في العينة، ولكن قد تكون كمية الفيروس منخفضة جدًا في المراحل الأولى من الإصابة، لذلك من الضروري اختراق الحجر في حالة ملامسة المريض وإكماله. فترة الحساب المطلوبة حتى في حالة وجود نتيجة سلبية.
  • نتيجة إيجابية غير حاسمة تعني هذه النتيجة أنه تم العثور على كمية صغيرة من المادة الوراثية للفيروس في عينة أخذت في وقت مبكر من تطور المرض، وفي هذه الحالة يجب أن تكون النتيجة إيجابية أثناء المتابعة. الاختبار، ويمكن أخذ العينة أثناء عملية الشفاء أو بسبب اعتلال الصحة. عملية أخذ العينات أو وجود خلل في جودة الاختبار وفي هذه الحالة يجب إعادة النظر في الفحص.

كم من الوقت يستغرق اختبار الاكليل

تستغرق نتيجة فحص الكورونا حتى نشر النتيجة النهائية مدة 48 ساعة، وفي حال كانت نتيجة الاختبار إيجابية، أو في حالة اشتباه الطبيب في الإصابة بالفيروس يمكن دعوة الشخص للمساهمة في تتبع المخالطين، وهي عملية مهمة ولها دور رئيسي في الحد من انتشار الأمراض المعدية، في حالة ملامسة شخص مصاب بمرض كوفيد 19 على بعد 6 أقدام (2 متر) منه، فمن الأفضل البقاء في المنزل و الابتعاد عن الآخرين (الحجر الصحي) لمدة 14 يومًا بعد لحظة الاتصال للتأكد من عدم إصابته بفيروس كوفيد 19.

وبذلك نعرف تفاصيل موعد ظهور نتيجة اختبار كورونا، وكذلك الكثير من المعلومات المهمة حول فحوصات فيروس كورونا والإجراءات التي يجب على الأفراد اتباعها عند مخالطتهم للمصابين بفيروس كورونا. كما جعلنا ندرك الآثار المترتبة على نتيجة الاختبار سواء كانت إيجابية أو سلبية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.