أتاحت هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن، جدول احسب فاتورة الكهرباء الشهرية، لمعرفة كم ستصبح قيمة استهلاك من الطاقة الكهربائية في الأردن وفق شرائح التعرفة الجديدة المقرر العمل بها مطلع نيسان القادم، وقد دعت الهيئة المواطنين إلى سرعة التسجيل في منصة دعم الكهرباء الإلكترونية لمشتركي القطاع المنزلي، من بين الفئات المستهدفة لاستمرار الحصول على الدعم، وفق الألية الجديدة وما يحكمها من ضوابط عامة.

أشارت هيئة تنظيم قطاع الطاقة لاقتراب عدد المسجلين في منصة دعم الكهرباء ومن تقدموا بطلب الحصول على الدعم، لقرابة نصف مليون مشترك (بالتحديد 417 ألف تقريباً”، رغم وجود تخوف لدى البعض حول وجود ارتفاع في أسعار الطاقة الكهربائية على حسب التقرير الذي أعدته قناة رؤية الإخبارية الأردنية، وقد تفاعلت الهيئة مع تلك التخوفات وقامت بنشر جدول بوضح بشكل تقريبي قيمة فاتورة الكهرباء وفق شريحة الاستهلاك، وعدد الكيلو وات المستهلك، تحت شعار احسب فاتورتك.

تأثير تعرفة الكهرباء على قيمة الاستهلاك

بيّنت الناطق الإعلامي “تحرير القاق” باسم هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن من هم الفئات المستفيدة من دعم الكهرباء، وألية الحصول عليه، حيث قالت أن الهدف من هيكلة تعرفة الطاقة الكهربائية لتخفيض التكلفة تعلى بعض الاقتصادات الحيوية ، حيث كان التخفيض للقطاع الزراعي بنسبة تقارب 8 %، والتخفيف للقطاع الصناعي للفئات الأربعة بمعدل يقارب 10.5 %، والتجاري 6.5 %، والفندقي والصحي بمعدل تجاوز 10 بالمائة.

أكدت على أن عملية إعادة هيكلة تعرفة الكهرباء لن يدخل عتها دخول أي مبالغ مالية متحققة جراء هذا الإجراء، كما هو الحال بالنسبة للشركات المزودة للخدمة، وحول الفئات المستفيدة فقد نوهت على أنه لاستمرار الحصول على الدعم الحكومي المقدم على طلب دعم الكهرباء، يجب على كل مواطن يحمل رقم وطني، أو دفتر عائلي، وكذلك أبناء قطاع غزة المقيمين في الأردن، والحالمين لجوازات السفر الأردنية المؤقتة.

احسب فاتورتك حسب التعرفة الجديدة

نشر قطاع الطاقة جدول احسب فاتورتك الشهرية على حسب التعرفة الكهربائية الجديدة بعد التسجيل للحصول على الدعم من رابط التقديم على دعم الكهرباء في الأردن، وقد بين الجدول قيمة استهلاك الكهرباء بالدينار على حسب عرفة الشرائح المدعومة،وفي حالة المحاسبة بتعرفة غير مدعومة حيث تبين الأتي:

  • في حالة كمية الاستهلاك حتى 100 كيلو تكون القيمة للتعرفة المدعومة خي 2.5 دينار أردني، والغير مدعومة 12 دينار، فحين أن القيمة الحالية هي 12 دينار.
  • استهلاك 200 كيلو وات، وفق التعرفة الحالية يتم سداد مبلغ 8.16 دينار، وبدون التعرفة يدفع 24 دينار، ووفق الشرائح الجديدة فسيتم سيداد 7.5 دينار أردني.
  • باقي النتائج كما هو مبين بالجدول المرفق أدناة.
احسب فاتورتك الأردن

أضافت “القاق”، أنه يجب على الفئات المستهدفة المبادرة بسرعة التسجيل في الدعم والذي يحتسب على الفاتورة وهو جزء منها، وأنه لا يوجد أي تكلفة على نقل ملكية العداد (وهو غير مطلب) وسيكون مجاناً حتى نهاية حزيران 2022، ويحق لأي مواطن التسجيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.