تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

الطيران السعودي ينشر بروتوكولات السفر 2021 وينشر موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران السعودي وأهم أخبار موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية أو من مصر الي السعودية وتفاصيل بروتوكولات السفر الجديدة 2021 حيثُ أن ( جميع المواطنين خصوصاً من الإراضي المصرية ) يبحثون بشكل يومي وكبير عن تلك الكلمات عبر منصات التواصل الإجتماعي أو محركات البحث العالمية مثل جوجل وياهو وبينج لمعرفة متي يفتح السفر من مصر الي السعودية .

متي يفتح السفر الدولي من مصر الي السعودية ؟

متي يفتح السفر الدولي من مصر الي السعودية ، واليوم السبت عبر تلك المقالة عبر صحيفة أخبرنا سوف نتطرق في الحديث عن بروتوكول السفر الجديد من الطيران السعودي وأخر تفاصيل موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية وإرشادات واشتراطات السفر بسبب جائحة فيروس كورونا في السعودية .

ماهي متطلبات السفر الخاصة بالسعودية ؟

1- يتوجب على الزوار أفراد الرحلة من المطارات السعودية توضيح تطبيق توكلنا الذي يظهر الحالة الصحية إذ سوف يكون هذا شرطا لدخول المطارات ولإصدار بطاقات صعود الطائرة والتصعيد على الطائرة على حسب أنظمة وسجلات الإدارة العامة للطيران المدني.

2- ينبغي على الزوار التأكد من أهليتهم للسفر من قبل البلدان المقصودة والحصول على التصاريح و/أو الأذونات المطلوبة، إذا لزم الأمر.

3- تخضع المحددات والقواعد والممارسات للتحديث بأسلوب متواصل ودون تصريح مسبق.

4- يقتضي على الزوار التأكد من أجدد البيانات بخصوص المحددات والقواعد والتعليمات المطلوبة للسفر من المصادر الأصلية والمصرح لها قبل السفر.

5- ينبغي على الزوار الاستحواذ على شهادة التحليل الطبي PCR من واحد من مراكز التحليل المعتمدة بالمملكة عبر الرابط الآتي فقط أضغط هنـــا.

6- يُسمح بنقل المدنيين أبناء السعودية على المسيرات العالمية إلى الدول المسموح السفر لها شريطة إنتهاج الجرعات التامة من الأمصال المعتمدة في المملكة. يكون غير مدرج الأصناف اللاحقة من الزوار:

أ- الأطفال الذين تقل أعمارهم عن (12) اثني عشر عاماً شريطة حصولهم على بوليصة حراسة صحي قائمة وفعالة معتمدة من بنك النقد المصري السعودي (ساما) لتغطية مجازفات COVID-19

ب- الأشخاص الذين تعافوا من فايروس كوفيد 19 منذ مرحلة لا تمر (6) أشهر.

ت – الأشخاص الذين تعافوا من فايروس كوفيد 19 وتلقوا كمية محددة واحدة من الأمصال المعتمدة في المملكة.

ث- الأشخاص الذين تبدو حالتهم في توكلنا معفاة من لقاح COVID-19 ، ينبغي أن يعاملوا على قدم المساواة مع أولئك الذين توضح حالتهم في توكلنا على أنهم محصن.

إرشادات واشتراطات السفر إلي السعودية بسبب جائحة فيروس كورونا

إذا كنت مسافراً من / إلى السعودية، يرجى التفضل باتباع النصائح الصحية أسفله بناءً على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية بالمملكة العربية السعودية لحماية وحفظ صحتك لدى السفر مع السعودية.

تعليق سفر المدنيين السعوديين إلى الدول الآتية ( الامارات ، ليبيا ، سوريا ، لبنان ، اليمن ، إيران ، تركيا ، أرمينيا ، أثيوبيا ، الصومال ، دولة الكونغو الديمقراطية ، أفغانستان ، فنزويلا ، بيلاروسيا ، الهند، فيتنام ، دولة إندونيسيا) ، وأي جمهورية أخرى لم يشطب عقب إحكام القبضة على كارثة كوفيد – 19 بها .

1- يُسمح بنقل المدنيين المواطنين السعوديين على الرحلات الدولية إلى الدول المسموح السفر لها شريطة إتخاذ الجرعات التامة من الأمصال المعتمدة في المملكة. يستثنى الفئات اللاحقة من المدعوون:

    • الأطفال الذين تقل أعمارهم عن (12) اثني عشر عاماً بشرط حصولهم على بوليصة تأمين صحي سارية المفعول معتمدة من البنك المركزي السعودي (ساما) لتغطية مخاطر COVID-19.
    • الأفراد الذين تعافوا من فايروس كورونا منذ مدة لا تتجاوز (6) أشهر.
    • الأفراد الذين تعافوا من فايروس كورونا وتلقوا جرعة واحدة من اللقاحات المعتمدة في المملكة.
    • الأفراد الذين تظهر حالتهم في توكلنا معفاة من لقاح COVID-19 ، يجب أن يعاملوا على قدم المساواة مع أولئك الذين تظهر حالتهم في توكلنا على أنهم محصن.

2- اعتبارًا من 1 آب 2021 ، سوف يتم تنفيذ المحددات والقواعد اللاحقة على النزلاء طوال استعمال النقل الجوي في المملكة:
– التحصين قهري لاستعمال النقل الجوي. استناداً للتعريف الذي وضعته هيئة الصحة العامة (وقاية)، فإن الفرد المحصن هو واحد يظهر وضعه في توكلنا أياً الأمر الذي يلي:
– الذين تلقوا جرعتين وأكملوا تطعيماتهم في مواجهة COVID-19.
– الذين أتموا (14) يوماً في أعقاب الجرعة الأولى.
– الذين تعافوا من فايروس كوفيد 19 منذ مرحلة لا تمر (6) أشهر.
– على جميع الزوار، ماعدا النزلاء الذين تقل أعمارهم عن (12) عاماً، أن يكونوا محصنين استناداً لحالتهم في توكلنا ليتم قبولهم في الرحلات الداخلية.
– على المقيمون أن يكونوا محصنين للسماح لهم بدخول المطار وقبولهم السفر عالمياً.
– لن يُسمح للواحد الذي تبدو حالته في توكلنا بأنه “لم تثبت إصابته” بدخول المطار والسفر.
– الأشخاص الذين توضح حالتهم في توكلنا معفاة من لقاح COVID-19 ، يلزم أن يعاملوا على رِجل المساواة مع أولئك الذين تبدو حالتهم في توكلنا على أنهم محصن.

3- يتيح بدخول غير السعوديين حاصلي تأشيرات سياحية إلى المملكة أثناء مصيبة فايروس Covid 19 في حال إستكمالهم تلقي واحدة من الأمصال المعتمدة لفايروس Covid 19 ( كوفيد-19 ) من وزارة الصحة السعودية مع الالتحاق بنجاح بمنصة القدوم عن طريق الرابط التالي فقط اضغط هنا إذُ تقديم شهادة تحليل PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس Covid 19 المستجد تم إصدارها من مختبر مرخص خارج المملكة لا تجتاز 72 ساعة من وقت إتخاذ العينة حتى وقت المغادرة إلى المملكة، ولن يجيز للضيوف الذين لا يحملون شهادة تحليل سلبية من صعود الطائرة.

4- يقتضي على جميع الزوار الواصلين بما فيهم أعضاء البعثات الدبلوماسية المعتمدة بالمملكة العربية السعودية وأفراد عائلاتهم (ما عدا المدنيين المواطنين السعوديين والأطفال تحت عمر 8 أعوام) تقديم شهادة تحليل PCR بنتيجة سلبية تثبت خلوهم من فايروس كوفيد 19 المستجد تم إصدارها من تم تجريبه موثق خارج المملكة لا تمر 72 ساعة من وقت تنفيذ العينة حتى وقت الخروج من إلى المملكة، ولن يتيح للضيوف الذين لا يحملون شهادة تحليل سلبية من مبالغة الطائرة

5- يلزم على جميع المدعوون الواصلين ماعدا الراحلين الذين تقل أعمارهم عن (8) أعوام الخضوع لفحصين (PCR) ، الأضخم طوال (24) ساعة من الوصول والـ2 في اليوم الـ7 من الوصول. إذا كانت النتيجة سلبية ، سيُسمح على ضوئها للضيوف بالخروج من الصخر الصحي في اليوم الـ8.

6- يحتاج من جميع الزوار الركاب الراغبين بزيارة المملكة (بإستثناء المدنيين والمقيمين ومواطني دول مجلس التعاون الخليجي) وجود حماية طبي يغطي دواء الخبطة بفيروس Covid 19 المستجد شاملاً تكليفات الدواء في العيادات الخارجية والطوارئ والمستشفيات، وشاملاً القرميد الصحي المؤسسي لوقت تبلغ إلى 14 يوماً في حال عدم الاحتياج إلى التنويم بالمشفى.

7- يحتاج من جميع المتنقلين القادمين إظهار شهادة تثبت تلقيهم لقاح فيروس كوفيد 19 ( كوفيد- 19 ) بأحد الأمصال اللاحقة:
– جرعتين من لقاح فايزر-بايونتك
– جرعتين من لقاح أوكسفورد-أسترازينيكا
– جرعتين من لقاح موديرنا
– كمية محددة إحدى لقاح جونسون

8- يشترط لشهادات اللقاح أن ينهي تصديقها من الجهات الصحية الحكومية في بلد المتنقلين القادمين، وألا تقل المرحلة بين تلقي الجرعة الأخيرة (الجرعة الثانية من لقاح ذو جرعتين أو الجرعة الأولى من لقاح صاحب جرعة واحدة ) والمغادرة إلى المملكة عن 14يوماً، يحتاج من جميع الركاب القادمين حمل شهادات اللقاح برفقتهم في كل الفترات طوال تواجدهم في المملكة ( أو إثبات الموقف الصحية على يد التطبيقات والبرامج المعتمدة بالمملكة) .عدم التقيّد بذاك الاشتراطات يجعل المهاجر عرضة للتبعات الشرعية بالإضافة إلى التجريم من النفاذ إلى المملكة.

9- يمكن موافقة النزلاء المسافرين ممن أكملوا تلقي جرعتين من الأمصال الآتية:
• ساينوفارم
• ساينوفاك

موعد فتح الطيران السعودي وبدء استقبال طلبات أداء العمرة

موعد فتح الطيران السعودي فقد تم التأكيد وزارة الحج والعمره داخل المملكة العربية السعودية، أنه سوف تقوم باستقبال جميع طلبات العمرة لجميع المواطنين من جميع البلدان ، والتي يبلغ عددهم عدد كبير لا حصر له كما يمكن أيضا المتقدم أن يحصل علي أداء مناسك العمرة في العام الهجري الجديد 1443، وسوف يقوم بالدخول بصورة رسمية مع اتباع تطبيق اعتمرنا، وهذا التطبيق سوف يساعدك للحصول على الموعد الرسمي لزيارة بيت الله الحرام، وأداء فريضة العمرة، ولكن قد وصل حتى الأن 2 مليون مواطن معتمر في كافة أنحاء العالم مع اتخاذ كافة الإجراءات الافتراضية، والاحترازية لعدم حدوث أي إصابة بالعدوى داخل المملكة دون انتشار هذا الفيروس لنظافة والتأكيد على وجود اللقاحات المتعددة التي وفرتها الدولة حفاظاً على حياة المواطن.

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية

موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية حيثُ أن الحكومة المصرية في إطار سعيها من اجل القضاء علي فيروس كورونا وتلقيح نسبة كبيرة من الشعب المصري قامت رسمياً بفتح أكثر من 120 مركز طبيا في خظوة هامة للغاية من أجل أستقبال جميع المواطنين الراغبين للسفر من أجل الحصول علي لقاح ضد فيروس كورونا ، وذلك لكي يتمكنوا من السفر والتنقل الي أي دولة حول العالم لأن معظم دول العالم في الوقت الحالي لا يستقبلون المواطنين من البلاد الأخرى إلا الحاصلين على اللقاح ويوجد بعض البلاد لا يستقبلون المسافرون الا الحاصلين على نوع معين من اللقاحات فيوجد في مصر أكثر من لقاح حوى العالم ويستطيع المواطن اختيار اللقاح المناسب له وتم إعلان أنه سوف يتم فتح الطيران مرة اخري بين مصر والسعودية في الأيام المقبلة.

YouTube video

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى