تليجرام تريند الخليج
منوعات

3 اجراءات هامة يجب عليك القيام بها لحماية تطبيق واتساب الخاص بك

نصائح هامة لتنفيذ 3 اجراءات تحمي تطبيق الواتساب الخاص بك وتحمي خصوصياتك على هاتفك

ينصح خبراء التكنولوجيا كافة مستخدمي تطبيق واتساب بإجراء أهم 3 تغيرات رئيسية ‏في قائمة “الإعدادات” مع بداية 2022، والتي تتعلق بتعزيز الخصوصية.‏

قفل واتساب

يعد قفل واتساب بشكل منفصل في هاتف “آيفون” أمرا مهما للغاية، وذلك بسبب أنه يمنع الأشخاص المتطفلين الذين يستخدمون هاتفك من الاطلاع على الرسائل الخاصة بك.

و لتفعيل هذه الخطوة وهي من أهم الخطوات لحماية حسابك عليك الذهاب إلى إعدادات واتساب، ثم انقر على “الحساب”، وثم اختار “الخصوصية”.

ومن “الخصوصية”، يمكن تشغيل “قفل الشاشة” باستخدام خاصيتي الوجه او بصمة الإصبع ، كما أنه سيكون لديك خيار تحديد فترة زمنية عندما تكون إحدى الخاصيتين مطلوبة مرة أخرى.

وبعد تنشيط هذه الميزة، كلما ذهبت لفتح تطبيق الواتساب، سيطلب منك بصمة إصبعك أو صورة وجهك للتحقق من أنك تقرأ محادثاتك الخاصة فعلا.

نصوص الحذف الذاتي لواتساب

يحتوي واتساب على ميزة تم إضافتها مؤخرا، والتي ستقوم تلقائيا بالتدمير الذاتي للنصوص الجديدة بعد يوم واحد.

ويهدف التحديث الجديد إلى تعزيز خصوصيتك، عن طريق تدمير رسائل واتساب القديمة.

ويمكنك ضبط خاصية “الرسائل المختفية” ليتم تشغيلها تلقائيا لجميع الدردشات الجديدة، دون التأثير على المحادثات الاساسية.

وتمت إضافة مدتين جديدتين للرسائل المخفية، هي 24 ساعة و90 يوما، لذا يمكنك الآن الاختيار من بين 4 خيارات في المجموع، هي 24 ساعة، و7 أيام، و90 يوما، أو إيقاف الميزة نهائيا.

من أجل تفعيل هذه الميزة يجب عليك الانتقال إلى الإعدادات، ثم الضغط على الحساب، واختيار “الخصوصية”، ثم قم بتشغيل مؤقت الرسائل الافتراضي.

وتم طرح هذه الميزة قبل أسابيع فقط، لذا تأكد من تحديث واتساب إلى أحدث وأفضل إصدار.

التحقق من الحساب في خطوتين في الواتساب

آخر تغيير يجب عليك القيام به بعد تحميل واتساب هو تشغيل “التحقق بخطوتين”، وهي خطوة إضافية للتحقق من رقم هاتفك، للمساعدة في إبعاد “الهاكرز” عن حسابك.

لتشغيل ميزة “التحقق على خطوتين” انتقل إلى الإعدادات، ثم النقر على الحساب، وقم بتبديل إعداد “التحقق بخطوتين” إلى قيد تشغيل.

اقرأ ايضاً : تحميل واتس اب عمر الأزرق v38

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى