تليجرام تريند الخليج
السعودية

نظام سهل وزارة الصحة .. الاستعلام عن معاملة بوزارة الصحة

يعدّ نظام سهل وزارة الصحة واحداً من الأنظمة الإلكترونيّة التي تمّ إطلاقها من قبل وزارة الصّحّة السّعوديّة بالتّعاون مركز الوثائق والاتّصالات الإداريّة ليقوم موظف وزارة الصحة بتناقل البيانات والمعلومات عبر شبكة الانترنت، كما عملت وزارة الصّحّة على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة الأخرى لكلّ من الأفراد والشّركات داخل المملكة العربيّة السّعوديّة أيضًا، ومنها: خدمة التحقق من شهادات التعريف وخدمة الاستعلام عن معاملة.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن نظام سهل وزارة الصحة .. الاستعلام عن معاملة بوزارة الصحة ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

وزارة الصحة السعودية الخدمات الإلكترونية

تعمل وزارة الصّحّة في المملكة العربيّة السّعوديّة على توفير الكثير من الخدمات الإلكترونيّة عبر موقعها على شبكة الانترنت حرصاً منها على أوقات المواطنين والمقيمين وجهودهم، ويمكننا الانتقال إلى قائمة الخدمات التي تقدّمها وزارة الصّحّة باتّباع الخطوات الآتية:[1]

  • الانتقال إلى موقع وزارة الصّحّة “من هنا” بشكل مباشر.
  • النّقر على دليل الخدمات من الجزء العلوي لواجهة الموقع.
  • اختيار نوع الخدمات الملطلوبة للانتقال إلى قائمة الخدمات.
  • الضّغط على الخدمة المطلوبة ثمّ النّقر على بدء الخدمة.

نظام سهل وزارة الصحة

قامت وزارة الصّحّة السّعوديّة على إطلاق نظام سهل بالتعاون مع مركز الوثائق والاتّصالات الإداريّة، وهو واحد من الأنظمة الإلكترونيّة التي تهدف إلى تبادل المعلومات والوثائق بين المستشفيات والدّوائر التّابعة لوزارة الصّحّة السّعوديّة بسهولة كبيرة عبر شبكة الانترنت، كما يعمل هذا النّظام على توفير العديد من الخدمات الأخرى، ومنها: إنشاء الخطابات الإلكترونية والتوقيع عليها بالإضافة إلى حفظ المعاملات واسترجاعها وسحبها أيضًا.

الاستعلام عن معاملة بوزارة الصحة

يقوم العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السّعوديّة بالساتعلام عن معاملاتهم المختلفة في وزارة الصّحّة عبر نظام سهل باتّباع الخطوات الآتية:[2]

  • الانتقال إلى صفحة الاستعلام عن المعاملة “من هنا” مباشرة.
  • تحديد السّنة الهجريّة للمعاملة من القائمة.
  • كتابة رقم المعاملة في الحقل المخصّص لذلك.
  • النّقر على أيقونة البحث لاستعراض المعلومات الخاصّة بالمعاملة.

رابط نظام سهل وزارة الصحة

يمكننا الانتقال إلى نظام سهل الإلكترونيّ على شبكة الانترنت “من هنا” مباشرة ثمّ تسجيل الدّخول لنتمكّن من استخدام كافّة الأدوات والعناصر التي يوفّرها هذا الموقع.

يعمل الكثير من المواطنين والمقيمين الذين يعملون في المستشفيات والدوائر التّابعة لوزارة الصّحّة على استخدام نظام سهل وزارة الصحة ليتمكّنوا من تبادل المعلومات بسهولة كبيرة عبر شبكة الانترنت بدلاً من تبادلها بالطّرق التّقليديّة التي تستهلك الكثير من الوقت والجهد والمال.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى