تليجرام تريند الخليج
السعودية

مراقب مساجد كم راتبه – الخليج بوست

مراقب مساجد كم راتبه في السعودية، فدوماً ما تعلن وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة العربية السعودية عن وظائف شاغرة في المساجد، والتي يكون من ضمنها مراقب مساجد، وهو ما يجعل بعض الراغبين في التقديم لهذه الوظيفة يبحث عن الراتب الخاص بها، لذلك قمنا بالبحث عن معلومات حول هذا الموضوع لنقدمها لكم الان.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن مراقب مساجد كم راتبه ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

شروط التقديم لمراقبي مساجد

هناك العديد من الشروط التي من الواجب توافرها في الراغبين بالتقديم لوظيفة مراقب مساجد، والتي تعلن عنها وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة دوماً، وهذه الشروط هي كالتالي:[1]

  • أن لا يقل عمر المتقدم عن 18 عاماً.
  • حاصل على الشهادة الثانوية.
  • إجتياز الطالب للإختبار والمقابلة الشخصية.
  • التفرغ التام للعمل.
  • حسن سيرة وسلوك.
  • لم يسبق أن تم الحكم على المتقدم بجريمة مخلة بالدين أو الشرف والأمانة.
  • ان لا يكون مفصول من عمل حكومي بقرار نظامي.
  • إجتياز الكشف الطبي.
  • يفضل من لديه خبرة سابقة في المجال.

هذه الشروط يجب أن تتوفر في كل من يريد التقديم سواء رجال أو نساء من المواطنين في المملكة.

مراقب مساجد كم راتبه

لم تدلي وزارة الشؤون الإسلامية للدعوة والإرشاد الإسلامية بأي تصريحات حول قيمة راتب مراقب المساجد سواء للرجال أو النساء، ولكن العديد من الأشخاص علق على مواقع التواصل الإجتماعي أن مراقب المسجد الحاصل على الثانوية العامة رابته 4500 ريال سعودي، أما الحاصل على الشهادة الجامعية فراتبه 6000 ريال سعودي، وقد أصبحت هذه الوظيفة وظيفة رسمية في الوزارة منذ العام 1441.

 رابط وزارة الشؤون الإسلامية التقديم للوظائف

الرابط الرسمي الخاص بوزارة الشؤون الإسلامية الذي من خلاله يمكن القيام بالتقديم للوظائف التي يتم الإعلان عنها من قبل الوزارة للسعوديين والسعوديات، والتي تضمنت في العديد من المرات وظائف في مجال (الدعوة، مراقبي المساجد، حراس الأمن)، لذلك يمكن الإطلاع على جديد الوظائف من خلال الموقع الرسمي للوزارة “من هنا“.

وبهذا نكون قد تعرفنا على الموقع الرسمي لوزارة الشؤون الإسلامية، وكم راتب مراقب المساجد من وزارة الشؤون الإسلامية، والتي تصل ما بين 4000 ريال إلى 6000 ريال، ويختلف الراتب بإختلاف الشهادة الحاصل عليها المتقدم .

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى