تليجرام تريند الخليج
السعودية

تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج السعودية دون مقابل

تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج السعودية دون مقابل ولمدة ثلاث أشهر قرار تم إصداره بتوجيه ملكيّ ساميّ من قبل خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وفيه أقرّ ببعض القرارات المتعلقّة بالوافدين وما يخُصّهم من أمور تتصل بالإقامات والتأشيرات، إضافةً لصدور قرار هام أشارّ وفصّل قرار تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج السعودية دون مقابل ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج السعودية دون مقابل

نشرت وكالة الأنباء السعودية والمواقع الحكومية المعتمدة على مواقع التواصل الاجتماعي خبر مفادُه تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج السعودية دون مقابل ماديّ ولمدة ثلاث أشهر، وذلك بشكل خاص لتأشيرات الوافدين العالقين خارج المملكة والتي تنتهي صلاحية تأشيراتهم خلال فترة الإغلاقات وتعليق الخروج والدخول للملكة ولمدة ثلاث أشهر، ومن الجدير بالذّكر بأنّ القرارات الحكومية الرشيدة كان مبتغاها التخفيف من الآثار التي خلفتها جائحة كورونا على المواطنين السعوديين والوافدين قدر الإمكان.

شاهد أيضًا: الاستعلام عن تأشيرة خروج وعودة برقم الاقامة عبر رابط منصة مقيم

ماذا جاء في قرار تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين بالتفصيل

أوضح مصدر مسؤول في حكومة المملكة العربيّة السعوديّة بأن الأمر الملكي الذي ناقش قرار تمديد صلاحية الخروج والعودة للمغتربين، أصدر بعض القرارات وفيما يلي بعضًا منها:

  • تمديد صلاحية التأشيرات الخروج والعودة للوافدين العالقين خارج المملكة العربية السعودية، والتي تنتهي صلاحيتها خلال فترة التعليق ولمدة ثلاث أشهر من دون أي مقابل ماديّ.
  • تمديد صلاحية التأشيرات الخروج والعودة التي لم يُستفاد منها ولم تُستغل نتيجة الإغلاقات وتعليق الدخول والخروج للمملكة، ولمدة ثلاث أشهر بدون مقابل.
  • تمديد صلاحية مدة الإقامة للوافدين المتواجدين داخل المملكة الذين قدموا إليها بتأشيرة زيارة، وانتهت صلاحيتها بفترة الإغلاقات ومنع الدخول والخروج للملكة العربيّة السعوديّة، وذلك لمدة ثلاث أشهر وبدون أي مقابل ماديّ.

شاهد أيضًا: معرفة تاريخ انتهاء الاقامة في السعودية

وفي النهايّة ينبغى الإشارة إلى أنّ الوزرة الداخلية السعوديّة أكدّت بأنّ جميع القرارات المُتخذة بشأن قرار تمديد صلاحية الخروج والعودة للوافدين خارج السعوديّة تخضّع للمتابعة الدوريّة والتغيير فيها أمر وارد وقد يحدُث وفق ما تقتضيه الحاجة وإذا ما استجد ما يقتضي التعديل عليه لاحقًا.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى