تليجرام تريند الخليج
السعودية

ارقام حملات الحج 2020 السعودية

يبحث الكثيرون عن ارقام حملات الحج 2021 السعودية وذلك من أجل التقديم والتسجيل فيها حتى يتمكنوا من أداء فريضة ومناسك الحج والشعائر في العام الجاري 1441، وهذا بعدما قررت الحكومة السعودية بأن يكون موسم الحج المقبل مقتصر فقط على حجاج الداخل من المقيمين داخل المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن ارقام حملات الحج 2021 السعودية ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

حملات الحج 2021 – 1441

قبل الحديث عن ارقام حملات الحج 2021 السعودية وعن أهم شروطها وأسعارها، دعنا في البداية نتطرق للحديث عن ما هي حملات الحج وهل هناك أنواع من تلك الحملات؟

  • حملات الحج: هي الجهات المسؤولة عن مساعدة الحجيج في أداء مناسك وشعائر الحج في راحة وأمان، وذلك عن طريق توفير أماكن السكن والموصلات وغيرها من تلك الأمور.

وهناك نوعان من حملات الحج:

  • حملات الحج الخيرية: ويأتي على رأسها حملات الراجحي الخيرية وحملات الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية.
  • حملات العادية: وهي حملات يدفع فيها الحاج مبالغ مالية تختلف بحسب اختلاف الحملة من حيث مكان السكن والإقامة وكذلك الخدمات التي يتم تقديمها.

شاهد أيضًا: متى اجازة الحج ١٤٤١

ارقام حملات الحج 2021 السعودية

تخصص حملات الحج في السعودية أرقام هاتفية من أجل التواصل بينها وبين كل الراغبين في التقديم والتسجيل لأداء فريضة الحج في المملكة العربية السعودية.

وقد جاءت أبرز أرقام حملات الحج 2021 على النحو التالي:

  • أرقام حملات الراجحي الخيرية: 92003345
  • أرقام حملات الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية: 00966163642107
  • ويمكن لكل الراغبين في التقديم لموسم الحج من خلال المسار الإلكتروني لحجاج الداخل الدخول إلى موقع وزارة الحج السعودية من أجل الاختيار بين البرامج المختلفة وذلك من خلال الرابط التالي: “من هنا“.

شاهد أيضًا: التسجيل في حملات الحج المجانية 1441

أسعار حملات الحج 2021 السعودية

تختلف أسعار حملات الحج 2021-1441 في المملكة العربية السعودية بحسب نوع البرنامج الذي يختاره الحاج وبحسب الخدمات التي تقدم له أثناء أداء فريضة الحج وعلى رأسها مكان الإقامة وكذلك وسائل الراحة المختلفة.

وقد جاءت أسعار حملات الحج 2021 في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • البرنامج الميسر: وهو برنامج ذات تكلفة اقتصادية ثابتة وهي 3638 ريال سعودي.
  • البرنامج الاقتصادي: وهو برنامج تبدأ تكلفته من 3829 ريال سعودي وحتى 5456 ريال سعودي.
  • البرنامج العام: وتتراوح تكلفته ما بين 6833 إلى 15540 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: تصاريح الحج 2021 .. كيفية الحصول على تصريح الحج لحجاج الداخل

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من الخليح بوست والذي تحدثنا خلاله عن ارقام حملات الحج 2021 السعودية وكذلك تطرقنا للحديث عن أسعار حملات الحج 1441 داخل المملكة العربية السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى