تليجرام تريند الخليج
صحة

هل خل التفاح يعالج الثعلبه

هل خل التفاح يعالج الثعلبه

محتويات المقال

هل خل التفاح يعالج الثعلبه التي تعتبر واحدة من الأمراض الوراثية التي يصعب التخلص منها ومن آثارها التي تكون محرجة للمصابين بها، فالثعلبة تعمل على تساقط الشعر لكن بصورة غير منظمة وهو ما يترك فجوات كبيرة في رأسك لا تنب شعر مرة أخرى لذلك في هذا المقال يقدم لكم موقع تريند الخليج كل ما يخص علاج الثعلبة والخل.

هل خل التفاح يعالج الثعلبه

قد تظن أن الثعلبة تصيبك في فروة الرأس فقط والحقيقة أن الثعلبة تؤثر على الشعر في كامل الجسم لكن هل بالفعل لا يوجد علاج للثعلبة أبدًا ولا حتى بالطب البديل:

  • في قديم الزمان وقبل التطور في عالم الطب البشري الحديث كان هناك الطب البديل الذي كان له فعالية في الكثير من الأمراض في الوقت الذي عجز الطب عن الوصول لعلاج نهائي لها.
  • وكان الخل من أهم المكونات التي تم استخدامها لتحسين صحة الشعر بصورة عامة والتخلص من جميع المشكلات التي يصاب بها.
  • وبرغم أن الطب الحديث والدراسات التي قام بها على مدار سنوات لم يتوصل لعلاقة وطيدة بين الخل وتحسين صحة الشعر ألا أنه مازال يستخدم حتى الآن لعلاج أمراض الشعر المختلفة من أهمها الثعلبة.
  • والأهم من استخدام الخل هو الطريقة التي يتم بها استخدام الخل حتى تصل في النهاية إلى النتيجة التي تكون فيها لا تعاني من الثعلبة من بعد الآن ليس فقط في فروة رأسك بل وأيضًا في جميع المناطق التي يتواجد بها الشعر كمنطقة الحاجبين وشنب للرجال وباقي مناطق الجسم.

فوائد خل التفاح للشعر

التفاح في الأصل هي مادة كيميائية حمضية لها خواص تجعل لها الكثير من الفوائد على صحة الإنسان بصورة عامة وعلى صحة الشعر بصورة خاصة حيث:

  • يعمل الخل على التقليل من أثر الثعلبة على الشعر من خلال مساعدة المناطق المصابة في أن تعيد إنتاج بصيلات الشعر من جديد وبالتالي تبدأ في أن تقضي على الفراغات التي سببتها الثعلبة.
  • يعتبر خل التفاح العلاج الأمثل للقضاء على القشرة التي تعتبر واحدة من المشكلات الصعبة للشعر لأنه يصعب التخلص منها حيث يقوم الخل بالقضاء على الفطريات التي تتسبب ظهور تلك القشرة ويمكن استخدام الخل من خلال التقشير حيث قم بوضع معلقتين كبيرتين من الخل على معلقة كبيرة من السكر وقم بفرك فروة الرأس جيدًا ولكن انتبه لا يكون الفرك بقسوة ومن ثم قم بشطف الشعر جيدًا.
  • للخل أثر كبير على فروة الرأس ممن خلال توازن الكيمياء بها لأنه يعمل على التوازن بين الوسط الحمضي والقلوي والذي يتغير عن الطبيعة الصحية لفروة الرأس عند استخدام الشامبو والبلسم وهو ما يجعل الشعر يفقد زيوت أساسية ويعرضه للجفاف وبالتالي التقصف.
  • يستطيع خل التفاح أن يعطي للشعر الحيوية واللمعان فبعد أن تقوم بغسل شعرك جيدًا قم بشطفه بخل التفاح ستجد نتيجة فورية لشعر ذو لمعان لا يوصف ولا يوفره لك أي منتج أخر يحتوي على مواد كيميائية مضرة للشعر.
  • يساعد خل التفاح الشعر في أن يتخلص من جميع الشوائب أو الأتربة العالقة به والتي تعمل على سد المسام فيما بعد وهو ما يجعل الشعر لا يتنفس جيدًا وبالتالي يتعرض للتساقط ولا يستطيع أن يبقى على طبيعته الصحية كثيرًا.

طريقة علاج الثعلبة بروح الخل

تكمن طريقة استخدام الخل لعلاج الثعلبة نهائيًا في المداومة لأن النتيجة لن تكون بعد يوم أو اثنين بل لابد أن تستمر لمدة شهور حتى تحصل على النتيجة المناسبة وعلى هذا يمكنك أن تستخدم الخل كالآتي:

  • قم بوضع ربع زجاجة من الخل وأكملها للنهاية بالماء الفاتر وقم باستخدام العبوة ذا بخاخ ليسهل عليك استخدامها.
  • ستقوم باستخدام هذا الخليط مرتين أسبوعيًا من بعد الغسيل الجيد لشعرك ومن ثم قم بتنشيفه ليكون رطبًا وابدأ في رش المزيج الذي قمت بصنعه على الفروة وخصوصًا في المناطق ذات الفراغ الكبير في شعرك.
  • حتى تحصل على أفضل نتائج لابد أن تقوم بعمل تدليك بعد أن تقوم برش الخل ولا تقوم من بعد ذلك بشطف الشعر.
  • في حالة إن كنت تريد أن تستخدم هذا المزيج أكثر من مرتين أسبوعيًا لابد أن تشطف الشعر من بعدها.
  • لكن لا يحبذ أن تقوم باستخدام هذه الوصفة أكثر من مرتين إلى 3 مرات أسبوعيًا لأن الخلل كما له فوائد كثيرة على البشرة أيضًا يمتلك بعض الأضرار.
  • إن كثرة استخدام الخل قد تجعله يصاب بالتقصف والهيشان وذلك لأن كثرة الاستخدام قد تصحب الزيوت المغذية في الشعر.
  • تصاب فروة رأسك بالاحمرار والحكة الشديدة وذلك بسبب التهيج الذي يسببه ككثرة استخدام الخل والذي قد يصل إلى الطفح الجلدي.

علاج الثعلبة نهائيا

بينما قد يكون للخل فوائد من أهمها علاج الثعلبة على المدى البعيد ألا أنها ليست العلاج الوحيد في علاج الثعلبة حيث بدأ الطب مؤخرًا أن يصل إلى حلول أخرى أكثر فاعلية من أهمها:

  • العلاج الكيميائي: توصل علم الصيدلة إلى علاجات تستطيع أن تؤثر على الثعلبة بصورة كبيرة ومن أهم تلك العلاجات هي محلول المينوكسيديل الذي يمكنك شراءه من الصيدلية وتبدأ في وضعه على الفراغات الموجودة في شعرك حيث يبدأ في تنشيط الدورة الدموية في تلك المنطقة وبالتالي تبدأ البصيلات في أن تجد طريقها من جديد للإنبات لكن ما يعيب هذا العلاج أنه قد يحتاج عامًا كاملًا حتى تجد منه النتيجة المرجوة.
  • العلاج من خلال المناعة: هو واحد من أصعب العلاجات التي قد تخضع له لعلاج الثعلبة حيث يعمل هذا العلاج على الدخول إلى مجرى الدم والاتحاد مع جهاز المناعة ليتصدى إلى الجينات الوراثية التي تسبب الثعلبة داخل الجسم ومن ثم يدخل الطبيب في المرحلة التالية من العلاج وهو إدخال الجسم بعض المواد التي تجعله متحفزًا لإنبات شعرًا جديدًا وبالرغم من سرعة هذا العلاج ألا أن له آثار جانبية على صحة الإنسان وبالتحديد على صحة الجلد حيث تبدأ في أن تصاب بالطفح الجلدي الذي قد يستمر معك طوال فترة العلاج.
  • العلاج الإشعاعي: هو واحد من العلاجات التي تعتبر سريعة المفعول والتي قد تبدأ في أن تجد لها مفعول من الجلسة الأولى وذلك لأن العلاج الإشعاعي يعمل على إدخال العلاج إلى الجسم بالصورة عن طريق الدم مباشرة وبالصورة التي يفهمها الجسم وبالتالي لا يحتاج وقت حتى يبدأ الجسم في تحويرها وذلك من خلال استخدام الأشعة فوق البنفسجية التي تساعد على وصول العلاج إلى الدم بسرعة.
  • مقويات الجهاز المناعي: هو أيضًا واحد من أهم طرق علاج الثعلبة حيث يقوم الطبيب بكتابة بعض الأدوية التي تقوم بتقوية مناعة المريض لتكون قادرة على محاربة الثعلبة الموجودة داخل الدم، لكن يعتبر هذا العلاج هو الأنسب إن كانت الثعلبة وراثية لكنها لم تبدأ في الظهور بعد فهذا يجعل الجسم على أتم استعداد لاستقبالها لكن قد لا يكون الأمثل إذا أصبت بها بالفعل.

وبهذا يكون قدم لكم موقع موقع تريند الخليج الإجابة الكاملة على سؤال هل خل التفاح يعالج الثعلبه كما يقدم لكم كل ما يخص صحة الشعر والأمراض التي قد تصيبه.

تنبيه: يرجي العلم ان المعلومات المرتبطة بالادوية والخلطات والوصفات ليست بديل عن زيارة الطبيب المختص. لا ننصح ابدا بتناول أي دواء او وصفة دون الرجوع الى الطبيب. يتحمل القارئ تناوله او استخدامه لأي وصفه او علاج دون استشارة الطبيب او الاخصائي.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى