يتساءل الكثيرون عن أسعار حملات الحج 1441 في المملكة العربية السعودية، وذلك بعدما بدأت السلطات السعودية في الإعلان عن أهم شروط الحج 1441 والذي من المتوقع بأن يشهد تغيرات واضحة عن مواسم الحج السابقة، وذلك بسبب الظروف الطارئة التي تتمثل في انتشار فيروس كورونا الذي يمنع الحكومة السعودية من استقبال الحجيج من مختلف دول العالم ويجبرها على اقتصار الحج على حجاج الداخل فقط.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن أسعار حملات الحج 1441 .. ارقام حملات الحج 2021 السعودية ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

حملات الحج 1441

يوجد العديد من حملات الحج في المملكة العربية السعودية، حيث يتم تقسيم الحملات إلى نوعين أساسين وإلى عدد كبير من الأنواع الفرعية، وذلك بهدف توفير أكبر قدر ممكن من برامج الحج 1441 التي تناسب كل الراغبين في أداء مناسك وفريضة الحج لهذا العام.

وكانت حملات الحج 1441 قد جاءت على النحو التالي:

  • الحملات الخيرية المجانية.
  • حملات الحج العادية مدفوعة التكاليف.

شاهد أيضًا: شروط الحج الجديدة 1441

أسعار حملات الحج 1441

كشفت السلطات السعودية عن أسعار حملات الحج 1441 والتي يختار من بينها الشخص الذي يرغب في أداء الفريضة لهذا العام ويقوم بسداد الرسوم من خلال خدمة “سداد” وذلك حتى يتمكن من الحصول على تصريح الحج من خلال موقع وزارة الحج السعودية.

وقد جاءت أسعار حملات الحج 1441 على النحو التالي:

  • البرنامج الميسر: وهو برنامج بتكلفة ثابتة لا تتغير وهي 3638 ريال سعودي.
  • البرنامج الاقتصادي منخفض التكلفة: وهو برنامج تتراوح قيمته من 3829 ريال سعودي وحتى 5456 ريال سعودي.
  • البرنامج العام: تتراوح قيمته من 6833 إلى 15540 ريال سعودي.

شاهد أيضًا: تسجيل الحج 1441 .. موقع وزارة الحج haj.gov.sa

ارقام حملات الحج 2021 السعودية

تخصص حملات الحج المختلفة في المملكة العربية السعودية أرقام مباشرة من أجل أن يتمكن المواطنين والمقيمين من التواصل مع مسؤولي تلك الحملات وتقديم التساؤلات والاستفسارات بشأن أسعار حملات الحج وبشأن طريقة التقديم والتسجيل في تلك الحملات.

وقد جاءت أرقام حملات الحج 2021 في المملكة العربية السعودية على النحو التالي:

  • رقم حملات الحج المجانية عبر مؤسسة الراجحي الخيرية: 92003345
  • الرقم المخصص لحملات الشيخ محمد بن صالح العثيمين الخيرية: 00966163642107

والجدير بالذكر بأن التقديم في برامج الحج المختلفة لحجاج الداخل في المملكة العربية السعودية من خلال موقع وزارة الحج السعودية والذي جاء على النحو التالي: https://www.haj.gov.sa/

شاهد أيضًا: التسجيل في حملات الحج المجانية 1441

بذلك نصل إلى نهاية هذا التقرير من الخليح بوست والذي تحدينا خلاله عن أسعار حملات الحج 1441 في المملكة العربية السعودية، وكذلك تطرقنا للحديث أرقام حملات الحج المجانية في المملكة العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.