تليجرام تريند الخليج
السعودية

المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للابل 1442

المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للابل 1442 في نسخته الخامسة يزيد عددهم عن 1800 مشارك يتبارون على العديد من الألقاب بالمهرجان، ويُعد هذا المهرجان واحدًا من أهم المهرجانات الاحتفالية والتراثية في المملكة العربية السعودية، وهو يجتذب محبي الإبل من داخل المملكة وخارجها من جميع أنحاء العالم، كما أنه يتميز بأنه من المهرجانات التي تقدم الجوائز القيمة الثمينة للفائزين بالفئات المختلفة للسباقات التي ينظمها.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للابل 1442 ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

يعد مهرجان الملك عبد العزيز للإبل الذي يُعرف كذلك باسم مزاين الإبل، واحدًا من أبرز المهرجانات السنوية التي تقام في المملكة العربية السعودية، وهو من المسابقات البارزة على المستويين المحلي والإقليمي لهواة وملّاك الإبل، وقد تم تأسيس المهرجان قبل عدة سنوات، ويأتي عام 2021 ليكون الموسم الخامس للمهرجان الذي يتم تنظيمه من خلال نادي الإبل السعودي الذي يعمل على دعم وتنمية التراث الشعبي السعودي المرتبط بشكل كبير بالإبل، وهو تحت الإشراف المباشر لولي عهد المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز. ويتم إقامة المهرجان سنويًا في محافظة الرياض بمدينة صياهد الجنوبية التي تقع شمال شرق مدينة الرياض بحوالي 140 كيلو متر. وتبلغ قيمة الجوائز المقدمة للفائزين في المهرجان أكثر من ثمانين مليون ريال سعودي.

المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للابل 1442

برغب الكثير من المهتمين في جائزة الملك عبد العزيز للإبل في نسخته الخامسة التي تأتي في نهاية عام 2021 بالتعرف على أسماء المشاركين في المهرجان، وحرصًا من نادي الإبل السعودي على توفير كافة المعلومات الخاصة بالمهرجان، من الشروط والأسماء الخاصة بالمشاركين، وجدول المسابقات على مدار المهرجان منذ بدايته وحتى نهايته، فقد أتاح إمكانية التعرف على أسماء المشاركين في المهرجان، لكل مسابقة من المسابقات، ويمكن التعرف على أسماء المشاركين من خلال اتباع الخطوات التالية:[1]

  • الدخول إلى الموقع الرسمي لنادي الإبل “من هنا“.
  • اختيار “مهرجان الملك عبد العزيز للإبل” من القائمة الموجودة في الصفحة الرئيسية.
  • اختيار جنسية الشخص المتابع للمهرجان هل هو:
    • سعودي/مقيم.
    • من أي مكان في العالم.
  • تصفح الصفحة التي يتم الانتقال إليها حتى الوصول إلى أيقونة “أسماء المشاركين”.
  • اختيار المسابقة المطلوب التعرف على المشتركين فيها من بين مسابقات المهرجان وهي:
    • مزاين الإبل.
    • مزاين للهجن الأصايل.
    • الطبع.
    • الهجيج.
  • اختيار فئة المسابقة.
  • اختيار اسم المسابقة. لتظهر للمستعلم قائمة أسماء المشاركين في المسابقة مرتبة أبجديًا.

متى يبدا مهرجان الملك عبدالعزيز للابل 1442

أعلن نادي الإيل عن موعد بداية النسخة الخامسة من مهرجان الملك عبد العزيز للإبل لعام 1442/2021 التي بدأت في الأول من ديسمبر لعام 2021 على أن تستمر لمدة 45 يومًا من تاريخ الافتتاح، لتكون ختام المهرجان بمسابقة الهجيج لجميع أنوال الإبل. وقد أكد نادي الإبل أنه قد تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية من أجل العمل على سلامة كافة المشاركين بمسابقات المهرجان لأن صحتهم هي أحد الأولويات القصوى لدى إدارة المهرجان. ومن الجدير بالذكر أن المهرجان يتم إقامته على أرض الصياهد التي تتجاوز مساحتها 225 كيلو متر مربع، بمشاركة أكثر من 1800 مشارك، وبوجود أكثر من 38 ألف متن للإبل.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، وقد تعرفنا من خلاله على خطوات التعرف على أسماء المشاركين في مهرجان الملك عبدالعزيز للابل 1442 ، كما تعرفنا على موعد إقامة المهرجان وأهم المعلومات عنه.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى