تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هو حسان اللقيس وسبب وفاته – حسان اللقيس ويكيبيديا

من هو حسان اللقيس القائد العسكري لحزب الله وسبب وفاته – حسان اللقيس ويكيبيديا ، حيث تفاعل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي وسم “حسان اللقيس” ، وهو قائد عسكري لحزب الله اللبناني ، الذي له دور كبير في ابتكار الطائرات المسيرة ، والعقل المدبر لها.

وكانت منظمة “حزب الله” اللبنانية ، قد أعلنت مساء اليوم الجمعة ، 18 شباط ، 2022 إطلاق المسيّرة ، التي د

حزب الله ، في بيان له ، إن “المسيّرة” كانت في مهمّة استطلاعات الرأي لمدّة 40 دقيقة ، مشيرًا إلى أن “.

وقال أحد المغردين على وسم حسان اللقيس: “المسيرات التي شغلت العالم اليوم كان لك الفضل الأكبر فيها.

آخر: سماؤنا وسماء فلسطين تشهد لک .. اللاّمع والفكر المُبدع الشَّهيد القائد حسّاي اللّق.

من هو حسان اللقيس القائد العسكري لحزب الله – حسان اللقيس ويكيبيديا

ويتساءل الكثير من رواد التواصل الاجتماعي عن حسان اللقيس ومعرفة سيرته الذاتية، يلي تعليمات عن الراحل حسان اللقيس الذي كان احد أبرز القادة العسكريين لحزب الله (ويكيبيديا)

– حسان هولو اللقيس هو قائد عسكري لحزب الله ، وأحد أكبر أفراد الجماعة المسلحة. قتل اللقيس في عملية اغتيال عندما أطلق أفيد عدد من المسلحين النار عليه في رأسه داخل سيارته القريبة عند وصوله إلى منزله قرب منتصف ليل 3-4 ديسمبر 2013.

– حسان اللقيس معظم حياته في الخدمة العسكرية للحزب منذ الأيام الأولى لنشأته في الثمانينات حتى و وكان بين أبرز النتائج التي كانت في انتصار حزب الله “انتصار” ضد إسرائيل في حرب لبنان 2006.

– ضاض حسان اللقيس قبل وقت قصير من مقتله عدة معارك داخل سوريا. . تقارير حقوق الإنسان وقد تقارير تقارير التنمية لعام 2006.

ذكر ماثيو ليفيت، مؤلف الكتاب الأخير حزب الله: البصمة العالمية لحزب الله اللبناني وزميل أقدم ومدير برنامج ستاين لمكافحة الإرهاب في معهد واشنطن الشرق. أن أن حسان اللقيس قتل انتقاماً حزب الله في سوريا.

– قتل حسان اللقيس في عملية اغتيال عندما أطلقوا أفيد عدد من المسلحين النار عليه في رأسه داخل سيارته من مسافة قريبة عند وصوله إلى منزله قرب منتصف ليل 3-4 ديسمبر 2013 بالتوقيت المحلي لبيروت في منطقة حدث ، منطقة العاصمة اللبنانية بيروت. وقد نقل إلى المستشفى لكنه توفي بعد بضع ساعات

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى