تليجرام تريند الخليج
السعودية

كم عدد سكان المدينة المنورة 2020

كم عدد سكان المدينة المنورة 2021 ؟ يرغب الكثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وخارجها في الوصول إلى إجابة عن هذا التساؤل، وذلك نظرًا للأهمية الكبيرة التي تمثلها المدينة المنورة لملايين المسلمين في مختلف بقاع الأرض والذين يرغبون في معرفة تفاصيل ومعلومات أكثر حول تلك البقعة المباركة والتي تحظى بقدسية خاصة لدى كل المسلمين.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن كم عدد سكان المدينة المنورة 2021 ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

التعداد السكاني للمدينة المنورة

قبل الحديث عن إجابة تساؤل كم عدد سكان المدينة المنورة 2021، يجب في البداية أن نستعرض بعض المعلومات الهامة حول المدينة المنورة، وحول أهم معالمها وعن التوزيع السكاني بداخلها ونسب أعداد المقيمين والمواطنين والزائرين داخل المدينة المنورة خلال هذه الفترة.

كانت المدينة المنورة قديمًا تعرف باسم “يثرب” وقد تغير اسمها مع بداية عصر الإسلام وأصبحت المدينة المنورة وهي أول عاصمة للدولة الإسلامية، وتبلغ مساحة المدينة المنورة في الوقت الحالي 589 كم² منها 99 كم² هي مساحة المناطق العمرانية والباقي هو مساحة المناطق غير المهولة بالسكان مثل الجبال والمناطق الصحراوية.

ويتواجد أغلب سكان المدينة المنورة في أحيائها الشهيرة والتي جاءت على النحو التالي:

  • حي البحر
  • حي العزيزية
  • حي أبار علي.
  • حي سيد الشهداء
  • حي الساحة
  • حي قباء
  • حي الدعيثة
  • حي الأغوات
  • حي العنبرية
  • حي العيون

شاهد أيضًا: كم عدد سكان جدة 2021

كم عدد سكان المدينة المنورة 2021

بحسب الإحصائيات الأخيرة، فإن عدد سكان المدينة المنورة قد وصل إلى نحو 1.1 مليون نسمة مقسمين بين المواطنين والوافدين من مختلف أنحاء العالم، وفي كل عام يصل إلى المدينة المنورة ملايين المسلمين الذين يرغبون في زيارة الأماكن المقدسة وعلى رأسها ثاني الحرمين الشريفين مسجد الرسول صلى الله عليه وسلم أو كما يعرف بالمسجد النبوي.

شاهد أيضًا: كم عدد سكان الرياض 2021

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا التقرير من الخليح بوست والذي تحدثنا خلاله عن كم يبلغ عدد سكان المدينة المنورة، وكذلك تطرقنا للحديث عن أهم الأحياء والمناطق الموجودة في المدينة المنورة خلال هذه الفترة، كما تحدثنا كذلك عن أهم المعالم التاريخية الموجودة في المدينة المنورة بالمملكة العربية السعودية.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى