تليجرام تريند الخليج
السعودية

تصاريح التنقل بين مدن المملكة .. رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام

تعد تصاريح التنقل بين مدن المملكة من أبرز الخدمات التي توفرها المملكة سواء لمواطنيها والمقيمين حيث تسمح  من خلالها بالتنقل خلال مدة منع التجوال داخل مدنها ومناطقها، وخاصةً عقب القرارات الأخيرة بفرض منع التجول الكلي خلال إجازة عيد الفطر المبارك كإجراء وقائي خلال معركتها الشرسة للقضاء على وباء كورونا.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن تصاريح التنقل بين مدن المملكة .. رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

تصاريح التنقل بين مدن المملكة

أصدرت وزارة الداخلية السعودية للحالات الطارئة والإنسانية تصاريح التنقل بين مدة المملكة؛ لكي تمكنهم من التنقل خلال مدة منع التجول المطبقة بكافة أنحاء المملكة اعتباراً من الساعة 5 مساءً حتى الساعة 9 صباحاً ماعدا المدن والمناطق المفروض عليها حظر الكلي.

وتساعد تصاريح التنقل بين مدن المملكة في تنقل الفئات المستثناة من الحظر، والحالات الحرجة والطارئة خلال فترة الحظر لكي لا يتعرضوا للعقوبات المفروضة من قبل الحكومة على من يخالف قرار الحظر، وهي دفع غرامة تقدر بـ 10 آلاف ريال وتتزايد في حالة تكرار الأمر، وقد يصل الأمر إلى العقوبة بالسجن لمدة 20 يوم.

اقرأ أيضاً:- نظام تصاريح (التصاريح) التنقل بين المناطق .. تنقل بين المناطق رابط 1441

تصاريح التنقل بين مدن المملكة الامن العام بالخطوات

وفرت وزارة الداخلية موقع إلكتروني يستطيع من خلاله المواطنين طلب تصريح التنقل بين مناطق المملكة، ومن خلال اتباعك لهذه الخطوات:-

  • زيارة الموقع الإلكتروني للأمن العام من هنا.
  • دون البيانات المطلوبة منك وهي رقم بطاقة الهوية الوطنية أو رقم بطاقة الإقامة.
  • دون رمز التحقق المرسل إلى رقم هاتفك الشخصي.
  • وضح سببك الطارئ للحصول على تصريح تنقل خلال فترة الحظر، وادرج المستندات والأوراق التي تثبت صحة سببك.
  • سوف ترسل رسالة نصية على رقم الهاتف الشخصي تحدد لك قبول طلبك أو رفضه عقب مراجعة الجهات المعنية كافة البيانات المقدمة بالطلب.

اقرأ أيضاً:- نظام تصاريح (تصريح) التنقل بين المناطق الامن العام

رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام

وفرت وزارة الداخلية على المواطنين والمقيمين الوقت والجهد فبدلاً من الذهاب إلى الوزارة لاستخراج التصاريح، أتاحت رابط تصاريح التنقل بين المدن الامن العام عبر شبكة الإنترنت اضغط هنا، فمن خلال الدخول عليه واتباع الخطوات السابق ذكرها يحصل الشخص على الطلب بكل سهوبة.

اقرأ أيضاً:- طريقة استخراج تصريح التنقل وزارة الداخلية الموحد (التصاريح الموحدة)

في ختام المقالة نكون أوضحنا خطوات تصاريح التنقل الامن العام بالخطوات، ورابط تصاريح التنقل بين المدن لاستخراج الطلب بكل سهولة بدون أي مشاكل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى