تليجرام تريند الخليج
منوعات

من هو الشيخ سليمان بن عبدالله المهنا السيرة الذاتية

من هو الشيخ سليمان المهنا ويكيبيديا

أحد أبرز أعلام المملكة العربية السعودية، وُلِد الشيخ سليمان في منطقة البير عام 1354هـ، وقد عاش الشيخ طوال حياته في المملكة وأتم دراسته بها حتى تخرج في كلية الشريعة في محافظة الإحساء، وقد اشتهر بحبه الشديد للعلم وشغفه بالتعلم والعدل والحكمة، ولذلك فقد تم تعيينه قاضيًا في إحدى محاكم السعودية، واستمر بها لمدة ثمان سنوات كاملة، وذلك قبل أن يتم تعيينه كقاضيًا في المحكمة الكبرى في الرياض ثم شغل منصب رئيس المحكمة الكبرى.

الشيخ سليمان المهنا السيرة الذاتية

تمتلئ السيرة الذاتية للشيخ سليمان المهنا بالمعلومات الهامة حول حياته المثمرة، ويمكن استعراض بعضًا من أهم معلومات سيرته الذاتية على النحو التالي:

  • الاسم الكامل: سليمان عبد الله المهنا.
  • تاريخ الميلاد: 1354 هـ.
  • محل الميلاد: المملكة العربية السعودية.
  • الديانة: مسلم.
  • الطائفة: سني.
  • الوظيفة: داعية بوزارة الشؤون الإسلامية، ورئيس المحكمة الكبرى بالرياض.
  • المؤهلات العلمية: شهادة الثانوية من المعهد العلمي بالرياض، وشهادة البكالوريوس من جامعة الإحساء، وشهادة الماجيستير من المعهد العالي للقضاء.
  • الأبناء: له خمس أبناء يعمل جميعهم في وظائف مرموقة في المملكة السعودية.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.

 

وفاة الشيخ سليمان المهنا

أعلنت السلطات السعودية في يوم الأحد الموافق 20 من فبراير لهذا العام خبر صادم يفيد بوفاة الشيخ سليمان المهنا، وذلك بعدما قضى حياته في خدمة القضاء السعودي والمملكة السعودية، وقد عُرِفَ بحبه للعلم والعدل وسعيه الدائم في سبيل تحقيق ما في ما يفيد وطنه الكبير.

سبب وفاة الشيخ سليمان المهنا

أوضح البيان الصادر رسميًا بخصوص وفاة الشيخ سليمان المهنا أن الشيخ قد توفى على أثر أزمات صحية متكررة صارعته إلى أن فارق حياته إلى رحمة الله بإذن الله، وبناءً على ذلك البيان فإن الشيخ قد وافته المنية في أمس الأحد الموافق لتاريخ 20/02/2022م عن عمر يناهز الخامسة والستون عامًا.

موعد جنازة الشيخ سليمان المهنا

حدد البيان الصادر عن السلطات السعودية بشأن وفاة الشيخ والقاضي سليمان المهنا أن موعد جنازة الشيخ سيكون اليوم الاثنين الموافق 21/02/2022م، وذلك عقب صلاة العصر، وذلك في جامع الجوهرة في منطقة الباطنيين على طريق الملك فهد بالعاصمة الرياض، وذلك ليشهد الصلاة على جثمانه قبل طقوس الدفن بعدما قضى حياة حافلة بالمواقف المشرفة.

وفاة الشيخ سليمان المهنا تويتر

سادت حالة من الحزن في وجدان كل من عرف بخبر وفاة الشيخ سليمان المهنا، وذلك عقب الإعلان عن وفاته رسمية، فقام الكثيرين من الشخصيات الهامة في مجال القضاء والعلوم الإسلامية، كما نعاه الكثير من أبناء الشعب الذين عرفوه بإخلاصه وخدمته للوطن، وقد شهد موقع تويتر الكثير من التغريدات المنشورة لنعي الشيخ، وجاء في مقدمة هذه التغريدات التالية:

  • غرد الشيخ ماجد الشمدي قائلا: 

“إنا لله وإنا إليه راجعون توفي معالي (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) رئيس المحكمة العامة بالرياض سابقا، رحمه الله رحمة واسعة فنعم الرجل والقاضي والقائد الفذ رحمه الله والصلاة عليه غداً الاثنين، بعد صلاة العصر بجامع الجوهرة البابطين، والدفن بمقبرة الشمال بالرياض بإذن الله”.

  • وغرد الشيخ أسامة بن سالم العجيري:

“توفي شيخنا (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) رئيس محكمة الرياض سابقا رحمه الله وغفر له وأسكنه فسيح جناته فقيه وإداري ناجح كان بحق رمزا للتواضع صاحب حسن خلق ولين جانب ووجه هاش باش يرضي المراجعين ويعامل زملاءه بأدب رفيع واحترام بديع عزائي لأبنائه الكرام @almohannam ولأنفسنا في فقده”.

  • نعى الدكتور بدر بن علي العتيبي:

“رحم الله فضيلة (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) رئيس المحكمة العامة بالرياض ورفع منزلته في عليين واخلفه في عقبه في الغابرين وأحسن عزاء إخوانه وأبنائه وذويه الكرام”.

  • كتب الشيخ حمد القاضي ناعيًا الشيخ قائلًا:

“ان عالما جليلا نذر عمره للعلم والقضاء والخطابة بالجُمع (#الشيخ_سليمان_بن_عبدالله_المهنا) قضى أكثر من ربع قرن رئيسا لمحاكم الرياض. كان مع فقهه الغزير يمتلك الحكمة والصبر كان محبوبا متواضعا مؤنسا بأحاديثه وعلمه خلّف أبناء وأحفادا بررة متميزين بالعلم والخلق رحمه الله وحفظهم”.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى