تليجرام تريند الخليج
السعودية

تطبيق توكلنا السعودي لادارة التصاريح الإلكترونية 1441                            

تطبيق توكلنا السعودي هو أحدث المشروعات التي عملت عليها سدايا هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، حيث تستعد لإطلاق نسخة تجريبية منه، خلال الأيام القليلة القادمة، يأتي هذا التطبيق، في إطار المحاولات الحثيثة لمواجهة تفشي جائحة كرونا.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن تطبيق توكلنا السعودي لادارة التصاريح الإلكترونية 1441                             ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

تطبيق توكلنا السعودي

يمثل تطبيق توكلنا  ضرورة قصوى بسبب الظروف الصعبة التي تمر بها المملكة هذه الأيام، والتي تسبب فيها فيروس كورونا المستجد، حيث يمكن من خلاله الحصول على تصريح إلكتروني عند الضرورة، والذي يسهل على المواطن الخروج أثناء فترة حظر التجوال.

اقرأ ايضاً: تطبيق توكلنا لاستخراج تصريح خروج وقت الحظر بالسعودية

توجيهات خادم الحرمين الشريفين

قام خادم الحرمين الشريفين بإصدار توجيهاته لمختلف الهيئات والمؤسسات السعودية، بالعمل بشكل متعاون وإيجابي للتصدي لجائحة كرونا كلاً تبع اختصاصاته.

لذلك قامت سدايا بعمل تطبيق توكلنا السعودي، للمساهمة من جانبها في تطبيق حظر التجوال للحد من التجمعات، وفي نفس الوقت التيسير على المواطن السعودي التحرك أثناء الحظر للضرورة القصوى.

تفاصيل تطبيق توكلنا السعودي

تقوم فكرة عمل تطبيق توكلنا على، السماح للمؤسسات الحكومية والخاصة، بإصدار تصاريح إلكترونية للعاملين بها، ممن تم استثناؤهم من قرار حظر التجوال.

وسوف يتيح التطبيق منصة تخص القطاع الحكومي، وأخرى للقطاع الخاص، يتم من خلالها إصدار التصاريح، والذي يسهل على هذه الجهات متابعة سير العمل.

اقرأ ايضاً: تطبيق توكلنا تصريح تجول إلكتروني وقت الحظر في المملكة 

تطبيق توكلنا لاستخراج التصاريح الإلكترونية

وقد أعلنت سدايا، هيئة البيانات والذكاء الاصطناعي في المملكة العربية السعودية، أنها ستستمر في تحديث تطبيق توكلنا ، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة السعودية.

حتى يستطيع المواطن الوصول إلى أحدث المستجدات والأخبار التي تخص فيروس كورونا COVID-19، ومتابعة النشرات التوعوية والتحديثات التي تصدرها وزارة الصحة بشأن الوقاية منه.

فوائد تطبيق توكلنا السعودي

يتميز تطبيق توكلنا بمجموعة من الفوائد، والتي تسهل على المواطن متابعة حركة حياته في سهولة ويسر، رغم الأزمة التي تمر بها المملكة والعالم، ونذكر منها ما يلي

  • الحصول على تصريح إلكتروني للعاملين في مجال التوصيل، الأمن، العاملين في المجال الصحي، الذين تتطلب طبيعة عملهم الوجود في الشارع، أثناء ساعات الحظر.
  • الحصول على تصريح للحالات الإنسانية، أثناء وقت منع التجول.
  • سهولة الحصول على تصريح للمرضى، والذهاب للطبيب، في وقت المنع.
  • سهولة الحصول على تصريح في حالة الحاجة إلى التموين.
  • الإجابة على الأسئلة والاستفسار الصحية، كما يمكن طلب مساعدة الهيئات المختصة، في حالة الشك في وجود شخص مصاب.
  • معرفة أخبار جائحة كرونا بشكل لحظي، من خلال المنشورات التي تصدرها وزارة الصحة، كأعداد المصابين اليومية، وعدد المتعافين من الفيروس.
  • حصول المواطن على أحدث نشرات وزارة الصحة الخاصة بالوقاية، وكيفية مكافحة الفيروس والتصدي له.

اقرأ ايضاً: تحميل تطبيق توكلنا للتصاريح الإلكترونية المعتمدة من وزارة الصحة

كما أعلنت سدايا أنه يمكن لكل مواطن تحميل تطبيق توكلنا السعودي على جواله الخاص والتسجيل فيه، حتى يتمكن من الاستفادة من كل مزايا التطبيق.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى