تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

متى تفتح المنافذ السعوديه البريه

متى تفتح المنافذ السعوديه البريه هو سؤالُ يطرحه المواطنون والمقيمون وأيضًا التجار والمستوردون، وكانت المملكة العربية السعودية قد فتحت المنافذ البرية مع 4 دول خليجية بشكل جزئي، ثم بعدها انتشرت أخبار عن فتح المنافذ البرية بشكل كلي مع جميع الدول المجاورة للمملكة.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن متى تفتح المنافذ السعوديه البريه ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

المنافذ البريه السعودية

تعتبر المنافذ الحدودية ذو أهمية كبيرة للمواطنين والمقيمين حيث تعتمد عليها:

  • حركة التجارة بين السعودية وجيرانها من دول الخليج وباقي الدول مما يجعلها ذات أهمية للتجار وحركة التجارة التي تنعكس على المواطنين أيضًا في توفر السلع.
  • عودة المواطنين والوافدين وعبورهم من وإلى السعودية.

يذكر أن السعودية تمتلك 16 منفذ حدودي بري (منهم ما يستخدم للحج والعمرة فقط) مع دول الجوار أشهرها هو جسر الملك فهد الذي يربط السعودية بالبحرين، وكانت المنافذ الحدودية سواء البرية والجوية والبحرية قد تم إغلاقها منذ أزمة كورونا منذ منتصف مارس الماضي ولمدة خمسة أشهر.

كانت الإجابة على سؤال متى تفتح المنافذ البرية السعودية لدول الخليج الأربعة الإمارات والأردن والكويت والبحرين مبكرة، حيث تم صدر مرسوم ملكي من الملك سلمان بن عبد العزيز وصدر القرار بعدها من سفارات الدول الخمس بفتح المنافذ البرية بين كل دولة منهم والسعودية ولكن مع اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية المتبعة في المملكة، وهذا القرار سيتيح للموطنين السعوديين العالقين منذ 5 أشهر العودة للمملكة والعكس.

شاهد أيضًا: خريطة السعودية صماء

متى تفتح المنافذ السعوديه البريه

انتشرت بعض الأخبار عن متى تفتح المنافذ السعوديه البريه ، وتم ذكر موعد 9 أغسطس كموعد لفتح المنافذ البرية السعودية بشكل كلي ولكن أوضحت هيئة العامة للجوازات السعودية عبر حسابها على تويتر إلى عدم صحة هذه الإشاعات وأن الهيئة سوف تعلن بشكل رسمي عند اتخاذ قرار في هذا الصدد. [1]

وتسعى المملكة لعودة الحياة بشكل تدريجي بما يضمن سلامة المواطنين لذلك تم اتخاذ قرار الفتح الجزئي كما ذكرنا في السابق، وسيتم اتخاذ قرار الفتح الكلي في الوقت المناسب.

شاهد أيضًا: موعد فتح الرحلات الدولية في السعودية

وبهذا نكون قد تعرفنا في هذا المقال على حقيقة الأخبار المتداولة عن فتح المنافذ البرية السعودية ولأهمية هذه المنافذ في حركة التجارة وبالنسبة للمواطنين.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى