تليجرام تريند الخليج
السعودية

هل تطبيق توكلنا مراقب – الخليج بوست

يرغب مستخدمو التطبيق في التعرف على إجابة حاسمة لسؤال هل تطبيق توكلنا مراقب ؟ وذلك بعد أن سادت حالة من القلق والخوف بين عدد كبير من المستخدمين خشية انتهاك خصوصيتهم وحقهم في التنقل بحرية عند استخدامهم للتطبيق من خلال تسجيل تحركاتهم وتوقيع العقوبات عليهم بحسب ما تم تداوله من أحاديث عبر وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية في الأيام والساعات الماضية.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن هل تطبيق توكلنا مراقب ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

تطبيق توكلنا

أطلقت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي تطبيق توكلنا في مايو من عام 2021. وكان الهدف الرئيس من وراء إنشاء التطبيق هو تمكين الأفراد من المقيمين والمواطنين في المملكة من الحصول على تصاريح الخروج من المنزل لقضاء احتياجاتهم الطارئة في ظل فرض الحكومة السعودية لحظر التجول الكامل ومنع الخروج من المنزل نهائيًا لأي سبب من الأسباب دون الحصول على تصريح أمني مسبق بالخروج ضمن الإجراءات الوقائية التي اتخذتها الحكومية من أجل السيطرة على انتشار فيروس كورونا. وبعد أن بدأت إجراءات عودة الحياة إلى طبيعتها، وتخفيف الحظر حتى إلغاءه بشكل كامل تم إدخال العديد من الخدمات الحكومية المختلفة لتطبيق توكلنا من أجل تسهيل الوصول إلى تلك الخدمات من خلال منصة واحدة. [1]

شاهد أيضًا: هل المباحث تراقب الجوالات

هل تطبيق توكلنا مراقب

انتشرت العديد من الأقوال التي تدّعي أن الحكومة السعودية تقوم بمراقبة الأشخاص من خلال التطبيق فيقوم التطبيق بمراقبة تحركات المستخدمين وتسجيل المخالفات التي يتم القيام بها، وتوقيع العقوبات على المخالفين، والحقيقة أن هذا الأمر غير صحيح، فتطبيق توكلنا غير مراقب فقد أعلن الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا عبر تويتر ردًا على هذه التساؤلات بأن الحديث عن مراقبة التطبيق للأشخاص وتوقيع عقوبات عليهم هو أمر عارٍ تمامًا عن الصحة، فالتطبيق مهمته هو تحديد الحالة الصحية للمستخدم، كما أكد الحساب الرسمي لتطبيق توكلنا أنه لا يختص بأي شكل من الأشكال بتوقيع عقوبات على المستخدمين، وإنما توقيع العقوبات هي مهمة منوطة برجال الأمن وحدهم الذين يقومون برصد المخالفات للإجراءات الاحترازية والقرارات التي تفرضها المملكة. ومن الجدير بالذكر أن هذه الشائعات قد انتشرت بعد أن أعلنت حكومة المملكة العربية السعودية عن بدء تطبيق عدد من الإجراءات الاحترازية ومن بينها ضرورة تفعيل تطبيق توكلنا كشرط من شروط دخول المولات والأسواق والمجمعات التجارية والجهات الحكومية من أجل التأكد من الحالة الصحية للمتواجدين في الأماكن العامة والمغلقة في المملكة بالإضافة إلى الالتزام بارتداء الكمامة والمحافظة على التباعد الاجتماعي،، وهو الأمر الذي أدى إلى نشر الخوف والذعر بين المستخدمين مما دعاهم إلى التساؤل حول حقيقة كون التطبيق مراقب من عدمه.

شاهد أيضًا: طريقة التسجيل في توكلنا بدون أبشر

تحميل تطبيق توكلنا

أتاحت المملكة العربية السعودية تطبيق توكلنا ليتوافق مع كافة أنظمة التشغيل للهواتف الذكية من أجل تيسير الحصول على التطبيق لكافة السكان من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية وخاصة بعد أن أعلنت الحكومة ضرورة تفعيل التطبيق للسماح للأشخاص بدخول الأماكن العامة، ويتوافق التطبيق مع أنظمة أندرويد و آي أو إس وأجهزة هواوي ولكنه لا يتوافق حتى الآن مع نظام تشغيل ويندوز للهواتف، ويمكن تحميل التطبيق من خلال ما يلي:

  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا لنظام أندرويد عبر متجر جوجل بلاي “من هنا“.
  • يتم تحميل تطبيق توكلنا لنظام IOS عبر متجر آبل ستور “من هنا“.
  • يمكن تحميل تطبيق توكلنا لأجهزة هواوي من خلال متجر آب جاليري “من هنا“.

وإلى هنا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال؛ وقد تعرفنا من خلاله على إجابة سؤال هل تطبيق توكلنا مراقب التي تداولها عدد كبير من مستخدمي التطبيق في الأيام الماضية، كما تعرفنا على حقيقة هذا الأمر ، وأهم الخدمات التي يقدمها تطبيق توكلنا، وطريقة تحميله للهواتف المختلفة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى