تليجرام تريند الخليج
السعودية

مواعيد حظر التجول في رمضان لجميع المدن 1441

مواعيد حظر التجول في رمضان بالمملكة العربية السعودية من الأمور التي تشغل الكثيرين خلال الأيام الحالية، فمع اقتراب شهر رمضان الكريم يستعد المواطن السعودي لاستقبال الشهر الفضيل بالعديد من الطقوس، لكن مع إعلان حالة الطوارئ في البلاد لن يتثنى للمواطن القيام بالطقوس الرمضانية المعتادة، وذلك بسبب تطبيق الحظر ومنع الصلاة داخل المساجد، لكن قامت الحكومة السعودية بالإعلان عن تخفيف ساعات حظر التجوال، واليوم نكشف لكم عن ساعات الحظر الجيددة التي تم الإعلان عنها منذ ساعات.

المملكة العربية السعودية هي أكبر دولة في شبه الجزيرة العربية، كما تعود جذور المملكة العربية السعودية إلى الحضارات الأولى التي ظهرت في شبه الجزيرة العربية. وعلى مر القرون، لعبت شبه الجزيرة دوراً مهماً في التاريخ حيث كانت مركزاً تجارياً قديماً ومهداً للإسلام، ثاني أكبر ديانة في العالم.

نقدم لكم مقالات عن كيفية الحصول علي الخدمات وكذلك عناوين الفروع بالمملكة العربية السعودية وغيرها من الموضوعات المهمة وفي مقال اليوم سنتحدث عن مواعيد حظر التجول في رمضان لجميع المدن 1441 ، كما يمكنكم متابعة آخر الموضوعات عن المملكة العربية السعودية من هنا 

حظر التجول في رمضان 1441

الإعلان عن حظر التجول في رمضان كان أمرًا متوقعًا، خاصًة في ظل جائحة كورونا التي اجتاحت العالم بين ليلة وضحاها، فقد توقع سكان المحافظات المختلفة في المملكة العربية السعودية، تمديد الحظر أثناء شهر رمضان المبارك، وذلك حتى لا تتفاقم الأزمة في ظل التجمعات الرمضانية المعتادة، من الجدير بالذكر أن مواعيد حظر التجول في رمضان بالسعودية قد خُففت، وذلك بعدما أعلنت وكالة واس السعودية لنقل الأخبار الحكومية، عن إجراءات الحكومة الجديدة بشأن تمديد الحظر لطيلة الشهر الفضيل، مع تخفيف عدد ساعاته، وهذا الأمر لا ينطبق على المناطق السكنية التي تم عزلها الصحي بشكل كامل، لعدم تفشي الفيروس في البلاد، بسبب إيجاد حالات مصابة بالفيروس في تلك المناطق.

شاهد أيضًا: متى موعد انتهاء الحظر في السعودية 1441

تعديل مواعيد حظر التجول في رمضان 1441 السعودية

أعلنت وكالة واس عن تعديل مواعيد حظر التجول في رمصان بمناطق المملكة، وذلك من خلال مجموعة من الإجراءات الجديدة، تلك التي سوف ننشرها لكم الآن.

  • تخفيف ساعات الحظر ليبدأ من الساعة الخامسة مساءًا حتى الساعة الثامنة صباحًا، ومن المسموح للمواطنين شراء احتياجاتهم اليومية من الساعة 9 حتى الساعة 5، ويبقى حظر التجول من الساعة الخامسة حظرًا رسمًيا، وعدم الالتزام به يعرض إلى المسائلات القانونية، من قبل أفراد وزارة الداخلية.
  • السماح لسكان المناطق التي تم فرض حظر كامل عليها بشراء الاحتياجات الضرورية، أو تلقي الإسعافات الأولية أو الرعاية الصحية، أو شراء ما يحتاجه المنزل، وذلك من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة 5 مساءًا.
  • المناطق المعزولة لا يمكن لسكانها الخروج وشراء المستلزمات اليومية، وذلك تطبيقًا لتوجيهات وزارة الصحة السعودية، التي كل غرضها حماية المواطن السعودي. [1]

بذلك نكون قد قدمنا مواعيد حظر التجول خلال شهر رمضان الفضيل في المملكة العربية السعودية ونتمنى ان يكون قد حقق المقال الفائدة لكم وشكراً لكم.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى