تليجرام تريند الخليج
منوعات

عاجل .. انخفاض أسعار الذهب اليوم الاثنين 28-3-2022 بقيمة 11.5 جنيه

تراجعت أسعار الذهب ، اليوم الاثنين 3-28-2022 ، في مشاغل الصاغة بشكل ملحوظ ، إلى 11.5 جنيهًا مقابل 24 قيراطًا ، حيث يباع بسعر 114.5 جنيهًا مقابل 1125.75 جنيهًا عن أمس.

وانخفض سعر الذهب عيار 21 إلى 10 جنيهات ، حيث يباع بسعر 975 جنيهاً مقابل 985 جنيهاً ، ويباع الذهب عيار 18 قيراطاً بسعر 835.75 جنيهاً مقابل 844.25 جنيهاً أمس بتراجع 8 .5 جنيهات. وباع الباوند من الذهب بسعر 7880 جنيها مقابل 8.530 جنيها أمس أي بانخفاض 80 جنيها حسب الأسواق العالمية.

تراجعت أسعار الذهب في بداية تداولات اليوم الاثنين

انخفض السعر العالمي للذهب بنسبة 1٪ من قيمته في بداية تداول الأسهم العالمية يوم الاثنين ، بدعم من ارتفاع الدولار الأمريكي واستقرار عوائد سندات الخزانة بالقرب من أعلى مستوياتها منذ أبريل 2019. ، مع تركيز المستثمرين على المفاوضات المحتملة بين روسيا وأوكرانيا ، مما أدى إلى تناقص جاذبية الذهب كملاذ آمن.

ونقصان لم يؤثر على حركة الشراء والبيع في ورش صياغة الذهب بالحسين والمحافظات المختلفة حتى وقت التفاوض ، بحسب نادي نجيب السكرتير السابق لشعبة الذهب والمجوهرات بالغرف التجارية. .

أسباب سقوط الذهب

وعزا نجيب تراجع الذهب إلى محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا المقرر إجراؤها هذا الأسبوع في تركيا ، خاصة بعد تصريح الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بأن بلاده مستعدة لبحث تبني موقف محايد في إطار اتفاق سلام مع روسيا.

يتم تداولها عند 1932 دولارًا للأونصة خلال الجلسة الآسيوية ، بخسائر تقدر بـ 1.2٪ خلال هذا اليوم ، وخفضت أسعار الذهب مكاسبها هذا الشهر إلى حوالي 1.3٪ ، بعد أن سجلت أعلى مستوى عند 2070 دولارًا للأونصة.

وأوضح نجيب سببًا آخر لانخفاض أسعار الذهب ، وهو تنامي التوقعات بارتفاع أسعار الفائدة في البنوك المركزية حول العالم ، بما في ذلك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي ، الذي يعتقد الكثيرون أنه سيرفع أسعار الفائدة أكثر من 7 مرات هذا العام.

وبحسبه ، اعتبر هذا الخريف مؤقتًا وتصحيحيًا ، لكن الارتفاع سيطغى على الوضع طالما أن هناك توترات جيوسياسية كاملة بين روسيا وأوكرانيا ، مشيرًا إلى أن هناك هدوءًا في حركة البيع والشراء خلال تعاملات اليوم ، مشيرًا إلى أن سقوط يحفز عادة الشراء.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى