تليجرام تريند الخليج
تفسير الاحلام

رؤية شخص في المنام يقود سيارة والجلوس إلى جانبه في المنام

في محتوى هذا المقال

ركوب السيارة في المنام من الرؤى المتواترة أو المتكررة، حلم يحتوي على معاني ودلالات كثيرة ولكنها في ذات الوقت واضحة ودقيقة. لقد أشرنا في العديد من المرات أن السيارة في المنام ترمز الى الدنيا أو تصف حالة الرائي. والأهم من ذلك كله أن السيارة تؤول أيضا بمن يقودها، فإذا كان الشخص الذي يقودها قريب من الرائي فإن الحلم عندئذ يفسر بتلك الرابطة أو العلاقة سواء كانت عاطفية، وجدانية أو عملية. في هذا المقال سوف نقتصر على تفسير حلم الركوب إلى جانب شخص في سيارة بالنسبة للعزباء والمتزوجة.

اقرأ أيضا: الرحلة في المنام

الركوب إلى جانب شخص يقود سيارة في منام العزباء

الركوب إلى جانب شخص معروف يقود سيارة يؤول من خلال اسم ذلك الشخص أولا؛ لأن الاسم في هذا السياق له مدلول رئيسي بغض النظر عن كافة العناصر الأخرى المتداخلة في المنام. فإذا كان ذلك الشخص اسمه سليم أو سالم أو سلمان فمعنى ذلك الحلم السلامة والأمان.

أما إذا كان ذلك الشخص اسمه ناجح أو موفق أو ظافر أو توفيق فمعنى ذلك الحلم النجاح أما إذا كان اسمه بشير أو سعيد فذلك يدل على البشر والفرحة والسعادة.

إذا كان الشخص الذي يقود السيارة جميل المحيا نظيف الثوب حسن الكلام لطيف ومهذب، وكانت الرائية قد استشعرت راحة نفسية تجاهه، فغالبا ما يدل الحلم على حالة عاطفية أو تجربة عاطفية أو ارتباط غايته الزواج. خاصة إذا كانت الابتسامة مرتسمة على وجه ذلك الشخص.

والخير كل الخير في أن ترى العزباء ذلك الشخص يقود السيارة بهدوء. أو ترى السيارة تعبر مناطقة طبيعية غير مكتظة. إن الراحة النفسية التي قد تستشعرها الرائية في الحلم تترجم بشكل واضح وصريح راحتها النفسية في الواقع.

إن الركوب إلى جانب شخص في المنام قد يؤول برفقة طيبة أو صحبة وألفة أو علاقة جديدة وارتباط. وفي الغاب يكون لهذا الحلم تأويل طيب ما لم يظهر في الرؤيا تفاصيل تشينه مثل تدحرج السيارة أو انقلابها أو سقوطها من سفح جبل أو اصطدامها أو اشتعالها. هذه المظاهر مكروهة في الأحلام وتستوجب الحيطة والانتباه في اليقظة.

اقرأ أيضا: الحافلة في المنام

الركوب إلى جانب شخص يقود سيارة في منام المتزوجة

قيل في التأويل الشخص المعروف في المنام أفضل تأويلا من الشخص المجهول. وقيل أيضا المكان المعروف أفضل من المكان المجهول. من هذا المنطلق نشير إلى ما يلي: أن رؤية المتزوجة لشخص تعرفه يقود سيارة وهي تجلس بجانبه تؤول بالخير إذا كان ذلك الشخص زوجها أو ابنها أو شقيقها أو قريبا مثل ابن العم أو جار أو زميل من الطفولة أو زميل عمل.

على الرائية هنا أن تنتبه أولا الى الاسم، فبعض الأسماء تدل على الرزق مثل: ثروت وعز وعز الدين وفرج واحسان وعبد العزيز. وبعض الأسماء تشير الى فرح مثل سعيد وفرحان وهاني وغير ذلك. ويجب على الرائية ان تتوقف عند ملامح ذلك الشخص فإذا لم يحدث فيها تغيير وتكون مطابقة للواقع عندئذ يصبح المعنى راسخا وجليا اما التغيير فهو سيئ في التأويل مثل بروز العين والأنف أو شيء من هذا القبيل.

بعد أن تطمئن الرائية إلى حالة وهيئة الشخص الذي تركب بجواره، عليها ان تطمئن الى أسلوب قيادته. السرعة والتسرع مكروه في المنام. وكذلك المنعرجات والمنعطفات والمنحدرات والعوائق والحفر وغير ذلك.

في هذا الحلم الطريق مسألة هامة يجب الانتباه الى حالتها. لأن الطريق تدل على الحياة. فالطريق المعبدة تيسير والطريق السيارة سلامة والطريق الواسعة سعة في الحياة.  

حالة السيارة نفسها عنصر مهم في تأويل هذا الحلم. فإذا كانت مرفهة دلت على رفاهية وإذا كانت معطبه او مهترئة او قديمة فهي شدة او ضيق.

وإذا عدنا إلى السائق في هذا الحلم، فإن كان الزوج فإن مجريات الحلم كلها تعكس حياتها مع زوجها وتصف طبيعة علاقتها سواء كانت متأزمة في حالة الطريق غير الآمنة أو سعيدة إذا كانت السيارة والطريق يصوران ذلك أو يوحيان يه.

كما يجدر بنا التذكير هنا، مثلما أشرنا في مواضيع سابق، ة وجهة السيارة او مقصد السفر في المنام يجب ان يكون معلوما. في الغالب لا تحمد الاسفار أو الرحلات الى الأماكن المجهولة.

اقرأ أيضا: السيارة في المنام

الركوب إلى جانب شخص يقود سيارة في منام الحامل

يمكن للمرأة الحامل في هذه الرؤيا أو الحلم أن تستأنس باسم الشخص الذي رأته. فإذا كان اسمه سالم أو سليم دلت الرؤيا على السلامة. ويمكنها أيضا أن تستأنس بملامحه. فإذا ابتسم فالمعنى هنا بشارة. ويمكن ان تستأنس بسلوكه وتصرفاته. فإذا أبدى لها ودا وعطفا كانت رؤيتها تلك خيرا. ويمكنها ان تستأنس بحالة السيارة، فإذا كانت مرفهة وفاخرة دلت على التيسير في كل ما يتعلق بالحمل والمخاض والولادة.

يمكن للحامل في هذه الرؤيا أن تستأنس أيضا بحالة الطريق الذي تسلكه السيارة. ويحمد عندئذ أن تكون الطريق معبدة خالية من الحواجز والمطبات أو الحفر. ويحبذ هنا أن تسير السيارة بهدوء. لأن السرعة في المنام مكروهة. ويجب على الرائية ان تنتبه الى الوجهة والمقصد، فإذا كانت وجهة السيارة معروفة كانت دلالات الحلم حسنة.

اقرأ أيضا: تفسير حلم حوادث السير و الطرق و المرور

الركوب إلى جانب شخص يقود سيارة في منام المطلقة

ربما يكون هذا الحلم متكررا خاصة بالنسبة للمطلقات اللاتي يرين في المنام كأنهن يركبن بجانب الطليق الذي يقود السيارة. في الغالب نعتبر هذا الحلم من حديث النفس. ربما ناجم عن تعلق المطلقة بطليقها، أو رغبتها في الرجوع اليه. وربما دلت الرؤيا على مسألة أخرى متعلقة بمستقبلها. فإذا رأت طليقها مبتسما ودودا يرتدي ثياب جميلة، فالرؤيا عندئذ قد تصدق وتعود المطلقة الى بيتها خاصة إذا تزامنت الرؤيا مع وقت الفجر. أو كانت واضحة تماما كأنها واقع.

أما الركوب إلى جانب شخص آخر غير الطليق فقد يكون معناه ارتباط جديد أو زواج. خاصة إذا رأت المطلقة كأن وجهة السيارة نحو بيت معروف لقريب أو شيء من هذا القبيل. ويحمد في مثل هذه الرؤى والأحلام ان تكون السيارة جديدة والطريق معبدة. لأن السيارة هنا ترمز للحياة والبيت والأسرة كما ترمز الطريق إلى المستقبل.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى