تليجرام تريند الخليج
علوم وتكنولوجيا

أسهل طريقة تحويل الصور الى نص

تحويل الصور الى نص

محتويات المقال

سنتناول من خلال هذا المقال تحويل الصور الى نص على موقع تريند الخليج وسنتعرف على العديد من التي تخص تحويل الصورة إلى نص والتي يتكون قابل للتعديل، والعمل من خلاله على استخراج النصوص وذلك من خلال استخدام الهاتف، أو استخدام الكمبيوتر نعتمد في كثير من الأحيان على تصوي العديد من المحاضرات والصور التي توجد فيها الكتابة، والتي يرغب فيها عدد كبير من القراء من أن يقوموا بتحويل هذه الصور إلى نص كتابي يمكن من خلاله أن يقوم الشخص بنسخة، أو استعماله بشكل أسهل دون أن يقوم بقراءة ما يوجد في الصورة ومن ثم يقوم بعد ذلك بكتابه ما يوجد في الصور وهذا يكون من الأمور الصعبة جدًا التي يوجد لها العديد من الطرق السهلة، والبرامج السهلة التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحويل الصورة إلى النص الكتابي، كما سنتعرف على العديد من المعلومات التي تخص تحويل الصورة إلى نص، والتي تهم عدد كبير من القراء من خلال مقالتنا.

تحويل الصور الى نص

توجد العديد من الطرق التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحويل الصورة إلى النصوص الكتابية حيث يوجد لديك طريقتين والطريقة الأولى هي عملية استخراج النص ومن الصورة التي قمت بتصويرها، ويمكن أن تقوم بدون برامج عن طريق استخدام المواقع التي تعمل على ويكون عبر الانترنت ويكون بشكل مجاني ومن هذه الطرق التي تكون مناسبة للكمبيوتر أو من خلال هاتف، والعمل على تنزيل العديد من البرامج التي تكون متخصصة في هذا الأمر.

  • ومن هذه البرامج التي يمكن أن تقوم من خلالها أن تقوم بتحويل الصورة إلى نص هي عملية تقنية OCR والتي يسمح لك من خلالها أن تقووم بسحب النص الذي يكون بداخل الصورة التي قمت بتصويرها.
  • تستطيع أن تقوم باستخراج النصوص التي توجد في الصورة بشكل أسهل، ثم بعد ذلك تقوم بسحب وهذا النص الذي يوجد على الصورة على ملف Word، من أجل أن تقوم بتنظيمها والعمل على تعديل على أي الأخطاء التي تكون موجودة في الكتابة والنص والعمل على التعديل في النص أو العمل على إضافة نص جديد
  • وبعد أن تقوم بالانتهاء من إجراء العديد من التعديلات التي ترغب في تعديلها هي أن تقوم بتحويلها إلى PDF من أجل أن تقوم بالمشاركة الملف مع العديد من الأصدقاء، وليصبح لديك نسخة خاصة بك وتوجد العديد من الطرق الأخرى اليت يمكن من خلالها أن تقوم بتحويل الصورة إلى نص وهو من خلال المواقع، أو البرامج التي يمكن أن تقوم بتنزيلها على الهاتف أو الكمبيوتر، والتي سوف نتعرف عليها من خلال سطورنا القادمة.

موقع i2ocr لتحويل الصور الى نصوص 

يعد هذا الموقع من الأدوات الممتازة التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحويل الصورة إلى النص والتي تعمل على دعم العديد من اللغات، وهو من المواقع البسيطة والسهلة، والتي تعد مفيدة للغاية ولكي تتمكن من تحويل الصورة إلى نص يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب ان تقوم في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص i2oc، وهو من المواقع المفيدة، ولكي تتمكن من ذلك يجب ان تقوم بالدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ومن ثم تقوم بعد ذلك باختيار اللغة التي رغب فيها.
  • ثم بعد ذلك من خلال الموقع والصفحة الرئيسية تقوم بعد ذلك باختيار رفع الصورة التي ترغب في أن تقوم بتحويلها إلى نص والتي تكون على الجهاز الخاص بك ويكون من خلال URL، والذي يعمل على استخراج النص من أي صورة قمت بتحميلها.
  • ومن ثم تقوم بتخطي الخيار الذي يكون خاص بالتحقق Checkbox، ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على الزر الذي يكون مكتوب عليه  Extract Text.
  • ثم بعدة ذلك تقوم بالانتظار القليل من الوقت للعمل على الظهور أمامك، والعمل على معاينه الصور والعمل على كتابتها.
  • ويمكن أن تقوم بعد ذلك بتحميل الكتابة التي ترغبها عبر ملف أو تقوم بتحديدها أو تقوم بنسخها.

تحويل الصورة الى كتابة عربي

يعد موقع newocr من المواقع الممتازة التي يمكن من خلالها أن نقوم بتحويل الصورة إلى النص والتي تعمل على دعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية، وهو من المواقع البسيطة والسهلة والتي تعد مفيدة للغاية ولكي تتمكن من تحويل الصورة إلى نص يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب ان تقوم في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع الرسمي الخاص وهو newocr من المواقع المفيدة، ولكي تتمكن من ذلك يجب ان تقوم بالدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • ثم تقوم بعد ذلك Select your file، ومن ثم تقوم بالضغط على الزر الذي يكون مكتوب عليه Browse للعمل من خلال هذا الزر على رفع الصورة التي ترغب في أن تقوم بتحويلها إلى نص.
  • ويعمل هذا الموقع على دعم العديد من الصيغ والصور التي تكون مشهورة من خلال الضغط على Perview.
  • ومن ثم تقوم بعد ذلك باختيار اللغة الخاصة بالصورة، والتي ترغب في أن تقوم بتحويل الكتابة أو النص إليها وهي اللغة العربية ومن ثم بعد ذلك تقوم بالضغط على زر OCR.
  • ومن ثم على الزر والذي يكون مكتوب عليه Upload New File، ومن خلاله نستطيع أن نقوم برفع الصورة.

موقع تحويل الصوره لنص مكتوب

لكي نقوم بتحويل الصورة إلى النص والتي تعمل على دعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية وهو من المواقع البسيطة والسهلة، ويوجد به العديد من الأدوات ومن ضمنها هذه الأداة الرائعة والسهلة والتي تعد مفيدة للغاية، ولكي تتمكن من تحويل الصورة إلى نص يجب عليك أن تقوم بإتباع الخطوات التالية:

  • يجب ان تقوم في بادئ الأمر أن تقوم بالدخول على الموقع، وهو من المواقع المفيدة، ولكي تتمكن من ذلك يجب أن تقوم بالدخول على الرابط المخصص لذلك من هنا.
  • الخطوة الأولى وهي أن تقوم برفع الصورة الأولى التي تريد أن تقوم بسحب الكتابة منها.
  • ويعمل على دعم الموقع العديد من الاختيارات، والتي تكون متعددة مثل عمليه إدخال العديد من الروابط مثل دروبوكس والتي تكون داخل إعدادات داخلية والتي تعمل من خلالها على تأكيد على اللغة الخاصة بالصورة والعمل على مطابقة الكلام والنصوص التي توجد في الصورة.
  • ويجب أن تختار اللغة صحيحة حتى تحصل على النتيجة مرضية، ومن ثم يمكن أن تستخدم النص في النسخ أو تحميل أو العمل على تعديل وإدراجه في ملف.

برنامج تحويل الصور الى نص للايفون

توجد العديد من البرامج التي يمكن أن تقوم بتحميلها على هاتفك المحمول، ومن هذه البرامج التي يمكن أن تقوم بتنزيلها على جهاز الأيفون هي:

برنامج تحويل الصورة الى نص للاندرويد

توجد العديد من البرامج التي يمكن أن تقوم بتحميلها على هاتفك المحمول، ومن هذه البرامج التي يمكن أن تقوم بتنزيلها على جهاز الأندرويد هي:

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى