تليجرام تريند الخليج
إقتصاد

كورونا تتسبب بتدهور اقتصادي كبير في جنوب أفريقيا

وأوضح التقرير السنوي للمؤسسة، الصادر اليوم الأربعاء، أن العديد من الشركات العالمية تأثرت بالجائحة، مشيرا إلى أن بعضها لن يعود إلى النشاط الاقتصادي الذي كان عليه قبل الجائحة إلا بعد تلقيح غالبية السكان، بحسب وكالة أنباء المغرب العربي.

وأكد التقرير أن ذلك يتزامن مع اتجاه اقتصاد جنوب أفريقيا والاقتصاد العالمي نحو العودة إلى طبيعته ببطء في ظل توافر اللقاحات المضادة لفيروس كورونا المستجد. 

ويشير التقرير إلى أن العديد من الشركات لن يكون لديها القدرة على استيعاب تكلفة توقف النشاط الاقتصادي الذي توقف مرات متتالية بسبب عمليات الإغلاق التي فرضتها حكومة جنوب أفريقيا عدة مرات ضمن الإجراءات الاحترازية الخاصة بمكافحة فيروس كورونا المستجد.

وقال التقرير إن جنوب أفريقيا يبدون أنها تسير ضمن توجه عالمي يهدف إلى إيجاد آليات للتعايش مع الوباء في حالة وجوده بشكل دائم خاصة مع اتساع رقعة انتشاره.

وبحسب التقرير، فإن الشركات تتأثر بالوضع الاقتصادي العام في ضوء تقدمه ببطء إضافة إلى التقلبات التي تشهدها الأسواق المالية وارتفاع معدلات البطالة وتراجع حجم الإنفاق الخاص بالمستهلكين بصورة عامة.

© Sputnik

الأرقام المتوقعة للركود الاقتصادي العالمى بعد كورونا

يمكنكم متابعة المزيد عن أخبار العالم الآن عبر سبوتنيك

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة SputnikNews ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من SputnikNews ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

تليجرام تريند الخليج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى